صباحك أوروبي.. لاعبو برشلونة لا يطيقون نيمار .. وفيلم نافاس كتب: أسامة صادق

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: أسامة صادق

 صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

سيرجيو راموس يريد السوبر 

يسعى سيرجيو راموس، مدافع فريق ريال مدريد، من أجل اللحاق بمواجهة كأس السوبر الأوروبي، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، 8 أغسطس الجاري.

وتعرض راموس خلال الفترة الماضية لإصابة في الأذن اليمنى، حيث كان يمارس رياضة الغطس أثناء عطلته، وأثر الضغط تحت الماء على أذنه وتسبب له في مشاكل سمعية أثرت على تركيزه، ولم يشارك في المباريات الماضية.

ويسير راموس، وفق خطة مُحددة من أجل أن يلحق بمواجهة مانشستر يونايتد، فهو يؤدي تدريبات إضافة في الصالة الرياضية، من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية على المستوى البدني ".

ويستعد راموس، للمشاركة في ثاني مبارياته مع الفريق الملكي، في الجولة التحضيرية بالولايات المتحدة، أمام نجوم الدوري الأمريكي غدًا، بعد مشاركته لمدة 45 دقيقة أمام برشلونة.

أن راموس الذي كان حاسمًا في السوبر الأوروبي العام الماضي، بتسجيله هدفا في الدقيقة 92 أمام إشبيلية، يسعى لتكرار ذلك هذا العام أمام الشياطين الحمر.

 

سيميوني سعيد بتحفظ 

أكَّد دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد بعد الفوز على نابولي (2-1) ببطولة كأس أودي الودية أنَّ أداء الفريق كان "جيدًا للغاية"، لكنَّه شدد على أن هامش التحسن قائم دائمًا.

وقال المدرب "العودة في نتيجة المباراة دائمًا شيء جيد فيما يتعلق برد فعل الفريق".

وأضاف "نحن حاولنا الحصول على ملاذ في احتواء طريقة لعبهم بين الخطوط. لاحت لنا في الشوط الأول فرصتان، وبالشوط الثاني أيضًا هددنا مرماهم عدة مرات قبل تسجيل هدفي توريس، وفييتو".

وتابع "أداء الفريق كان جيدًا للغاية. ينقص تطوير مسألة بناء اللعب الهجومي، والتشكيلات الهجومية. أنا سعيد بتوماس. لقد وفر لنا استعادة أفضل للكرة، وبناء أفضل للهجمات".

وتابع المدرب "هناك هامش دائمًا للتحسن. نيتنا هي مواصلة تطوير النادي، وأن يقدم كل منا أفضل ما لديه. هذه هي فكرتنا ولن تتغير".

 

اس المدريدية

تحدَّث الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، قبل مباراة فريقه الأخيرة في جولته بالولايات المتحدة الأمريكية، أمام نجوم الدوري الأمريكي للمحترفين.

وخاض ريال مدريد في جولته بالولايات المتحدة الأمريكية 3 مباريات أمام مانشستر يونايتد (1-1)، وخسر بركلات الترجيح، كما سقط أمام مانشستر سيي (1-4).

وخسر الفريق الملكي، مباراته الثالثة أمام غريمه ومنافسه التقليدي برشلونة (2-3) فجر الأحد الماضي.

وتُعدُّ مباراة ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، أمام نجوم الدوري الأمريكي الأخيرة للفريق، قبل مواجهة مانشستر يونايتد، حامل لقب الدوري الأوروبي، الثلاثاء المقبل في السوبر الأوروبي.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة "أس" الإسبانية: "يجب أن نؤدي مباراة جيدة ونحقق الفوز، لكن الأهم أن ننهي اللقاء بدون إصابات. سننهي الجولة بشكل جيد من الناحية البدنية بعد خوضنا 4 مباريات".

وتحدَّث زيدان عن كريستيانو رونالدو، الذي أدلى أمس بأقواله أمام محكمة إسبانية بشأن اتهامه بالتهرب الضريبي، قائلاً: "إذا أدلى رونالدو بشيء جديد سأعلق على الموضوع. الأمر الأهم هو ما أخبرني به".

وأضاف "رونالدو في عطلة ويشعر بالهدوء، وسينضم إلينا السبت المقبل. أعتقد أن هذه الأمور تزعجه، لكنه سعيد؛ لأنه تجاوزها الآن. إنه هادئ ويريد اللعب مجددًا، والانضمام إلينا في الخامس من هذا الشهر".

وعن مدى تطور النجم الويلزي جاريث بايل في المشوار الإعدادي للفريق عقب شفائه من الإصابة التي أبعدته كثيرًا الموسم الماضي، أجاب زيدان: "أراه يشعر بحالة جيدة".

وأوضح "تعرَّض لإصابة طويلة جدًا، والمشوار الإعدادي الذي خاضه للآن كان جيدًا بالنسبة إليه. لست قلقًا بشأن مستوى الأداء لأن الفريق بأكمله مر بلحظات جيدة، وأخرى سيئة في هذا المعسكر".

وعن عدم فوز الفريق في أي من المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن في المعسكر، قال: "الفريق يمر بوضع جيد من الناحية البدنية، لم نمر بمشاكل بدنية سوى أمور صغيرة لكروس، ومودريتش، وفاران".

وتابع "النتائج لم تكن كما نأملها. لكن هناك العديد من الإيجابيات والسلبيات".

وأخيرا تطرق زيدان للاعبي فريقه الخمسة الذين شاركوا ببطولة أوروبا تحت 21 عامًا (أسينسيو، سيبايوس، ماركوس يورنتي، بورخا مايورال، خيسوس فاييخو)، وعما إذا كان سيشاركون كأساسيين بالمباراة المقبلة.

وقال في هذا الصدد: "سيحظون بدقائق لعب منذ البداية. الأمر مختلف هذه المرة. اللاعبون الذين لم يشاركوا كثيرًا في المباريات الماضية، سيحظون بفرصة أكبر في هذه المباراة".    

 

انتقادات لاذعة 

وجَّه كريستيانو رونالدو، هدَّاف ريال مدريد، رسالة لاذعة لمنتقديه عبر شبكة "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي.

وقال رونالدو: "الكثير من الناس يزعجهم سطوعي، فالحشرات لا تُهاجم سوى الأضواء اللامعة".

جاءت تصريحات رونالدو، 32 عامًا، عقب خضوعه أمس لجلسة تحقيق استمرت 90 دقيقة أمام القضاء الإسباني، في محكمة بضواحي العاصمة مدريد.

وكان متوقعًا أن يرد رونالدو على أسئلة الصحفيين الذين انتظروا لساعات خارج المحكمة، لكنَّه التزم الصمت وخرج من باب خلفي، وأصدر بعدها بيانًا نشرته وكالة "جستيفيوت" التي تمثله.

وذكر رونالدو بالبيان "سلطات الضرائب الإسبانية تعرف كل التفاصيل عن دخلي؛ لأننا قدمنا لها هذه التفاصيل. لم نخف شيئًا على الإطلاق، ولم تكن هناك نية للتهرب الضريبي".

ويواجه رونالدو، المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرات، تهمة التهرب من دفع ضرائب قيمتها 14.7 مليون يورو  خلال الفترة ما بين عامي 2011، و2014 من خلال تحويل إيرادات بيع حقوق صورته إلى شبكة من الشركات خارج إسبانيا.

وجاء في البيان "عندما وقعت العقد مع ريال مدريد (قادمًا من مانشستر يونايتد)، لم أشكل هيكلاً (من الشركات) لإدارة حقوق الصورة الخاصة بي.. وإنما واصلت العمل بنفس الآلية التي كنت أعمل من خلالها خلال الفترة التي قضيتها في إنجلترا، والتي أوصاني بها المحامون في 2004 عندما كنت لاعبًا بمانشستر يونايتد، قبل فترة طويلة من بداية التفكير في اللعب بإسبانيا".

وأضاف "ذلك الهيكل الإداري كان طبيعيًا بالنسبة لإنجلترا، وأقرت سلطات الضرائب الإنجليزية بأنها قانونية ومشروعة".

ومن المفترض أن تتخذ القاضية مونيكا جوميز، قرارها بشأن ما إذا كانت التحقيقات ستحال للمحاكمة.

وأضاف رونالدو في بيانه "إنها لحظة يجب أن ندع فيها القضاء يؤدي عمله. أنا أثق في القضاء وأنتظر حسم القرار بشأن هذه القضية".

 

فيلم كيلور 

وصل تصوير الفيلم الذي يقدم حياة كيلور نافاس الحارس الكوستاريكي، لريال مدريد ، ويحمل اسم "رجل ذو عقيدة"، إلى الأسبوع الأخير، حسبما أعلنت شركة الإنتاج، التي كشفت عن موعد ظهوره للنور.

 وأوضحت مخرجة الفيلم، وكاتبة السيناريو، دينجا هانيس، إنه يتم حاليا الانتهاء من مرحلة الإنتاج، ويتبقى في التصوير أربعة أيام في إسبانيا.

 وقالت: "نحن في الأسبوع الأخير من التصوير، ومتبقي أربعة أيام في إسبانيا، وسننتهي من ذلك في أغسطس ، وفي نفس الوقت نحن نقوم بتركيب الفيلم".

وأشارت إلى أن الشركة أتمت اليوم الـ 55 من التصوير، ومتبقي على ظهور العمل 3 أشهر، سيتم خلالها الانتهاء من الألوان والصوت والمؤثرات الموسيقية.

 وكان تصوير الفيلم قد بدأ في 27 مايو ، ويشارك فيه فريق إنتاج من كوستاريكا وبنما وتشيلي وكولومبيا والمكسيك وإسبانيا.

ويقوم بدور نافاس، في الفيلم الممثل خوسيه دافيد كوستي، المولود في منطقة بيريث زيلدون، وهي نفس المنطقة التي ولد فيها الحارس.

ويحكي عن قصة نافاس، منذ أن كان طفلا في قرية سان اندريس دي بيريث زيدان، ومسيرته في الصعود مع كرة القدم، حتى بزوغ نجمه مع منتخب كوستاريكا، وريال مدريد

 

سبورت  الكاتالونية

جريزمان 

يسعى برشلونة ، إلى تعويض الرحيل المحتمل للبرازيلي نيمار دا، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الجارية.

ويحظى الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، باهتمام كبير من قبل برشلونة، للتعاقد معه هذا الصيف

إدارة أتلتيكو مدريد رفعت قيمة الشرط الجزائي في عقد جريزمان هذا الصيف إلى 200 مليون يورو من أجل الحفاظ عليه، نظرًا لعقوبة الحظر التي يتعرض لها الفريق، بعدم إبرام أي تعاقدات حتى يناير/كانون ثان المقبل.

ومن المقرر أن تقل قيمة الشرط الجزائي في عقد جريزمان الصيف المقبل إلى 100 مليون يورو مرة أخرى، وذلك عقب إزالة الحظر.

ان العلاقات بين برشلونة وأتلتيكو مدريد جيدة، وحين يرحل نيمار عن البلوجرانا، ستحسم رغبة جريزمان الصفقة

 

لا يطيقون تصرفات نيمار 

أن عددا من لاعبي الفريق، أصبحوا لا يطيقون تصرفات نجم الفريق، البرازيلي نيمار.

أن رغم المفاوضات الكثيرة التي جرت بين اللاعبين وزميلهم البرازيلي أثناء معسكر الولايات المتحدة، إلا أنه يبدو أن نيمار في طريقه للخروج.

وأفاد مصدر طلب عدم ذكر اسمه او وظيفته  ، أن اللاعبين فضلوا لو أن نيمار لم يقم بضجة كبيرة بشأن موضوع انتقاله إلى نادي باريس سان جرمان، وأنه مضى بصمت لتحقيق الخطوة القادمة.

وكثرت الأنباء مؤخرا عن رغبة نادي باريس سان جرمان الفرنسي، كسر الشرط الجزائي للاعب، والحصول على خدماته، مقابل 222 مليون يورو، وهو رقم قياسي في عالم انتقالات اللاعبين

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

تجميد مكافاة نيمار بالبارسا  

جمّد نادي برشلونة دفع مكافأة لمهاجمه البرازيلي نيمار بقيمة 26 مليون يورو (31مليون دولار)، وذلك في انتظار معرفة بقاء اللاعب في النادي من عدمه.

و نقل  عن مصدر في النادي قوله :"أودع مبلغ الـ26 مليون يورو لدى كاتب العدل في انتظار معرفة ما إذا كان اللاعب سيبقى".

ويحتل احتمال انتقال نيمار (25 عاما) إلى باريس سان جرمان عناوين الصحافة الرياضية خلال الأسابيع الماضية، خاصة مع عرض النادي الفرنسي دفع مبلغ 222 مليون يورو للفوز بخدمات اللاعب البرازيلي.

وفي حال اتمام الصفقة بين برشلونة وسان جرمان، فستكون الأكبر في تاريخ كرة القدم.

ورصد برشلونة مبلغ 26 مليون يورو العام الماضي، بعدما مدد نيمار عقده مع النادي الاسباني حتى سنة 2021.

وكان من المقرر أن يتم دفع هذه المكافأة لنيمار بعد مضي السنة الأولى من عقده الجديد، على أن يتم في الوقت نفسه رفع قيمة البند الجزائي لفسخ هذا العقد من 200 مليون يورو إلى 222 مليونا.

ويعاود برشلونة تدريباته استعدادا للموسم المقبل صباح الأربعاء، وأكد المصدر في النادي أن جميع اللاعبين جرى استدعاؤهم،

إلا أن الصحافة الاسبانية رجحت عدم حضور نيمار إلى التمارين.

 

تكاليف ضخمة 

يتحدث الإعلام عن انتقال محتمل للبرازيلي نيمار لباريس سان جيرمان الفرنسي، وكيف سيتم دفع مبلغ الشرط الجزائي الضخم لبرشلونة، ليكون الأكبر حتى الآن في تاريخ الكرة؟.

لكن المفاجئ أن تكلفة انتقال نيمار إلى سان جيرمان ستبلغ نحو أربعة أضعاف الشرط الجزائي، وفق تقرير ألماني.

يترقب العالم حاليًا الإعلان عن انتقال النجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان، والحديث لا ينقطع عن مبلغ الشرط الجزائي، 222 مليون يورو، لانتقال اللاعب، والذي يجب أن يدفع حتى آخر سنت، كما صرح مؤخرًا رئيس نادي برشلونة.

لكن المتابع ربما يصاب بالدهشة إذا علم أن صفقة نيمار ستكلف سان جيرمان، المملوك لرجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، أربعة أضعاف الشرط الجزائي تقريبًا، بحسب مصادر اقتصادية ألمانية ، ستكون التكلفة الإجمالية 800 مليون يورو.

وقالت تقارير صحفية عديدة،  إن نيمار وصل الدوحة للقاء الخليفي، رغم أنه لم يُعلن عن وصوله رسميًا حتى الآن.

وبحسب المصادر  فإن القانون الإسباني ينص على وجود شرط جزائي في عقود اللاعبين، وتقوم الأندية هناك بوضع مبالغ فلكية في عقود كبار النجوم من أجل إبعاد الراغبين في التعاقد معهم، ويقال إن عقد ليونيل ميسي به شرط جزائي بقيمة مليار يورو.

وقال المصدر  الألماني: "النص القانوني في عقد نيمار يقول إن مبلغ 222 مليون يورو يدفعه اللاعب نفسه وليس النادي الذي يشتريه، لكن في الواقع فإن النادي يدفع المبلغ للاعب، ثم يسدده الأخير".

وأضاف: "هنا تأتي مشكلة أخرى: فوفقاً للقواعد المالية للعب النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فإنه يجب على النادي ألا ينفق أكثر من دخله، وناد مثل سان جيرمان لا يمكنه أن يكسب 222 مليون يورو".

 إن القطريين سيدفعون لنيمار 300 مليون يورو، نظير تعيينه سفيرًا لمونديال الدوحة. ويفترض أن يسدد نيمار قيمة الشرط الجزائي منها، أما الباقي، 78 مليون يورو، فيحتفظ به لنفسه.

لكن الأمر لا يتوقف عند ذلك فقط، فالشرط الجزائي تضاف إليه أيضًا ضريبة القيمة المضافة، التي تبلغ في إسبانيا 21 %، ما يعني أن المبلغ الذي سيدفعه نيمار هو 268 وليس 222 مليون يورو.

ثم نأتي الآن إلى راتب نيمار، الذي سيبلغ صافيه في العام 30 مليون يورو، يضاف إليه 69 % من قيمته تدفع كضرائب دخل على أصحاب الدخول الأعلى في فرنسا، وهناك أيضاً مبالغ أخرى مختلفة تتعلق بمساهمات التأمين الاجتماعي.

وتقول مجلة "11 فروينده" الرياضية الألمانية إن نيمار سيكلف باريس 90 مليون يورو في العام الواحد. ولأنه من المنتظر أن يكون عقده لمدة خمس سنوات فبذلك يكون إجمالي راتبه 450 مليون يورو. فإذا أضيف إليه مبلغ الشرط الجزائي شاملاً الضرائب يصبح الإجمالي 718 مليون يورو.

وهذا ليس كل شيء، فهناك أيضاً مبلغ سيحصل عليه وكيل أعمال نيمار، وهو في هذه الحالة والده، كما أن برشلونة يطالب بالحصول على لاعب من باريس مكان نيمار. وبسبب راتبه سيتحتم على باريس شطب راتب لاعب، موافقة للقواعد المالية لمبدأ اللعب النظيف.

وبالنسبة لبرشلونة فهناك كثيرون في باريس يمكن أن يكونوا محط إعجاب ومن بينهم مثلاً الألماني يوليان دراكسلر، وقيمته السوقية حالياً 35 مليون يورو، أو الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، وقيمته السوقية 40 مليون، علما بأنه لو عرض أي منهما للبيع أصلاً فسيحصل باريس على مبالغ أكثر من ذلك، حسب موقع "فينانتسن 100".

 

 

المانيا        

بيلد

ليفربول يهزم بايرن 

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، فوزًا كبيرًا على  بايرن ميونيخ ، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء، ضمن نصف نهائي بطولة كأس أودي الودية.

وسجل أهداف اللقاء كل من ساديو ماني (7)، محمد صلاح (35)، ودانييل ستاريدج (83)، ليصعد الريدز إلى نهائي البطولة، في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، بينما يلعب بايرن ضد نابولي لتحديد المركز الثالث.

وتميز ليفربول، بالدفاع من الخطوط الأمامية، وعند امتلاك الكرة يتحول الفريق إلى الحالة الهجومية، معتمدًا على سرعة محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو، في تنفيذ الهجمات المرتدة، والتي خلقت عدة فرص خطيرة، اكتفى الريدز بتسجيل 3 أهداف منها

 

اصابة الكانتارا 

تعرض تياجو ألكانتارا، نجم بايرن ميونيخ  ، للإصابة خلال مواجهة ليفربول الإنجليزي، في المباراة الجارية ضمن منافسات كأس أودي.

 وخرج تياجو، بعد إصابته في منطقة البطن، ليتلقى العلاج خارج أرضية الملعب، قبل أن يستبدل في الدقيقة 20، بريناتو سانشيز.

يذكر أن ألكانتارا، أصيب خلال جولة الفريق الآسيوية، وعاد إلى ألمانيا، من أجل العلاج إلا أنه أصيب مجددًا خلال المباراة الأولى، بعد عودته للفريق.

 

دورتموند 

يدخل بوروسيا دورتموند الموسم الجديد، على أمل الوصول إلى فترة أكبر من الاستقرار، بعد اضطراب في النصف الأول من العام، أدى في النهاية لرحيل المدرب توماس توخيل.

وقال هانز يواخيم فاتسكه على هامش معسكر الفريق في سويسرا "عندما ننظر إلى الفترة الممتدة بين الأعوام الـ8 إلى الـ10 الماضية، بالتأكيد العام الماضي كان الأصعب عينا جميعا".

وتلقى فاتسكه قدرا هائلا من الانتقادات، في الخلاف الذي نشب مع المدرب الاسبق توماس  توخيل الذي رحل عن الفريق بعد 3 أيام من قيادته لتحقيق أول لقب له في 5 أعوام، والفوز بلقب كأس ألمانيا.

قرار فك الارتباط مع توخيل الذي خلف يورجن كلوب في تدريب النادي، جاء من خلال مجلس الإدارة وبدعم من مدير الكرة مايكل زورك ورئيس النادي رينهارد راوبول.

ولكن فاتسكه يرى أنه من منظور الأزمة المتصاعدة التي تولدت من رحيل توخيل، فإنه كان من الأفضل بالنسبة له أن يبقى بعيدا عن الأضواء.

والآن بعد قدوم بيتر بوس، المدرب السابق لأياكس أمستردام الهولندي، فإن فاتسكه، يأمل أن تكون أزمات الماضي القريب انتهت، في ظل مساعي دورتموند لوقف هيمنة بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا، علما بأن الفريقان سيلتقيان يوم السبت المقبل في كأس السوبر الألماني.

وأشار فاتسكه "بوس لديه عزيمة قوية، وأفكار واضحة حول الطريقة التي يرغب في تطبيقها مع الفريق".

الصراع على قمة البوندسليجا يبقى قويا، وفقا لفاتسكه، حيث إن فرق مثل باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ وشالكه تمثل مصدر تهديد، بما أن تركيزها الكلي ينصب على المسابقة المحلية.

كما ينبغي على دورتموند أن يعوض خسائره من الإصابات في بداية الموسم، ويتعلق الأمر بماركو رويس و رافاييل جيريرو وجولين فيل، ولكن جوتزه يؤدي بشكل جيد في التدريبات.

وأوضح فاتسكه "إنه مصدر سعادة كبير رؤية جوتزه في الملعب مجددا، في وجود ماريو تشعر بأنه متحرر لأنه تحسن بشكل كبير".

وتابع "كما ان هناك شعور بأنه يلعب دورا مهما في خطة المدرب، هذا أمر جيد لماريو، إنه في حالة استرخاء تام لكنه أيضا يتمتع بالتركيز".

واستبعد فاتسكه إمكانية انتقال المهاجم الجابوني بيير إيمريك اوباميانج إلى الصين في نهاية العام.

وأشار "واثقون من أنه (اوباميانج) سيلعب في صفوف بوروسيا دورتموند هذا الموسم".

وأثيرت تكهنات واسعة حول مصير أوباميانج قبل بداية الموسم، كما يتواصل الحديث عن إمكانية رحيله عن دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ومنح دورتموند مهلة للأندية الراغبة في التعاقد مع المهاجم الجابوني، لكنها انتهت قبل عدة أسابيع دون حدوث جديد.

 

فرنسا 

ليكيب 

الخليفي يحترم 

صرح رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، بأن ناديه يحترم العقود المبرمة بين النجوم الذين يهدف لضمهم وأنديتهم، مؤكدا في هذا السياق أن البرازيلي نيمار مازال لاعبا في صفوف برشلونة.

وكان الخليفي حذرا عندما سئل في مقابلة مع قناة "ميدي 1" التليفزيونية  المغربية حول آخر التطورات بشأن نيمار، وقال "كل هذا مجرد حديث، إنه لاعب في برشلونة وسنرى ما سيحدث معه، باريس سان جيرمان يحترم تعاقدات الأندية الأخرى مع نجومها، أتمنى الكلام عن هذا الشأن في وقت آخر

ودارت تكهنات في الساعات القليلة الماضية حول قرب انتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرازيلي مع فريقه الكاتالوني.

لكن الخليفي أكد في الوقت ذاته أن على ناديه استقطاب لاعبين مثل نيمار، من أجل تحقيق أهدافه، فأضاف: يطمح باريس سان جيرمان لامتلاك لاعبين عظماء معروفين في أنحاء العالم، وهو أمر يساهم في زيادة شهرتنا

وتابع "هذا النادي يريد الحصول على أفضل المدربين واللاعبين الذين يمكنهم الارتقاء إلى مستوى توقعاتنا".

 

 

انجلترا

ميرور

عودة اليكسيس 

يعود التشيلي أليكسيس سانشيز نجم آرسنال إلى لندن من أجل الانخراط بمعسكر فريقه التدريبي استعداداً لانطلاق الموسم الجديد بمواجهة تشيلسي في الدرع الخيرية.

وكان من المفترض أن يعود سانشيز إلى التدريبات قبل يومين، لكن تعرضه للمرض أجبره على نيل قسط إضافي من الراحة والانتظار حتى الثلاثاء لكي يستقل رحلته إلى لندن.

وسافر سانشيز من تشيلي إلى لندن عبر الهبوط في باريس، ثم سينخرط بتدريبات فريقه سريعا منهيا حالة الجدل التي رافقته في الأيام الماضية

ومنح تمديد سانشيز لفترة إجازته الفرصة لوسائل الإعلام والجمهور لإطلاق الشائعات حول مستقبله، حيث اعتقد الكثيرون بأن التشيلي يدعي المرض حتى يبقى بعيداً عن تدريبات آرسنال ويجبر النادي على بيعه إلى مانشستر سيتي 

 

الصن 

باتشواي يتفوق 

قال بات نيفين جناح تشيلسي السابق ، إن ميشي باتشواي مهاجم الفريق أكثر حسمًا أمام المرمى من هاري كين هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي.

وتوقَّع نيفين، أن يُصبح باتشواي المهاجم الأول لتشيلسي في الموسم الجديد، رغم وصول المهاجم ألفارو موراتا من ريال مدريد.

ومع تكهنات قوية باحتمال رحيل دييجو كوستا، عن ستامفورد بريدج، قبل نهاية فترة الانتقالات الحالية، قال نيفين إن باتشواي البالغ من العمر 23 عامًا هو الرجل المناسب لقيادة الفريق في حملة الدفاع عن اللقب.

 

وبنى نيفين تقييمه على تسجيل اللاعب البلجيكي لـ9 أهداف في 702 دقيقة لعبها في كل المسابقات. وسجل هاري كين مهاجم توتنهام 35 هدفًا في 3154 دقيقة لعبها في موسم 2016-2017 بمتوسط هدف لكل 90 دقيقة. وانضم باتشواي إلى تشيلسي من مارسيليا  في يوليو العام الماضي.

وأحرز هدف الفوز على مضيفه وست بروميتش ألبيون في مايو/أيار لينتزع فريق المدرب أنطونيو كونتي اللقب.

وتعزز هجوم تشيلسي بالتعاقد مع موراتا لـ5 سنوات الشهر الماضي في صفقة قدرت وسائل إعلام بريطانية قيمتها بنحو 70 مليون جنيه إسترليني (92.54 مليون دولار).

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

مانولاس يبقى بروما 

حسم المدافع الدولي اليوناني كوستاس مانولاس، لاعب فريق روما ، مصيره مع الذئاب، خلال الفترة الحالية.

وقال مانولاس، "سوف أبقى مع فريقي روما بدون شك وأضاف مانولاس "لا يمكنني الحديث عن أي شيء حول عقدي، ولا أعلم ماذا سيحدث، ولكني سأبقى مع الفريق".

يُذكر أن مانولاس كان قريبًا من الانتقال لصفوف زينيت الروسي هذا الصيف، حيث كان على بُعد خطوة من الخضوع للكشف الطبي للنادي، إلا أن الاختلاف حول الأمور المادية كان السبب في عدم إتمام الصفقة.

ويحظى كوستاس مانولاس، مؤخرًا باهتمام العديد من كبار الأندية في أوروبا وعلى رأسهم يوفنتوس، وتشيلسي، وإنتر ميلان

 

محاولات فالنسيا مع اليوفي 

يحاول نادي فالنسيا الإسباني، استغلال العلاقات المميزة مع يوفنتوس ، بعدما ضم سيموني زازا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتبع ذلك انضمام البرازيلي نيتو قبل عدة أسابيع للخفافيش.

اللاعب الجابوني ماريو ليمينا لاعب وسط يوفنتوس مطلوب بشدة في صفوف الفريق الإسباني.

وبدأت بالفعل الاتصالات بين الناديين حول هذا الشأن، وطلب مسئولو يوفنتوس الحصول على مبلغ 20 مليون يورو للتخلي عنه.

أن المبلغ المطلوب أكبر من القدرة المالية للنادي الإسباني، وأن الحالة الوحيدة التي سيوافق فيها يوفنتوس على تخفيضه هو تخلي الخفافيش عن الظهير الأيمن جواو كانسيلو، وعدم التمسك بمبلغ 35 مليون يورو، مثلما طلب فالنسيا من قبل.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

دييجوكوستا و الميلان  

لا يزال نادي ميلان  يحاول تدعيم صفوفه بشكل كبير، من أجل استعادة أمجاده والمنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية بعد غياب سنوات طويلة.

ويتمسك مسؤولو ميلان بالأمل في إمكانية ضم النجم الإسباني دييجو كوستا مهاجم تشيلسي الذي أصبح خارج خطط أنطونيو كونتي للموسم الجديد وتأكد خروجه من قلعة البلوز هذا الصيف.

أن المفاوضات بين ميلان والبرتغالي خورخي مينديز وكيل أعمال اللاعب لم تتوقف وكذلك مع مسئولي تشيلسي لبحث إمكانية إقناع الطرفين بإتمام الصفقة مقابل مبلغ مادي معقول وراتب سنوي يتوافق مع قدرات الروسونيري المالية.

من جانبها أوضحت شبكة "سكاي سبورت" أن تشيلسي لا يمانع في بيع كوستا لميلان، مشيرة إلى أن موقف اللاعب بالإصرار على الانضمام فقط إلى ناديه السابق أتلتيكو مدريد المعاقب بالمنع من إبرام صفقات جديدة هذا الصيف يثير استياء الجميع في لندن لأن ذلك يعني استمراره في البلوز حتى يناير/كانون ثان المقبل.

 

السبب  

تحدث دوجلاس كوستا، نجم يوفنتوس الجديد، عن سبب انتقاله إلى السيد العجوز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وانتقل الدولي البرازيلي من بايرن ميونيخ الألماني إلى البيانكونيري هذا الصيف، على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء في نهاية الموسم مقابل 40 مليون يورو.

وقال كوستا، "أشعر أنني في حالة جيدة، فأنت تدرب بجد هنا".

وأضاف "لقد بدأت للتو في الوصول إلى نفس وتيرة زملائي في الفريق، أعلم أنني ما زلت متخلفًا عنهم قليلا، وعلي الوصول إلى مستواهم، ولكني أعمل على ذلك في أقرب وقت ممكن".

وتابع كوستا "لماذا انتقلت ليوفنتوس؟ لأنهم خاضوا نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في السنوات الثلاث الأخيرة، كما أنهم الفريق الأكثر رغبة وأصحاب الفرصة الأكبر للفوز باللقب القاري".

و أوضح "أريد أن أدخل تاريخ هذا الفريق. قبل سنة واحدة من كأس العالم، لم أتمكن من اختيار فريق أفضل، فأنا هنا للفوز بكل شيء، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا".

وأكمل "الدوري الإيطالي؟ يوفنتوس مثل البايرن، هو فريق كبير وبالتالي ستبذل جميع الأندية قصارى جهدها للفوز علينا".

وأتم "ميلان والإنتر عززا صفوفهما، ولكن اليوفي لديه اللاعبين المناسبين لتأكيد جدارته". 

 

لاعب جديد بالانتر 

يسعى نادي إنتر ميلان، إلى تدعيم صفوفه من مواطنه فيورنتينا مجددًا، بعد التعاقد مع الإسباني بورخا فاليرو منذ عدة أسابيع.

و وصل الأورجوياني ماتياس فيشينو لاعب وسط فيورنتينا إلى مدينة ميلانو، لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا للانضمام إلى إنتر في صفقة جديدة بين الفريقين.

إلى أن اللاعب سيوقع على عقد مدته 4 سنوات بمجرد انتهاء الكشف الطبي بنجاح.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن لاعب منتخب الأوروجواي الذي شارك في 13 مباراة دولية سينضم لإنتر ميلان، مقابل 24 مليون يورو (28 مليون دولار) بعقد لأربع سنوات، على أن يكون راتبه السنوي 3 ملايين يورو.

وشارك فيشينو (25 عاما)، المنضم لفيورنتينا قادما من ناسيونال في أوروجواي، قبل ثلاثة أعوام ونصف العام، في 31 مباراة في الدوري الموسم الماضي وسجل ثلاثة أهداف.

وفيشينو هو خامس لاعب سيضمه إنتر ميلان هذا الصيف، والثاني من فيورنتينا بعد لاعب الوسط الآخر بورخا فاليرو. 

وقال فيشينو في تصريحات مقتضبة لشبكة سكاي سبورت "سعيد بتواجدي هنا دون شك وأتطلع لمستقبل رائع.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق