25 % زيادة في أسعار الياميش خلال شهر رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تحرص الكثير من الأسر المصرية على شراء مستلزمات الياميش خلال شهر رمضان المبارك.

وتتفاوت أسعار الياميش من عام لآخر، نظرًا لأن أغلبه يتم استيراده من الخارج بالعملة الصعبة، وشكل فترة من الفترات ضغطا كبيرا على الدولار نظرًا لتكالب عدد من المستوردين على العملة؛ لتوفير احتياجات رمضان في السوق المحلي.

من جانبه، أكد رجب العطار، رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الياميش خلال الموسم الرمضاني الحالي تشهد زيادة تصل إلى 25%.

وأوضح "رئيس الشعبة"، أن أسباب ارتفاع هذه السلع هي القيم الجمركية المستحقة على هذه السلع، والتي تعد مرتفعة، نظرًا لأنها مصنفة من السلع الاستفزازية.

وأشار إلى أن ضريبة الوارد على بعض السلع ومن بينها الياميش، يتم تحميل سعرها على السلعة أيضًا، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها بالنسبة للمستهلك.

وجاءت أسعار الياميش العام الحالي كالتالي؛ الزبيب الإيراني 90 جنيهًا، والبلح من 10 إلى 60 جنيهًا حسب الجودة والصنف، والكاجو ارتفع إلى 300 جنيه، والفستق 280 إلى 300 جنيه.

وسجلت الأسعار زيادة كبيرة نتيجة لارتفاع سعر الدولار وانخفاض قيمة الجنيه، بالإضافة إلى القيود التي تم فرضها على الاستيراد.

وكانت أسعار العام الماضي: سجل سعر البلح في الأسواق بين 12 و14 و16 و18 و20 و24 و36 جنيهًا للكيلو الواحد، ويختلف السعر حسب الجودة أو حجم البلح.

وسجل الزبيب المصري 36 جنيهًا، وزبيب الجولدن 48 جنيهًا، بينما وصل سعر المشمشية إلى 64 جنيهًا، والقراصيا 52 جنيهًا، والفستق 140 جنيهًا، والبندق المقشر 160 جنيهًا للكيلو، واللوز المقشر المحمص 160 جنيهًا.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق