بدء تفعيل آلية استخراج بطاقات التموين الذكية عبر المحمول عقب «عيد الميلاد»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية تفعيل آلية استخراج بطاقات التموين الذكية عبر المحمول، سواء بدل التالف أو الفاقد أو استخراج البطاقة الجديدة من خلال رسائل المحمول، عقب عيد الميلاد، بدءًا من 8 يناير المقبل لعام 2018.

وأوضح محمد سويد، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الآلية الجديدة تتضمن الآتي: أن «يتوجه صاحب البطاقة إلى مكتب التموين التابع له، ويقوم بتقديم الأوراق سواء سيضيف أو يحذف أو يجدد بطاقته، ويترك رقم تليفونه وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم (91237)».

وأضاف «سويد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه سيتم الرد على المواطن في الحال أن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكتروني أم لا، لافتًا إلى أنه حال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه أمامه.

وتابع أنه «بعد أسبوع من تسجيل طلب المواطن سيتم الرد عليه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وحال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض، وفى حال قبول الطلب، سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لتسلمها».

وقال «سويد»: إنه «بمجرد تسلّم المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة (91237)، ويكتب داخل الرسالة رقم (1)، وسيتم الرد على المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة».

وأوضح أن هذه الخدمة هي الأولى التي يحصل فيها المواطن على الرقم السري بنفسه دون أن يعلمه أحد غيره، وتعبر الرسائل التي سيتم الرد بها على المواطن من خلال المحمول مجانية، وأن كل ما سيدفعه المواطن لهذه الخدمة حتى حصوله على البطاقة لا يتجاوز جنيهين فقط من خلال إرساله رسالتين، قيمة كل رسالة جنيه واحد.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن ثمن الكارت الذكي لبطاقة التموين سواء بدل تالف أو فاقد أو استخراج بطاقة جديدة ستظل قيمته ثابتة 20 جنيهًا فقط، ويتم سدادها من خلال حوالة بريدية تسدد مرة واحدة، لافتًا إلى أن شركات الكروت تعهدت بضمان الكارت لمدة عام من تاريخ إصداره.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق