افتتاح معرض فيرنكس للأثاث بحضور 200 شركة.. 8 فبراير

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تنطلق فاعليات المعرض الدولى للأثاث والديكور والمفروشات "فيرنكس" الذي يعد الأضخم على مستوى الصناعات بالقارة الأفريقية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر خلال الفترة 8 - 11 فبراير الجاري، والذي يقام على مساحة 40 ألف متر مربع بمشاركة 200 شركة من كبرى الشركات المحلية العاملة بمجال تصنيع الأثاث والمتخصصين بالديكور والإضاءة والأرضيات والحوائط والإكسسوارات والمفروشات المنزلية المختلفة بتخفضيات تصل إلى 50%.

وأشارت ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث - في تصريحات لها اليوم - إلى أن معرض فيرنكس الدولى يعد الحدث الأهم في صناعة الأثاث بالقارة الأفريقية، موضحا أنه تم التعاقد مع أكبر المصممين في العالم من بينهم المصمم الإيطالى جوليو كابيلليني الذي يمتلك شركة "كابيلليني"، وهى واحدة من أكثر الشركات المتخصصة في التصميمات الابتكارات في العالم.

وأضافت أن المعرض سيشهد خلال العام الحالي وجود بعثة مشترين أجانب تضم ما يزيد على 240 مشتريا دوليا، من أفريقيا والدول العربية وأوروبا، وأمريكا وكندا وأمريكا الجنوبية وآسيا، مما يمثل فرصة كبيرة أمام الصناع المصريين المشاركين في المعرض للترويج لمنتجاتهم وعقد الصفقات التصديرية.

ولفتت إلى أن المعرض سيشهد خلال دورته الحالية تنظيم العديد من الندوات المتخصصة في صناعة الأثاث، كذلك مسابقة التصميم التي يتنافس عليها العديد من صغار المصممين المصريين، التي سيتم الإعلان عن نتائح المسابقة خلال أول أيام المعرض.

وأوضحت أن المعرض خلال دورته الحالية يشهد تحول عدد كبير من المستوردين إلى مصنعين، مشيرة إلى أنه خلال العام الماضي تراجعت واردات الأثاث بنحو 16% لتصل إلى 1.5 مليار دولار مقارنة 1.79 مليار دولار في 2016، وتم إحلال المنتج المحلي محل المستورد.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق