مصرف الراجحي يطلق «أكاديمية الراجحي» لتنمية الكفاءات السعودية في القطاع المصرفي

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلق مصرف الراجحي "أكاديمية الراجحي" التي تعدّ رافداً رئيساً للمساعدة في دفع عجلة برنامج تطوير الكفاءات السعودية وتأهيل الكوادر للعمل في المصرف والإسهام في تنمية المورد البشري للقطاع المصرفي.

وتم تدشين المرحلة الأولى من الأكاديمية المتمثلة في "الأكاديمية المصرفية" في مجمع مصرف الراجحي للعمليات والتقنية في حي النخيل في الرياض بحضور الرئيس التنفيذي للمصرف وجميع رؤساء ومديري المجموعات ومجموعة من مسؤولي المصرف.

وقال الأستاذ خالد الحزيم رئيس مجموعة الموارد البشرية في المصرف إن تطوير الكفاءات في مصرف الراجحي يعدّ جزءًا أساسيًا من تحقيق طموحات المصرف ويتماشى بشكل استراتيجي مع رؤية المملكة 2030 لتنمية الكفاءات السعودية.

وأوضح أن أكاديمية الراجحي تعتمد على ركيزتين أساسيتين هما "الأكاديمية المصرفية" و"الأكاديمية القيادية"، وقامت الأكاديمية المصرفية مؤخراً بتقديم عدد من الشهادات الاحترافية، بما في ذلك الشهادة الاحترافية لإدارة المخاطر، والشهادة الاحترافية لأعمال الخزينة والمؤسسات المالية، وشهادة الائتمان للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويجري العمل على مجموعة من الشهادات المصرفية.

واعتبر الحزيم إنشاء المبنى الخاص بالأكاديمية المصرفية معلماً رئيساً لهذه المسيرة، ومن المتوقع إطلاق الأكاديمية القيادية في وقت لاحق من العام الجاري، مشيراً إلى أن هذه الخطوة المهمة في مسيرة تنمية رأس المال البشري في مصرف الراجحي تتماشى مع أسلوب "نعيش قيمنا" وهو شعار الموارد البشرية في مصرف الراجحي، بحيث يحقق نجاحاً مستمراً لنمو الأعمال التجارية المستقبلية للمصرف من خلال بناء مجموعة قوية مكونة من نخبة الشباب السعودي لتلبية احتياجات العمل.

ويواصل مصرف الراجحي دوره كأحد المساهمين الدائمين في تأهيل وتدريب وتوظيف الشباب السعوديين من الجنسين عاماً بعد عام، ويحقق نجاحاً في استقطاب المميزين والطموحين الراغبين في الانضمام إلى أكبر المصارف في المملكة والمنطقة العربية، وأكثرها انتشاراً.

ويعتبر مصرف الراجحي الموظف الأكبر في القطاع المالي السعودي حيث بلغ عدد منتسبيه أكثر من 10200 موظف وموظفة كما في نهاية العام 2017 م بنسبة سعودة إجمالية بلغت أكثر من 91 في المئة، ترتفع إلى 100 % في شبكة الفروع النسائية، ويتميز منتسبوه بالفاعلية ومعدل الإنتاجية المنافس، وبثقافة الإبداع والمبادرة.

واستمر المصرف في تحقيق أهداف استراتيجية الموظفين بنجاح والتي تتماشى مع استراتيجية المصرف لعام 2020 م حيث وفر مصرف الراجحي خلال العام 2017 م حوالي 65 ألف يوم تدريبي شملت الجوانب المتعلقة بالحوكمة والالتزام، والتقنية والقيادة والإدارة، كما قام بتطبيق أدوات تقييم المواهب لتحديد المواهب وبناء خطط التتابع الوظيفي في المصرف.

الرئيس ومديرو العموم أمام مقر أكاديمية الراجحي

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق