ماذا يمكن أن تفعل بـ 222 مليون يورو سعر نيمار في إيطاليا

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

222 مليون يورو هو ما سيدفعه باريس سان جيرمان لكسر عقد نيمار مع برشلونة وجلبه إلى النادي الباريسي من أجل تدعيم الفريق والرد على محاولات الفريق الكتالوني للتعاقد مع نجم وسطهم ماركو فيراتي.

النادي : برشلونة

الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم تم إبرامها من أجل مساعدة فريق المدرب أوناي إيمري في المرور إلى ما هو أبعد من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا البطولة التي يريدها الرئيس ناصر الخليفي قبل مشجي الفريق أنفسهم.

يمكنك أن تعطي بيبي ماروتا المدير الرياضي ليوفنتوس تلك الأموال من أجل أن يقوم ببناء فريق كامل يصل بك إلى نهائي دوري أبطال أوروبا كما حدث في 2015.

قائمة يوفنتوس كاملة تطلب بنائها 179 مليون يورو هو كل ما خرج من خزينة الفريق من أجل التعاقد مع اللاعبين أغلاهم كان جيانلويجي بوفون ب45 مليون يورو يليه المهاجم الشاب ألفارو موراتا ب20 مليون يورو وخمسة لاعبين تم جلبهم بشكل مجاني هم نجوم الفريق أندريا بيرلو وبول بوجبا بجانب المهاجم فيرناندو لورينتي والجناح كينجسلي كومان والحارس روبينيو.

بالتأكيد خسارة النهائي لا يتمناه أحد ولكن الوصول إليه سيكون تقدما ملحوظا للفريق الباريسي الذي قام بصرف أكثر من 800 مليون يورو في السنوات السبع الأخيرة بدون المرور حتى بجانب كأس البطولة الأوروبية الأغلى في النفق المؤدي إلى الملعب.

40 مليون يورو هي الأتعاب التي سيحصل عليها نيمار الأب والذي يعمل أيضا وكيلا للاعب وذلك لإقناعه بالرحيل عن كتالونيا إلى باريس ذلك يرفع إجمالي الصفقة إلى 262 مليون يورو.

30 مليون يورو هو صافي الراتب الذي سيحصل عليه نيمار في عامه الأول مع الباريسيين ي أن إدارة الفريق ستتحمل قيمة الضرائب التي تبلغ نسبتها في فرنسا 45% يصل ذلك براتبه على الوثائق الرسمية إلى 54.5 مليون مليون يورو وبقيمة الصفقة إجمالا هذا الصيف إلى 316.6 مليون يورو.

للأسف هذا الرقم أقل بـ 40 مليون يورو مما كلفه يوفنتوس لبناء الفريق الذي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الصيف الماضي وخسره أمام ريال مدريد، ال90 مليون التي تم دفعها من أجل كسر عقد جونزالو إيجواين السبب بالتأكيد.

لكنه أكثر بكثير مما قام ميلان بقيادة ماركو فاسوني هذا الصيف بدفعه من أجل التعاقد مع 10 أسماء مختلفة حتى الآن في سوق الانتقالات من أجل بناء فريق جديد للنادي، إجمالي ما خرج من خزينة الفريق هذا الصيف كان 190 مليون يورو تزيد إلى 216 في حال إتمام شراء المعارين فابيو بوريني وفرانك كيسي.

كان يمكن لشركة قطر للاستثمارات الرياضية المالكة للنادي الباريسي أن تستثمر في نادي ميلان الإيطالي وتشتري ثلث أسهم الفريق الذي تم بيعه بداية هذا الصيف إلى أحد المستثمرين الصينيين بمبلغ 750 مليون يورو وهو نفس الاستثمار الذي كان يمكن وضعه في نادي إنتر ميلان الذي أنتقل إلى ملكية شركة صنينج الصينية بنفس المبلغ.

قام رئيس نادي باليرمو ماوريسيو زامبريني بتسعير قيمة النادي ب50 مليون يورو لمن يرغب في شراء النادي السيسيلي هذا الصيف إضافة إلى 100 مليون يورو ديون ليصل إجمالي الصفقة إلى 150 مليون يورو كان يمكن للفريق الباريسي دفعها لجعل النادي أكاديمية لشبابه.

يمكنك تملك العديد من الأندية الإيطالية في الدرجة الأولى بهذا السعر أيضا ليس فقط باليرمو.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق