تسلسل زمني- للتاريخ.. ماذا دار في الساعات الأخيرة قبل رحيل "نيمار" عن كامب نو؟ كتب: علي البهجي

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: علي البهجي

حين تتحول بين يوم وليلة من بطل يحاول الجميع التودد إليك إلى شخص منبوذ، فأعلم جيدا أنك ارتكبت جرما كبيرا، يصعب على الزمان تضميد جراحه، ربما تخونك حساباتك لكن سيظل ردة الفعل التي ستلقاها هي المؤشر الحقيقي حول صحة ما فعلت من عدمه.

التاريخ يعيد نفسه، والذي أذاق خصمه مرارة الهزيمة، ها هو اليوم يتجرع من نفس الكأس، لكنه تلك المرة بجرعات أكبر، ربما تظل أثرها عالقا لعشرات السنين، برشلونة الذي هزم غريمه الأذلي قبل 4 أعوام وحصل على توقيع البرازيلي نيمار دا سيلفا، يعيش واحدة من أكثر فترات العصيبة في تاريخ النادي الكتالوني.

الطرقات التي حملت اسمك يوما ما نيمار، ستتحول إلى شعارات للنيل منك إذا مررت بها عابرا او ضيفا، تظاهر بأنك على ما يرام بعد ما مغادرة المدينة التي صنعت مجدك، لكن حتما ستعود والجميع هنا في انتظارك

نهاية شهر يوليو 

وصل التوتر بين البرازيلي نيمار دا سيلفا وناديه برشلونة زروته خلال شهر يوليو، بعدما زادت التكهنات والأقاويل حول مستقبل اللاعب مع الفريق الكتالوني.

نيمار يدخل إلى تدريب برشلونة قبل مواجهة ريال مدريد، في لقاء ودي ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية، الجميع يرمق اللاعب عن قرب، الأعين تحدق في اللاعب ولا يرغب أحد في إطاله الحديث معه عن مستقبلة، نظرات الحالة التي بدت على الوجوه تسللت سريعا إلى نيمار، وهو بات في حالة لا يحدث عليها.

كعادته كان دائم الضحك والمرح في المران، لكن تلك المرة طغى عليه الضغب أكثر من أي شيء آخر، وما زاد الطين بله دخوله في شجار مع زميله البرتغالي الجديد، نيلسون سيميدو، ليغادر المران بعدها.

الجميع في المران لا يصدق ما يحدث ويتسألون هل هذه هى علامة لبدء خطة نيمار في الرحيل عن برشلونة، في نفس اللحظة التي دخل فيها اللاعبين في نقاش حاد بعد لعبة مشتركة، قبل أن يفض زملاؤهما الاشتباك.

نيمار بعدها التهجم على سيميدو، الذي عاد لموقعه الطبيعي في التدريبات، قبل أن يتدخل سيرجيو بوسكيتس ويمسك بزميله البرازيلي، الذي خلع قميص التمرين وسدد الكرة في العارضة بعنف، قبل أن ينسحب من التدريبات.

شكوى من الليجا

سافر خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا الإسبانية يو 28 يوليو إلى ولاية ميامي الأمريكية، لحضور مباراة الكلاسيكو الودية بين ريال مدريد وبرشلونة، ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.

وذكرت صحيفة "موندو ديبوريتفو" إن تيباس حضر شكوى ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي كان يسعى وقتها للحصول على البرازيلي نيمار من برشلونة مقابل دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

وأكد أنه سوف يذهب للاتحاد الأوروبي في حالة اتمام صفقة انتقال نيمار لباريس سان جيرمان ،لأن هذا يخالف قواعد اللعب المالي النظيف، وفي جال تم تجاهل هذه الشكوى سنذهب إلى المحاكم السويسرية، وربما نذهب للمحاكم في فرنسا وإسبانيا".

نيمار يبلغ زملائه بالرحيل

مع تعالى الأصوات بأن بقاء نيمار بات مستحيلا مع الفريق الإسباني أكدت تقارير صحفية، أن اللاعب البرازيلي أبلغ زملاءه بالفريق، بحقيقة رغبته في الرحيل لباريس سان جيرمان الفرنسي.

وأبلغ نيمار وقتها اللاعبين بأنه سيرحل عن البارسا، وأنه لا نية على الإطلاق للتراجع عن موقفه، لكنه ظل صامتا عبر وسائل الإعلام، بشأن انتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان، إلا أنه دائم الحديث داخل المعسكر، عن رغبته القوية في الرحيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أخر ظهور مع البلوجرانا

شارك نيمار في فوز برشلونة على غريمه ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين، صباح الأحد 30 يونيو، بمدينة ميامي الأمريكية، في اخر كلاسيكو للاعب البرازيلي، ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال.

وتوج نيمار مع برشلونة بآخر ألقابه ، بالفوز بلقب نسخة أمريكا الشمالية من بطولة الكأس الدولية، بعدما تصدر بـ9 نقاط، إذ حقق الفوز على يوفنتوس، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، بينما سقط الملكي في 3 مناسبات أمام فريق الشياطين الحمر، ومانشستر سيتي، وأخيرا برشلونة.

ظهور نيمار في غرفة خلع ملابس ريال مدريد

قام البرازيلي نيمار بتصرف غير عقب مباراة الكلاسيكو ، عزز بها أنباء رحيله عن الفريق الكتالوني هذا الصيف، حين زار غرفة ملابس ريال مدريد بعد اللقاء، وبقي فيها لمدة 15 دقيقة، وخرج منها وهو يحمل قميصين للميرينجي.

ومن جانبها عتبرت الصحيفة المقربة من ريال مدريد، أن هذه الواقعة تعزز من فرضية رحيل اللاعب، معتبرةً أن حصوله على قميصين للنادي الملكي جاء كتذكار من آخر مباراة كلاسيكو يخوضها.

الخليفي يؤمن على الصفقة 

قبل نهاية شهر يوليو بساعات خرج ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، واثقًا للغاية من النجاح في إبرام صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار جونيور مهاجم برشلونة الإسباني.

وقال الخليفي لمسؤولي باريس سان جيرمان "ملف التفاوض لضم نيمار في مراحل متقدمة للغاية، أثق في ذلك".

برشلونة يعود بدون نيمار

بعد تصريحات الخليفي والتي اكدت خلالها اقترابه من حسم صفقة نيمار عادت بعثة نادي برشلونة الإسباني، إلى مقاطعة كتالونيا، وتخلف عنها البرازيلي نيمار.

وجاء تخلف نيمار عن عودة الفريق إلى المدينة، يرجع لسفره إلى الصين، لأداء بعض الالتزامات التجارية.

آخر ليلة في يوليو

في أخر ليلة في شهر يوليو حدثت بعض الأمور تشير لتأكد رحيل نيمار عن برشلونة إلى الفريق الباريسي.

وصل نيمار، نجم برشلونة الإسباني، الاثنين الماضي الموافق 31 يوليو إلى الصين، للمشاركة في عدة أنشطة دعائية، وسط شائعات رحيله المرتقب لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومع وصول نيمار إلى الدوحة ذكرت صحيفة الوطن القطرية، فإن اللاعب سيعقد اجتماعا مع رئيس النادي، ناصر الخليفي، عقب اجتيازه للفحوصات، للتوقيع على عقده الجديد.

ومع عقد الأمور ما قام به والد اللاعب البرازيلي نيمار، بنشر رسالة غامضة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وسط الجدل المثار حول الانتقال المحتمل لنجله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونشر والد نيمار، رسالة غامضة يشير فيها إلى جزء من "الرسالة إلى أهل أفسس"، وهي إحدى رسائل العهد الجديد، والذي يتضمن عدة نصائح بينها طاعة الوالدين.

نيمار يطلب الرحيل رسميا

مع حلول صباح يوم 2 أغسطس أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني للحديث عن قضية الرحيل الوشيك للنجم البرازيلي نيمار، جناح البلوجرانا، موضحًا ما أسفر عنه الاجتماع مع إدارة النادي الكتالوني.

وأكد البيان أن نيمار طلب الرحيل عن النادي الكتالوني دون أن يشير إلى وجهته المقبلة، كما فسر سبب غياب البرازيلي عن التدريبات الصباحية اليوم.

وأبلغ برشلونة نيمار ووالده بأن الشرط الجزائي يصل إلى 222 مليون يورو إجمالًا منذ الأول من يوليو الماضي، ويجب إيداعه بالكامل للموافقة على فسخ عقد اللاعب.

الوداع الأخير

ظهر نيمار في صباح يوم الأربعاؤ الموافق 2 أغسطس، لودع زملائه في الفريق الكتالوني قبل إجراء الحصة التدريبية صباح اليوم الأربعاء والتي كان مقرر انطلاقها في الساعة 9:30 بتوقيت إسبانيا.

وتواجد نيمار في المدينة الرياضية خوان جامبر في الساعة 09:00 وأعلن لزملائه في غرفة خلع الملابس قبل انطلاق التدريب قراره بالرحيل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ساعات الحسم

مع حلول الساعة 2.15 الأربعاء الموافق 2 أغسطس ، غادر نيمار دا سيلفا ووالده ووكيله فاجنر ريبيرو طائرة من مطار البرات في برشلونة، إلى الوجهة التي لم يرغب أي من الثلاثة في تأكيدها، 

وقبلها بساعات كان نيمار وصل قادما من شنجهاي (الصين)، وعقب عودته استدعاه مدرب البلوجرانا إرنستو فالفيردي اللاعب، كي يستأنف العمل مع الفريق، لكن نيمار لم يصل مدينة سان جوان ديسبي الرياضية للتدرب مع زملائه، بل لتوديعهم وكذلك فالفيردي، الذي أعفى أيضا اللاعب من التدرب بقميص البرسا اعتبارا من اليوم.

وداع ميسي

ودَّع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، القريب من ترك الفريق الكتالوني، والانضمام إلى باريس سان جيرمان.

وكتب ميسي، على حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام" رسالة وداع إلى نيمار قال فيها "مشاركتك هذه الأعوام كانت أمرًا مبهجًا يا صديقي.. أتمنى لك كل السعادة في المرحلة المقبلة من حياتك.. سأراك قريبًا".

ونشر ميسي مقطع فيديو، يظهر فيه اللاعبان، وهما يحتفلان بالإنجازات خلال السنوات الماضية.

ومن جانبه ردَّ نيمار على رسالة ميسي، وقال: "شكرًا لك يا أخي.. سوف أفتقدك" مع وضع وجه ضاحك من الرموز التعبيرية.

لحظة للتاريخ

يظل يوم 3 أغسطس هو الأهم في تاريخ الانتقالات بعدما أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن استلامه قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرازيلي، نيمار دا سيلفا، بعد أن أعلن الأخير رغبته في الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال برشلونة، في بيان رسمي: "بعد ظهر اليوم زار ممثلو نيمار مكاتب النادي، وتم دفع مبلغ 222 مليون يورو باسم اللاعب، فيما يتعلق بإنهاء العقد من طرف واحد".


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق