تقرير.. نيمار في طريقه ليصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم هذا المحتوى من : كتب: أيمن جيلبرتو

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
هذا المحتوى من :
كتب: أيمن جيلبرتو

اقترب المهاجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، من أن يصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حال انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو تمثل قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده مع البرسا.

وإذا تمت الصفقة في نهاية المطاف، سيتفوق نيمار (25 عاما) على الفرنسي بول بوجبا، وهو حاليا صاحب الصفقة الأغلى عندما انتقل الموسم الماضي من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 100 مليون استرليني (117 مليون يورو).

ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة أعلى قيمة سوقية للاعبين بـ120 مليون يورو، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو (100 مليون يورو)، بحسب موقع (ترانسفير ماركت) الشهير الخاص بالانتقالات.

ويحتل الويلزي جاريث بيل المركز الثالث في قائمة الصفقات الكروية الأغلى بانتقاله من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني في سبتمبر 2013 مقابل 100.8 مليون يورو بحسب الصحف البريطانية و91 بحسب الوسائل الإسبانية.

أما كريستيانو فهو صاحب المركز الرابع في القائمة بانتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد في حزيرن 2009 مقابل 96 مليون يورو.

وتضمت قائمة الصفقات الأغلى نيمار أيضا لدى انتقاله إلى برشلونة من سانتوس البرازيلي قبل أربعة مواسم والأرجنتيني جونزالو إيجواين الذي انتقل من نابولي إلى يوفنتوس الموسم الماضي، والبلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل هذا الصيف من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد.

وأيضا الأوروجوائي لويس سواريز بانتقاله من ليفربول إلى برشلونة في يوليو 2014 والإسباني ألفارو موراتا الذي انتقل هذا الصيف من الريال إلى تشيلسي والكولومبي خاميس رودريجز عندما انتقل من موناكو إلى النادي الملكي في يوليو 2013.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق