خطة مصلحة الكيمياء لرفع مستوى الأداء خلال عام 2018

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تستهدف مصلحة الكيمياء التابعة لوزارة الصناعة والتجارة خلال العام الحالي استكمال تأهيل معامل فرع المصلحة بالإسكندرية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ووزارة المالية لإنشاء المواد المرجعية بمعامل القاهرة.

كما تنسق المصلحة، وفق خطة لها، مع الوزارة وعدد من الشركات بإجراء ميكنة وربط للخدمات المقدمة للعملاء وإنشاء برنامج الذاكرة المؤسسية وبرنامج الأرشيف الإلكتروني ووضع تصميم نظام سرية التقارير والعينات (كيوكود).

وتتضمن خطة المصلحة خلال العام الحالي تأهيل 20 معمل للاعتماد الدولي طبقًا لمواصفة 17025/ 2005 في مجال الجودة والسلامة والصحة المهنية، إلى جانب إجراء 50 اختبار كفاءة فنية لمعامل القاهرة والفروع ومراجعة شروط السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل لعدد 16 مجمع مخازن كيماويات متنوعة في 16 منطقة استثمارية على مستوى الجمهورية.

وأجرت المصلحة خلال العام الماضي 33 اختبار كفاءة فنية لمعامل القاهرة والفروع، وأهلت 16 معملا للحصول على الاعتماد الدولي طبقًا للمواصفة 17025/ 2005، فضلًا عن اشتراك معمل مواد البناء في اختبارات الكفاءة الفنية في مجال الأسمنت مع نحو 55 معملا على مستوى العالم حيث احتل المعمل المصرى المرتبة الخامسة عالميًّا.

كما تتسلم المصلحة خلال العام الحالي براءة اختراع خاصة بفريق عمل وإعداد مواصفة الحبر الفوسفوري المستخدمة في الانتخابات من أكاديمية البحث العلمي، وتعتزم تنفيذ مزيد من الزيارات وورش العمل الخارجية لصقل مهارات العاملين بالمصلحة بزيارة المعامل المعتمدة وتحقيق ميكنة وربط خدمات المصلحة من تحاليل واستشارات فنية وتدريب.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق