محمد عبد السلام: إنشاء «صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات» يخدم القطاع

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رحب العاملون بقطاع صناعة الملابس الجاهزة، بقرار مجلس الوزراء، إنشاء "غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، تضاف إلى الغرف الصناعية المنضمة لاتحاد الصناعات.

ووصف محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات المصرية، بأنها خطوة جيدة وذات تأثير إيجابى على القطاع، ولكن المرحلة المقبلة تتطلب إصدار قرار وزارى من المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة بتشكيل "لجنة مؤقتة لإدارة شئون الغرفة"، لحين إجراء الانتخابات.

وأضاف عبد السلام في تصريحات لـ فيتو، إن الانتحابات تستغرق إجراءاتها 3 شهور، والمفترض خلال تلك الفترة أن يكون هناك لجنة لإدارة شئون الغرفة، ومتوقع إجراء الانتخابات نهاية أبريل المقبل أو اوائل مايو، مشيرا إلى أن الغرفة كانت قائمة من قبل، وتعمل جيدا لخدمة القطاع حتى بعد صدور محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار70 وحل الغرفة، كانت تقوم بنشاطها.

وتابع: «ما يهمنا هو رفع قدرتنا التنافسية على المستوى المحلي والتصديري، وهو ما يتطلب جهدا كبيرا لتطوير المصانع وآليات عملنا لزيادة حجم الصادرات وتقليل الورادات».

يذكر أن قرار إنشاء غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية الصادر من مجلس الوزراء. يأتي ضمن اهتمام الدولة بتنمية هذه الصناعة الوطنية والارتقاء بها، مع اتساع حجم أعمالها و تزايد أهميتها في استقطاب رؤوس الأموال والأيدي العاملة وتطوير آليات التشغيل والتسويق.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق