بعدما أطلقها السيسى في العلمين.. 4 بنوك تطرح شهادة أمان المصريين الأحد

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تطرح بنوك الأهلي المصرى، مصر، القاهرة، والبنك الزراعي المصري، الأحد المقبل شهادة أمان المصريين، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلال افتتاحه مشروعات تنموية بمدينة العلمين الجديدة، بحضور رؤساء هذه البنوك.

وشهادة أمان المصريين هي شهادة ادخار بالعملة المحلية تقدم مع وثيقة تأمين على الحياة، ويتم صرف العائد من خلال بطاقة الدفع مقدماً «Prepaid» (في المرحلة الأولى) أو المحفظة الإلكترونية «Mobile Wallet» (مرحلة ثانية).

وقال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر- ثانى أكبر بنك حكومى في السوق المحلية- إنه سيتم طرح الشهادة الجديدة الأحد المقبل، لأى مواطن مصرى من سن 18 حتى 59.

وقال السيد القصير، رئيس البنك الزراعى، إن مصرفه سيطرح الشهادة الأحد المقبل، مضيفًا أنه اتفق مع شركة مصر لتأمينات الحياة على التعامل في وثائق التأمين، لكنه أكد أن الشهادة مصرفية، وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن الشهادة الجديدة سيتم طرحها بمصرفه الأحد المقبل في جميع الفروع بالقاهرة والمحافظات.

وأضاف «أبوالفتوح» أنه ستتم إتاحة الشهادة من سن 18 إلى 59 عامًا للأفراد، بينما الشراء الجماعي حتى 54، وحسب سهر الدماطى، نائب رئيس بنك مصر، تتضمن السمات الأساسية للشهادة أنها اسمية، حيث لا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك، ويقتصر الاشتراك في هذا الوعاء على المصريين فقط من الأفراد الطبيعيين من عمر 18 سنة إلى 59 سنة (عملاء حاليين أو جدد).

وأضافت «الدماطى» أن فئة الشهادة تبلغ 500 جنيه، ومضاعفاتها وبحد أقصى 2500 جنيه، ومدة الشهادة 3 سنوات وتجدد تلقائياً في تاريخ استحقاقها بكامل قيمتها الاسمية لمدة مماثلة أخرى فقط وفقاً لأسعار العائد السارية في تاريخ التجديد، على أن تتم إضافة قيمة العائد المحتسب بعد خصم قيمة أقساط التأمين على بطاقة الدفع مقدماً «Prepaid» (في المرحلة الأولى) أو المحفظة الإلكترونية «Mobile Wallet» (مرحلة ثانية) للعميل في تاريخ الاستحقاق.

كما تتضمن مميزاتها إعفاءها من نسبة الاحتياطي، ولا يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات، وأوضحت نائب رئيس بنك مصر أن المستندات المطلوبة للحصول على الشهادة تتضمن صورة طبق الأصل من مستند تحقيق الشخصية (رقم قومي) ساري الصلاحية ودون مستندات أخرى.

أضاف «الدماطى» أن معدل العائد يصل إلى 16% سنوياً ويصرف في نهاية المدة، ويتم سداد قيمة القسط التأميني من العائد، كما يمكن تغيير سعر العائد للشهادة بعد مرور عام من الإصدار وفقاً لمستجدات السوق.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق