"صدارة" توقع اتفاقيات بيع وإعادة تأجير أصول مركز التعبئة والتغليف

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت شركة صدارة للكيميائيات امس مفاوضات مع شركة الفوزان، تتعلق بمجموعة من الاتفاقيات المرتبطة ببيع وإعادة تأجير مركز "صدارة" لمناولة منتجات الشركة الصلبة والسائلة، والمعروف أيضا بمركز التعبئة والتغليف والكائن في مجمع صدارة الكيميائي بالجبيل، وتم التوقيع على هذه الاتفاقيات مع شركة "إنتركونتيننتال لخدمات الدعم الفني المحدودة" (ICTSS)، المملوكة بالكامل لشركة الفوزان القابضة وشركة مدار الأصيل المحدودة.

وستنظّم هذه الاتفاقيات عملية بيع ونقل أصول مركز التعبئة والتغليف إلى شركة "إنتركونتيننتال لخدمات الدعم الفني المحدودة" وإعادة تأجير هذه المرافق إلى شركة "صدارة".

ويعد مركز التعبئة والتغليف المرفق اللوجستي الرئيسي التابع لشركة "صدارة" بمجمعها الكيميائي بالجبيل، حيث يقوم بمناولة جميع منتجات الشركة الصلبة والسائلة، شاملاً التعبئة والتغليف وإيداع البَضَائِع، والتخزين وتشوين البراميل وتحميل وتفريغ الحاويات الحاصلة على شهادة ISO، ورص الحاويات، وإرسال الشاحنات وساحة لتنظيم وترتيب الحاويات للمنتجات الواردة والصادرة وبعض المواد الخام. وفي هذا الإطار، صرح الدكتور فيصل الفقير، الرئيس التنفيذي لشركة "صدارة" بالقول: "إن الصفقة مع شركة الفوزان عبارة عن اتفاقية بيع وإعادة تأجير مركز "صدارة" لمناولة منتجات الشركة الصلبة والسائلة، ولن تؤثر على عمليات "صدارة" أو مركز التعبئة والتغليف نفسه. حيث تنسجم هذه الصفقة مع التصميم الأصلي لشركة صدارة، والذي ينصّ على أن يمتلك مركز التعبئة والتغليف طرف ثالث شريك، ما يسمح لنا بتركيز جهودنا على الجانب التصنيعي من عمل الشركة - وهو إنتاج مجموعة واسعة من المواد الكيميائية والبلاستيكية المتنوعة لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية."

وتمثل شركة صدارة تحالفاً فريداً بين شركتين، وهما أرامكو السعودية، وشركة داو كيميكال، وقامت صدارة، ببناء أكبر مجمع كيميائي متكامل في العالم يتم بناؤه دفعة واحدة. ويتكون المجمع من 26 مصنعاً عالمي المستوى في الجبيل، بطاقة إنتاجية تتجاوز ثلاثة ملايين طن متري من المنتجات الكيميائية سنوياً. وتسعى صدارة لتكون ضمن قائمة أكبر 500 شركة على مستوى العالم في أول عام من دخولها طور التشغيل الكامل.

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق