المؤتمر العربي الأفريقي الدولي للاستثمار بشرم الشيخ يناقش مشروع «نيوم» بمشاركة الـمملكة

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المجلس العربي الأفريقي للتكامل والتنمية (AACID) إطلاق المؤتمر العربي الأفريقي الدولي للاستثمار لرجال وسيدات الأعمال تحت رعاية وزارة الاستثمار المصرية خلال الفترة من 2 إلى 7 مايو المقبل بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة لفيف من رجال الأعمال السعوديين.

وكشف السفير عماد طارق الجنابي رئيس المجلس العربي الأفريقي للتكامل والتنمية عن مشاركة رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة مصنع اسطوانات وخزانات الغاز السعودية الأمير سلمان بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، كما أكد على أن المؤتمر سيناقش سبل الاستثمار في مشروع "نيوم" الضخم الذي يربط مصر بالمملكة.

وأعلن الجنابي عن إطلاق عملة إلكترونية عالمية جديدة تحت اسم الموبي دولار (mobi dollar)، وتتبناها حكومة كوريا الجنوبية وتم مناقشتها خلال جلسات المؤسسة المالية بالأمم المتحدة ووافقت عليها العديد من الدول، وتم الاعتراف بها في 510 مدن حول العالم ويمكن العمل بها في البلدان العربية والأفريقية وهي عملة معادلة بالذهب وتبلغ قيمتها 56 دولاراً.

وأوضح الجنابي أنها ستكون أول عملة رقمية متعددة الجنسيات ترتبط بمؤشرات الإنتاج، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي لبرنامج الموبي دولار توفير الأموال اللازمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام 2030، وكذلك توفير أموال لدعم المشروعات والاقتصاد. وأشار الجنابي إلى أن المؤتمر سيتضمن الإعلان عن إنشاء أول مصنع لصناعة سيارات النقل المصرية بنسبة 100 % بمحرك مصري وقد تم بالفعل صناعة دفعة منها، كما سيتم الكشف عن إنشاء أول مصنع للسيلكون في الشرق الأوسط والخامس عالميا بقدرة تشغيل خمس خطوط إنتاج بمبيعات سنويا لا تقل عن ملياري جنيه مصري بجودة عالمية مصرية فرنسية.

ويحضر المؤتمر وزير الاستثمار والتعاون الدولي المصرية د.سحر نصر، والأمير هنري كيونهو كيم رئيس المؤسسة المالية بكوريا الجنوبية، ووزير السياحة اليمني د. محمد أباطي، ووفد من منظمة الأمم المتحدة وسفراء ووزراء العديد من الدول، فضلا عن نخبة من رجال الأعمال، وبحضور 600 مشارك.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق