بالأرقام.. صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشف التقرير الشهري للمجلس التصديري لمواد البناء أن قيمة الصادرات المصرية من الحلي والأحجار الكريمة بلغت 339 مليون دولار خلال يناير الماضى، لترتفع بنحو 37% مقارنة 248 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الدول المستوردة للحلى والأحجار الكريمة من مصر 18 دولة منهم دولتين لأول مرة هما تنزانيا- البحرين.

وأكد التقرير أن قيمة صادرات الحلي والأحجار الكريمة إلى الإمارات بلغت قيمة 218 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته 49% مقارنة بـنفس الشهر من عام 2017 والتي سجلت 146 مليون دولار. لتحتل المرتبة الأولى للدول المستوردة للحلى والاحجارالكريمة من مصر واستحوذت على نحو 64.3 % من صادرات القطاع.

وارتفعت صادرات الحلي والأحجار الكريمة إلى سويسرا وحلت في المرتبة الثانية من حيث الدول المستوردة للحلي المصري خلال يناير الماضي بنسبة 3% لتسجل 53 مليون دولار مقارنة 52 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وجاء " لبنان" في المركز الثالث بقيمة 41 مليون دولار مقارنة بـ 38 مليون دولار بنسبة ارتفاع سجلت 7%، ثم سجلت صادرات الحلي والأحجار الكريمة للسوق التركي ارتفاعا ملحوظا خلال يناير الماضي بنسبة 152% لتسجل 23 مليون دولار مقابل 9 ملايين دولار.

وارتفعت صادرات الحلى إلى المملكة العربية السعودية إلى 3 ملايين دولار مقارنة بألفى دولار في يناير 2017.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق