استقرار أسعار الديك الرومى والبط فى عيد الميلاد

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إنه رغم أعياد الميلاد، والتى تعتبر الموسم الأساسى لبيع الديوك الرومى والبط، إلا أن الإقبال محدود، نظرًا للوضع الاقتصادى وارتفاع الأسعار وتراجع القدرة الشرائية للأسرة المصرية فى الوقت الحالى. وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن مصر تعتمد على استيراد نحو 1.5 مليون كتكوت رومى من السوق الفرنسية لتلبية احتياجات السوق المحلية، مشيرًا إلى أن معدل الاستهلاك السنوى لا يتجاوز هذا المعدل وتزداد المبيعات خلال فترات المواسم والأعياد فقط.

وأشار رئيس الشعبة إلى استقرار أسعار الدواجن المحلية، حيث يصل سعرها لنحو 19 جنيها فى المزرعة، بينما يصل السعر لنحو 23 جنيها لدى التاجر، موضحًا أن الصناعة المحلية تعانى من تزايد معدل طرح الدواجن المستوردة فى السوق المحلية وتدنى أسعارها مقابل المحلية.

وقال إن سعر الدواجن المستوردة يتراوح بين 26 و28 جنيها فى المجمعات والمنافذ المتحركة بينما شهدت الأسواق طرح كميات بسعر 16 جنيها نتيجة قرب انتهاء مدة الصلاحية، موضحا أن قرب انتهاء الصلاحية دليل على تراجع معدل المبيعات فى السوق المحلية نتيجة تراجع القوة الشرائية.

وفيما يتعلق بأسعار البط، قال إنها تتراوح بين 24 جنيها للبط المولار و33 جنيها للبط البكينى، مشيرا إلى أن هناك توافرا فى الكميات المطلوبة فى فترة الأعياد نتيجة الركود الواضح على السوق، نافيا أن يكون هناك اتجاه لزيادة الأسعار فى ظل حالة الركود.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق