بالأرقام .. جلال "بطل المقاصة" حكاية على وشك النهاية كتب: محمد يسرى مرشد

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: محمد يسرى مرشد

اقترب إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة من الرحيل عن النادي الفيومي بعد تجربة استمرت نحو ثلاثة أعوام وضع بها المدرب اسمه بين الأفضل فى مصر بالنظر إلى نتائجه مع فريق مصنف بين أندية الوسط .

وقاد جلال الذى يكمل عامه الخمسين فى الـ 14 من اغسطس القادم المقاصة لتحقيق انجاز تاريخي بالوصول للمركز الثاني ببطولة الدوري الموسم المنقضي لأول مرة فى تاريخه منذ صعوده للدوري الممتاز والمشاركة ايضاً لأول مرة فى تاريخه ببطولة دوري أبطال افريقيا.

مصدر بنادي مصر المقاصة قال ليلا كورة إن إدارة النادي لم تتخد بشكل رسمي أي قرار بشأن المدير الفني للفريق إلا أنه اعترف بتوتر العلاقة وتخلف المدرب عن الإجتماع بمجلس الإدارة.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه حيث إنه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام "لم ننتظر كثيرا، حددنا البديل وفي حال فشل التوصل لحلول مع جلال، سنعين مؤمن سليمان مديراً فنياً ".

يلا كورة يرصد خلال السطور القادمة حكاية جلال مع المقاصة التى اقترب من سطر النهاية  :

قاد إيهاب جلال المقاصة فى  119 مباراة فاز فى 59 وتعادل 27 وخسر 33 ، وسجل معه الفريق 186 هدفاً فيما استقبل 140 .

موسم 2014-2015 قاد إيهاب جلال المقاصة فى 41 مباراة فاز فى 20 وتعادل في 10 وخسر 11 سجل 63 واستقبل 55 .

موسم 2015-2016 قاد المدرب الفريق الفيومي فى 35 مباراة فاز فى 12 وخسر مثلهم وتعادل فى 11 سجل 47 هدفاً واستقبل 42 .

الموسم المنقضي كان الأفضل فى كل شىء ، خاض فيه جلال مع المقاصة 37 مباراة ، فاز فى 25 وتعادل فى 5 مباريات وخسر 7 وفاز فيها بالمركز الثاني وضم الفريق هداف الدوري "أحمد الشيخ".

كان مصر المقاصة بمثابة المنجم الذى تناوب عليه الأهلى والزمالك طوال فترة المدير الفنى المحنك ، البداية كانت من حسين السيد الذى عاد للأهلي وتبعه أحمد الشيخ وميدو جابر وهشام محمد ، فيما تعاقد الزمالك مع حسني فتحي ومحمود عبد العاطي "دونجا" ومحمد مسعد وداودا كما قدم جلال مهاجم الغاني نانا بوكو "هداف الدور الأول" بشكل رائع مما ساهم فى احترافه فى الإمارات اى أن الفريق الفيومي فقد 9 لاعبين فى خلال ثلاثة أعوام فقط .

برز مع جلال بشكل لافت للنظر ثنائى الأهلى أحمد الشيخ الذى عاد لفريقه معاراً من دكة بدلاء الأحمر ليتوج مع جلال بجائزة هداف الدوري ونفس الوضع للغاني جون أنطوي الذى اصبح هداف الدور الثاني للمسابقة بعد أن أعير للفريق الفيومي فى فترة الإنتقالات الشتوية الماضية ليسجل ويتفوق على كل أجانب الأهلي .

اتسم جلال بالمرونة التكتيكية سواء فى طرق اللعب أو خطته مع المقاصة ، فكان من الأوائل الذين استخدموا طريقة 5-3-2 بشكلها الأوروبي و4-1-4-1 وايضا 4-2-3-1 ـو 4-3-2-1 و 3-6-1 و 4-4-2 و 4-4-1-1 و 4-3-3 .

ورشح إيهاب جلال لإدارة الزمالك مرتين ليكون المدرب الثاني فى تاريخ الأبيض (ليسوا من ابناء النادي) ليرشح لهذا المنصب بعد الراحل محمود الجوهري .


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق