كيف تؤثر صفقة نيمار بصورة مختلفة على برشلونة وقطر وسان جيرمان

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"مقاطعة قطر بمثابة حصار غير قانوني". تلك كانت كلمات دولة قطر أمام منظمة التجارة العالمية للاعتراض على الدول المقاطعة لها، هل فكرت يوما أن تكون صفقة انضمام نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان جزء من ذلك الأمر؟

07a694b96e.jpg النادي : برشلونة

بات انضمام نيمار إلى الفريق الفرنسي الذي تملكه شركة قطر للاستثمارات وشيكا للغاية، وبالطبع الأمر سيؤثر على برشلونة بطريقة ما من جانب فني، لكن ما المختلف حول الصفقة؟

نرصد من خلال التقرير التالي عبر FilGoal.com كيف ستؤثر صفقة نيمار على برشلونة وعلى قطر وباريس سان جيرمان.

برشلونة

كيف ستضم لاعبين؟

بالحصول على مبلغ 222 مليون يورو ومعرفة الأندية بحصول النادي الكتالوني على ذلك المبلغ الضخم، هذا يعني أنه إن حاول شراء أي لاعب فسيضطر لدفع الضعف من كان سعره 60 مليونا سيصبح 120 وذلك لـ"لقد بعت نيمار بـ222 مليون يورو ولديك الأموال فادفع".

كذلك هناك حقيقة أخرى ونحن في عام كأس العالم قد يتخوف بعض النجوم من فشل التجربة، خاصة مع ملء مكان نجم مثل نيمار وسط ثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز، والفشل يعني عدم المشاركة في كأس العالم.

صورة برشلونة

هنا نلمح إلى هيبة الفريق، نجم مثل نيمار قد خرج ليثور على نظام الفريق وقرر الرحيل ووجد فريقا يدفع له 222 مليون يورو، هذا يعني أن إدارة النادي لا تجيد الحفاظ على نجومها، أضف إلى ذلك أن ميسي نجم الفريق قد تضررت صورته نظرا لأن الأمر يبدو حاليا وكأن الجميع مجرد تروس تدور في ماكينة كبيرة تخدم النجم الأرجنتيني.

أضف إلى ذلك أن نادي باريس سان جيرمان مهما كان كبيرا وسط أندية أوروبا خلال الفترة الجارية والأعوام القليلة الماضية، فهو ليس بحجم وتاريخ برشلونة، وحاليا قام بضم أكبر نجومه، ذلك سيهز صورة الفريق بكل تأكيد.

الآن عليك أن تعوض مرتين

برشلونة كان يحاول ضم لاعب وسط، والآن عليه أن يضم نجمين وليس لاعب فقط، رحيل نيمار يعني أن النادي عليه ضم ثنائي قوي وله اسم رنان ليوضح للجميع أنه لازال بخير وسيتعافى من خسارة لاعب بقدرات نيمار.

ضغط على ميسي وبرشلونة

الآن دخل النجم الأرجنتيني في تحد خاص ليثبت أنه ليس بحاجة لأحد لكي يكون أسطوريا، ذلك سيضع بعض الضغط عليه ليثبت أن نيمار مخطئ، وإضافة إلى ذلك برشلونة مطالب بالتتويج بالألقاب من بعده ليثبت أنه بخير.

قطر

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني :"لا أحد يصدق ذلك، قطر ستضع الأموال وتخرق قوانين اللعب المالي النظيف".

تلك الصفقة قد تبدو سياسية بطريقة ما، ولها أهميتها من وجهة النظر هذه، حسبما أوضح بول هايوارد كبير رئيس قسم الرياضة بصحيفة "تيليجراف" البريطانية.

الصحفي البريطاني استند على خبر معين تم نشره يوم الثلاثاء، دون أن يلحظ أحد فحواه الحقيقي.

وكتب عبر صحيفة "تيليجراف" قائلا :"هناك أخبار نشرت حول سفر نيمار من دبي إلى الدوحة لإجراء الفحص الطبي، ونسى الجميع شيئا واحدا، هناك مقاطعة، نظريا لا يمكنك السفر من الإمارات إلى قطر".

وأضاف "تحت الخطوط العريضة للسياسة، كل شيء في كرة القدم يدور حول برشلونة ضد ريال مدريد هذا أولا، لكن من جهة أخرى لم يحطم قوة MSN النادي الملكي بل باريس سان جيرمان، هو من قرر واتخذ القرار وتلك قوة كبيرة".

سيصبح نيمار هو واجهة إعلانات قطر لكأس العالم 2022، وضد المقاطعة، خاصة بعد عدد من التصريحات التي ربطتها كدولة بالإرهاب وصناعته مما أضر بصورتها العامة كثيرا.

نيمار سيكون بمثابة السفير للدولة الذي يحاول إزاحة ما سببته المقاطعة من أضرار. وبدلا من أن يتحدث الجميع حول الأضرار السلبية التي تسببها قطر. أضاف الصحفي البريطاني :"بدلا من أن ينشغل العالم بالحديث ومناقشة المقاطعة وأضراره والاستمرار في إلحاق الضرر بصورة قطر، سيكون الحديث حول أكبر قصة في العالم في الرياضة المفضلة للجميع".

وأردف "قطر تحاول أن تقف وتستعرض قوتها في وجه منافسيها في المنطقة، هذه الصفقة لها أبعاد سياسية حتى وإن كانت خفية بعض الشيء، ستصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم قطر هي من قام بها، كرة القدم سياسة".

باريس سان جيرمان

بيان صريح

ستكون الصفقة بمثابة بيان صريح من النادي الفرنسي، خاصة وأنه قد خسر فقط منذ عدة أشهر بنتيجة كبيرة من برشلونة، وفي كل الأحوال تاريخيا أصغر بكثير من النادي الإسباني، لكنه نجح في النهاية في ضم واحد من أفضل لاعبيه.

حظوظ دوري أبطال أوروبا

يحاول باريس سان جيرمان الفوز بدوري أبطال أوروبا منذ عدة سنوات، وفي كل مرة يفشل لأسباب مختلفة، لكن بعيدا عن الأسباب الفنية، كانت الإدارة قد أعلنت في وقت سابق إنها ترغب في مناطحة ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وليفربول وغيرهم، وما أفضل من صفقة مثل هذه للإعلان عن بدء الحرب في سعي النادي لتكبير اسمه وعلامته التجارية من أجل المنافسة بقوة على اللقب الغالي؟

ظل ميسي

الآن سيكون لدى برشلونة لاعبا خرج ليثبت أنه أفضل من ميسي، ويتحدى أفضل اثنين في العالم الأرجنتيني وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، هذا يعني أنك ستمتلك لاعب يرغب في أكثر من مجرد ثلاثية محلية، إنه سيحاول أن يفوز بدوري أبطال أوروبا كل يوم.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق