رؤساء المدن الجديدة يتنصلون من مشروع عربات الأكل

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تنصل عدد من رؤساء المدن الجديدة في الإفصاح عن مدى جدية الأجهزة في منح تراخيص وتيسيرات لأصحاب عربات الأكل، بعد طلب عدد كبير من المواطنين ترخيص تلك العربات وفرض الرسوم المطلوبة وتسهيل عملها في إطار قانونى.

وأبدوا رفضهم الواضح مبررين أن تلك العربات ستضاعف حجم العشوائية في شوارع وإحياء المدن، وأن الموافقة على تراخيص تلك العربات من عدمها في يد وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق وليس في أيدي رؤساء المدن على حد قولهم.

وكان عدد كبير من أصحاب تلك العربات قد أبدى رغبته في الالتزام بأى رسوم تفرضها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق للعمل بسهولة وييسر في المدن الجديدة  وتفادي شرطة المرافق.

فيما تدرس وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تمويل أصحاب مشروعات عربات الوجبات السريعة بقانون، لحل مشكلات الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

وقال يوسف محمود، المدير التنفيذي لمبادرة شركتك لريادة الأعمال، إن ذلك القانون يتيح إعفاء الشباب من الضرائب والرسوم لمدة ٤ سنوات بالإضافة لتأجير السيارات المتنقلة برسوم شهرية للشاب مع إمكانية امتلاكه لها خلال فترات من بداية مشروعه مشيرا  أنه تم ضخ مبلغ ١٣٠ مليون جنيه لدعم رواد الأعمال.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق