طبيب الأهلي عن طول غياب مروان محسن: اتجاه جديد لعلاج الصليبي في 9 أشهر كتب: مراسل يلا كورة

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: مراسل يلا كورة
برعاية:

أكد خالد محمود طبيب النادي الأهلي على أن هناك اتجاها جديدا فيما يخص علاج اصابات الرباط الصليبي يقضي بتأهيل اللاعب لمدة 9 اشهر حتى لا تتكرر الاصابة.

وكان مروان محسن مهاجم الأهلي قد تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي يناير الماضي اثناء مشاركته مع منتخب مصر بربع نهائي كأس الأمم الافريقية الأخيرة بالجابون.

ولم يظهر بعد مروان محسن بعد مرور ما يقرب من الـ8 اشهر في التدريبات الجماعية من أجل العودة للمباريات ودعم الفريق، مما اثار تساؤلات الجماهير حول طول غيابه عن الملاعب وطريقة علاجه.

وصرح "لا يوجد اي مشكلات عضلية بخصوص موعد مشاركة مروان محسن في التدريبات الجماعية، ولا يوجد أي تعثر في البرنامج العلاجي الذي يخضع له للعلاج من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي".

وتابع " هناك اتجاه جديد لدى الأطباء في العالم خصوصا في أوروبا نحو مضاعفة فترة التأهيل الخاصة بعمليات الرباط الصليبي لتقليل التعرض مجددا للإصابة به بين اللاعبين".

وأضاف "الأبحاث الطبية الحديثة أكدت إن المدة المطلوبة للتعافي تماما ونهائيا من الإصابة بالصليبي هي 9 شهور، هذه المدة تقلل من احتمالات التعرض لنفس الإصابة مستقبلا".

واختتم "الاطباء اكتشفوا في الانظمة العلاجية القديمة بعودة اللاعب للملاعب بعد ٦شهور يسبب اعادة الإصابة من جديد في نفس الرباط بنسبة ٢٧%، النسبة يمكن ان تقلل اذا امتدت فترة التأهيل ٣شهور إضافية لتصبح 9 شهور".


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق