أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبرت قناة السويس، اليوم الجمعة، السفينة الفرنسية CMA CGM" ANTOINE DE SAINT EXUPERY" أكبر سفينة حاويات فى العالم.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن السفينة عبرت على رأس قافلة الجنوب في رحلتها الأولى قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى أسبانيا، بحمولة بلغت 223500 طن، مضيفا أن السفينة تعد الأحدث ضمن أسطول مجموعة "CMA CGM" العالمية، والأولى فى سلسلة من السفن العملاقة التي تضم 8 سفن أخرى، وستنضم لأسطول الخط الملاحي خلال العام الجاري.

يبلغ طول السفينة 400 متر وعرضها 59 متراً وغاطس 51 قدم، ويمكنها حمل حتى 21 ألف حاوية على متنها.

وشهدت القناة، الجمعة، عبور 54 سفينة من الإتجاهين بحمولات 3,6 مليون طن، وعبرت من الشمال 25 سفينة بحمولات 1,4 مليون طن، ومن الجنوب 29 سفينة بحمولات 2,2 مليون طن.

وأكد مميش أن قناة السويس الجديدة نجحت في رفع تصنيف القناة بتطوير الخدمات الملاحية المقدمة للسفن خاصة مع تصاعد التنافس بين الشركات الملاحية الكبرى لصناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، للاستفادة من اقتصاديات الحجم وتقليل تكلفة نقل البضائع.

وقال مميش إن قناة السويس ستظل الوجهة الأولى للسفن العملاقة للخطوط الملاحية المختلفة، وشريان الرخاء للعالم، بفضل مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي، مقدما الشكر لقوات تأمين المجرى الملاحي من الجيش والشرطة لجهودهم فى حماية القناة ومنشآتها.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق