صباحك أوروبي.. رونالدو يلوم نيمار.. وغموض موقف مبابي كتب: أسامة صادق

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

المزيد 

أجرى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، مقابلة صحفية، قبل مواجهة مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي، الثلاثاء المقبل، في سكوبيه عاصمة مقدونيا.

و نقلت وسائل اعلام قول زيدان: "ريال مدريد فريق جائع، نحن نعرف ما حدث في الموسم الماضي، والتحدي الأكبر بالنسبة لنا هو أن نقدم أداءً مماثلًا، ونحاول الفوز بالألقاب مجددًا".

وعن مباراة السوبر، قال: "إنها أول مباراة في الموسم، والجميع يعرف كم هي مهمة بالنسبة لنا، الهدف هو الوصول للمباراة ونحن بحالة جيدة جدًا".

وحول لقاء كأس السوبر الماضي، الذي فاز به ريال مدريد على حساب إشبيلية بصعوبة بالغة (3-2)، قال زيدان: "الجميع يعلم أننا قدمنا موسمًا عظيمًا، خسرنا عددًا قليلًا من المباريات، وفي نهاية المطاف حصدنا العديد من النجاحات، والفكرة هي نفسها، سنحاول إعطاء كل شيء، والفوز بكل شيء ممكن، اللاعبون مندفعون ومتحفزون للمزيد من الألقاب".

وتابع المدرب: "الجميع يعرف أن بداية الموسم مهمة، لقد فزنا بكأس السوبر في الموسم الماضي، ثم بدأنا جيدًا في الدوري، وفزنا بكأس العالم للأندية.. نحن نعلم أنه ستكون هناك أوقاتًا صعبة، لكننا نحاول أن نبقى جيدين حتى نهاية الموسم، أنا فخور جدًا بلاعبي فريقي وبالجمهور الذي دعمنا حتى نهاية الموسم الأخير".

وبخصوص رغبة ريال مدريد في الفوز بدوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، قال: "بالطبع إنه هدفنا، لكن الأمر لن يكون سهلًا، سنحاول الكفاح من أجل ذلك، حصلنا على لقبين على التوالي، وسنحاول الحصول على الثالث.

غير واضح 

لا يزال مستقبل اللاعب الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، مهاجم موناكو، مجهولًا، في ظل الأنباء التي أكدت مؤخرًا رغبته في الرحيل عن فريقه هذا الصيف.

وتقول صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن اللاعب أبلغ ريال مدريد برغبته في الانضمام إليه، بعد محادثات أجراها مع والده.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن مسؤولي النادي الملكي اجتمعوا بوكلاء أعمال اللاعب، في يونيو الماضي، فيما أعرب مبابي عن رغبته في اللعب لبطل أوروبا.

وتضيف التقارير أن ريال مدريد عرض على موناكو 161 مليون إسترليني، للظفر بخدمات مبابي، لكن مثل هذه الصفقات تستغرق وقتًا طويلًا.

الميرينجي يسيطر 

أعلن الاتحاد الأوروبي "يويفا"، القائمة النهائية للمرشحين لجوائز دوري أبطال أوروبا، لموسم 2016 ـ 2017.

 وحقق ريال مدريد ، لقب دوري الأبطال في الموسم الماضي، بعد تغلبه على يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة 4-1 ليحقق اللقب في عامين على التوالي.

 وجاءت القائمة على النحو التالي:

 حراسة المرمى: جيانلوجي بوفون (يوفنتوس)، مانويل نوير (بايرن ميونخ الألماني) ويان أوبلاك (أتليتكو مدريد).

 الدفاع: ليوناردو بونوتشي(يوفنتوس سابقا، ميلان حاليا)، سيرجيو راموس (ريال مدريد) و مارسيلو (ريال مدريد).

الوسط: سيطر الريال  على الترشيحات، بتواجد الثلاثي لوكا مودريتش و توني كروس و كاسيميرو.

الهجوم: الأرجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة.

وتصدر كريستيانو رونالدو، هدافي البطولة، برصيد 12 هدفًا، يليه ميسي برصيد 11 هدفا.

ويتم التصويت على اختيار لاعب واحد فقط في كل مركز، على أن يتم إعلان الفائزين، في حفل قرعة دوري أبطال أوروبا من  الموسم الماضي.

نسبة قياسية 

حقَّقت مباراة ريال مدريد ونجوم الدوري الأمريكي، الأربعاء الماضي، أعلى مشاهدة تليفزيونية لمباراة ودية.

وبالإضافة إلى امتلاء مدرجات ملعب سولجير فيلد بشيكاغو بـ61 ألف و428 متفرجًا، بلغ عدد المشاهدين عبر التلفاز  2.1 مليون متفرج، بحسب شركة نيسلسين آند نوميرز المتخصصة.

وتم بث المباراة التي فاز فيها ريال مدريد بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل الإيجابي 1-1 على 4 قنوات في الولايات المتحدة، وكندا، كما تم نقلها تلفزيونيًا في 170 دولة أخرى.

وتجاوزت نسبة المشاهدة بـ30% أفضل نسبة سابقة لمباراة نجوم الدوري الأمريكي والتي أقيمت في 2011 أمام مانشستر يونايتد، وفاز بها الفريق الانجليزي 4-0.

اس المدريدية:

رسالة

بعث كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد رسالة للبرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب برشلونة السابق، بعد انتقاله لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكرت صحف بريطانية، أن كريستيانو رونالدو بعث برسالة لنيمار، يلومه فيها على الانضمام لباريس سان جيرمان.

و أوضحت أن رونالدو، أبدى اقتناعه بدوافع نيمار للرحيل عن برشلونة، حتى لا يبقى في ظل الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، ولكنه يلومه على اختيار باريس سان جيرمان كوجهة بديلة.

ودفع نادي العاصمة الفرنسية 222 مليون يورو، لفسخ عقد نيمار، ووقع معه لمدة خمسة مواسم، ليصبح البرازيلي أغلى لاعب في التاريخ، محطما صفقة انتقال بول بوجبا، من يوفنتوس الإيطالي، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بمبلغ 105 ملايين يورو.

وسجل نيمار 105 أهداف بقميص البلوجرانا، في 4 مواسم لعبها مع العملاق الكتالوني، وحقق معه 10 بطولات.

باللون الاسود 

يواجه ريال مدريد (حامل لقب دوري الأبطال)، مانشستر يونايتد (بطل اليوروبا ليج)، الثلاثاء المقبل في كأس السوبر الأوروبي بالعاصمة المقدونية سكوبي، في أول مباراة رسمية للفريقين بالموسم الجديد.

 إنَّ الميرينجي  لن يرتدي زيه التقليدي ذو اللون الأبيض، لكنه سيرتدي القميص الأسود، في محاولة للبحث عن أول ألقابه بهذا اللون.

وأكَّد ريال مدريد من خلال حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، أنَّه سيرتدي اللون الأسود، والذي سيكون القميص الاحتياطي للفريق هذا الموسم في المباريات التي سيخوضها خارج ملعبه

اولوية

أكد رئيس نادي سيفيل  إشبيلية ، أوسكار أرياس، أن أولوية الفريق هي ضم ظهير أيسر، وذلك عقب تقديم لاعبه الجديد، الدنماركي سيمون كيير، الذي وقع مع النادي عقدًا لمدة أربع سنوات.

ولم يستبعد رئيس النادي ضم أسماء في مراكز أخرى، مثل المهاجم الكولومبي، كارلوس باكا، لاعب إيه سي ميلان.

وقال أرياس: "إننا ندرس كافة الخيارات لضم لاعبين جيدين.. نحن مدركون أن المسألة معقدة وصعبة، لكن إشبيلية لا يستبعد أي شيء".

وأضاف: "لقد أوضحنا أن الفريق يحتاج بشدة لظهير أيسر، فهذا هو المركز الوحيد الذي لا يوجد لدينا فيه سوى لاعب واحد".

وتابع رئيس النادي الأندلسي أنه بمجرد حل هذه المسألة "يجب أن نتحلى بالهدوء الكافي، لتقييم المراكز التي قد نحتاج شراء لاعبين لها في لحظة ما".

جدير بالذكر أن باكا لعب لمدة موسمين بين صفوف إشبيلية (2013-2015)، قبل أن ينتقل منه إلى إيه سي ميلان الإيطالي، حيث لم يعد بين خطط المدرب مونتيلا.

سبورت الكاتالونية:

ديمبلي برشلونه ربما 

ذكرت تقارير صحفية أنَّ برشلونة اتفق مع اللاعب الذي سيسد فراغ الجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي رحل إلى باريس سان جيرمان.

وقال الصحفي الإيطالي  تانكريدي بالميري، إنَّ برشلونة توصَّل لاتفاق مع الفرنسي عثمان ديمبيلي، مهاجم بوروسيا دورتموند.

وأضاف بالميري في تغريدة له على "تويتر": "برشلونة توصَّل لاتفاق على الشروط الشخصية مع ديمبيلي، وقرر تقديم مبلغ 80 مليون يورو إلى ناديه.

كانت تقارير صحفية ألمانية، قالت الخميس، إنَّ بوروسيا دورتموند قد يبدأ في التفكير بشأن إمكانية بيع ديمبيلي حال وجِد عرض يبدأ من 100 مليون يورو

ويربط اللاعب الفرنسي، 20 عامًا، عقد بالنادي الألماني حتى 2021 دون شرط جزائي.

كان ديمبيلي أحد اللاعبين الحاسمين لدورتموند في الموسم الماضي.

يذكر أن تقارير إسبانية، أكَّدت أن ريال مدريد، يسعى هو الآخر للتعاقد مع اللاعب الدولي الفرنسي.

نيمار ينفي الظل 

علق البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الجديد،على أنباء رحيله عن برشلونة، بسبب رغبته في الخروج من ظل زميله السابق ليونيل ميسي.

وقال نيمار، في مؤتمر صحفي الجمعة: "ميسي لم يكن له أي دور في رحيلي عن برشلونة، على النقيض، لقد كان أحد الأسباب التي شجعتني على الانتقال إلى برشلونة، لأكون بجواره، فهو مثلي الأعلى".

وأضاف البرازيلي: "لم أعاني أي ضغوط في برشلونة، باستثناء الأسبوع الأول لي مع الفريق، لقد كنت عصبيًا، لأنني أتدرب مع مثلي الأعلى، ولكن بعد ذلك، لعبت بأعصاب هادئة، لأنني بجوار الأفضل، وكل لاعب يتمنى اللعب بجوار الأفضل، لكي يفوز بالبطولات".

 وأتم نيمار: "أشكر ميسي، لأنه استقبلني بشكل رائع منذ اليوم الأول لي في برشلونة، وتعلمت كثيرًا منه على مدار 4 مواسم، ولكن أنا حاليًا بصفوف باريس سان جيرمان، ودوري مساعدة زملائي على الفوز بالبطولات قدر الإمكان".

 انريكي يعلق 

وجَّه لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق رسالة إلى البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح برشلونة السابق الذي أتمَّ انتقاله إلى باريس سان جيرمان، في صفقة تفوق الخيال قُدِّرت بـ222 مليون يورو.

وقال لويس إنريكي، في تغريدة له على "تويتر" الجمعة: "نيمار.. لقد كان من دواعي سروري أن أكون مدربًا لك.. واصل فرحك وسحرك.. أتمنى لك التوفيق في المرحلة الجديدة".

ونشر لويس إنريكي، صورة لاحتفاله مع نيمار، في مباراة العودة التاريخية الموسم الماضي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام باريس سان جيرمان.

كان باريس سان جيرمان، أقام مؤتمرًا صحفيًا اليوم الجمعة، قدم فيه نيمار لوسائل الإعلام، كما تحدث نيمار خلال المؤتمر عن ملابسان انتقاله للنادي الباريسي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

قائمة غير قوية 

أعلن إرنستو فالفيردي، قائمة برشلونه  المتجهه لملاقاة فريق خيمناستيكا تيراخونا، ضمن استعدادات 

الفريق الكتالوني، للموسم الجديد.

وخلت القائمة المستدعاة للمباراة، من العديد من اللاعبين الأساسيين، في الفريق مثل ميسي، سواريز، إنييستا و بيكيه، فيما ضمت العائد مرة أخرى للفريق جيرارد دولوفيو، بعد شفائه من الإصابة.

وجاءت القائمة كالتالي:

تير شتيجين، سيليسن، مارلون، دينيس سواريز، أردا توران ، ماسكيرانو،  فيرمايلين، كارليس ألينيا، باكو الكاسير، جوردي ألبا، روبيرتو، لوكاس ديني، جوميز، سميدو، دولوفيو، دوجلاس، سامبر، منير.

ويستعد فريق البلوجرانا، لمواجهة ريال مدريد، في كأس السوبر الإسباني، يومي 13 و 16 من الشهر الحالي.

مبابي متردد 

ومن ناحية أخرى ذكرت مصادرنا أن مبابي اللاعب الفرنسي أبلغ إدارة برشلونة برغبته في الانضمام للفريق، من أجل تعويض رحيل نيمار لباريس سان جيرمان

برشلونه يغلق 

أعلن نادي برشلونة لكرة القدم الجمعة، غلق المدرسة الرياضية التي دشَّنها في مدينة الدار البيضاء المغربية، قبل نحو 3 أعوام.

ولم يكشف النادي الكتالوني، عن أسباب فسخ العقد مع الشركة المحلية التي كانت تدير المدرسة.

وأكَّد برشلونة أنَّه "لا يمتلك حاليًا مشروعًا رياضيًا رسميًا بالأراضي المغربية". ولم يستبعد فتح مشروعات رياضية جديدة بالمغرب "في المستقبل القريب".

وأعرب برشلونة عن امتنانه للأطفال، المشاركين في برامج المدرسة، وعائلاتهم جراء التزامهم الرياضي طيلة السنوات الثلاثة.

المانيا:

بيلد:

يوم السوبر 

يشهد ملعب "سيجنال إيدونا بارك" اليوم  وفي حضور 80 ألف متفرج، مباراة كأس السوبر الألماني بين أصحاب الأرض، بوروسيا دورتموند، بطل كأس ألمانيا، ومنافسه العتيد بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري.

وستكون المباراة ثأرية للبايرن، الذي خسر كأس ألمانيا، أمام دورتموند في أبريل الماضي، كما ستكون فرصة لبوروسيا ليثأر من خسارته كأس السوبر العام الماضي أمام بايرن.

لكنَّ بايرن ميونيخ، ليس هو نفس الفريق قبل عام، فهو الآن "كرامته مجروحة" من 5 هزائم في 6 مباريات تحضيرية خاضها في الأسابيع الأخيرة، وتلقت شباكه فيها 14 هدفًا.

المدرب كارلو أنشيلوتي اعترف بعد الهزيمة مرتين أمام ليفربول (0-3)، ونابولي (0-2) في كأس أودي بالأزمة.

لكنَّ حسن صالح حميديتش، الذي لم يُكمل بعد أول أسبوع عمل له كمدير رياضي للبافاري، قال "ينبغي على الجماهير ألا تقلق لدينا كادرًا رائعًا ومدربًا ممتازًا.. كأس السوبر هي محل تركيزنا".

وقال الهولندي بيتر بوس، مدرب دورتموند: "بايرن ودورتموند لم يصلا بعد لما يريدان. طبعا الأمر حتى الآن يتعلق بالتحضيرات فقط وليس كل اللاعبين جاهزين بنسبة 100 %  

وأضاف بوس "لا توجد مباراة كاملة من وجهة نظري، لكني أعتقد أننا جميعًا على طريق جيد".

وعانى بايرن في الفترة التحضيرية من غياب عناصر أساسية كثيرة مثل مانويل نوير، وجيروم بواتينج، وآرين روبن، و دافيد  آلابا مجهد، وخاميس رودريجيز مصاب، وكذلك تياجو، كما أن فيدال، وكيميش ليسا جاهزين.

ورغم ذلك فإن المباراة ستشهد عودة نوير، وبواتينج، وروبن، وكيميش، للتشكيلة، لكن موقع كيكر، يقول إن نوير يحتاج لتمارين، وأن بواتينج لن يوضع في الحسبان، وروبن أيضًا.

أما دورتموند فلن يشارك من لاعبيه فايجل، ورويس، وشميلتسر، وجويريرو.

بينما بإمكان كافة لاعبيه الباقين المشاركة في المباراة بمن فيهم جوتزه، العائد من إصابة طويلة وكذلك الوافدين الجديدين محمود داوود لاعب الوسط، وعمر توبراك لاعب الدفاع.

من يفوز بكأس السوبر 2017؟

لقاء اليوم ، هو السادس بين بايرن ودورتموند في مباراة السوبر الألماني بعد أعوام 1989 (فاز دورتموند 4-3)، ثم 2012 

فاز بايرن 2-1)، 2013 (فاز دورتموند 4-2)، 2014 (فاز دورتموند 2- 0)، ثم 2016، عندما فاز بايرن (2-0)، ما يعني أن دورتموند فاز 3 مرات، بينما فاز بايرن مرتين.

وفاز كل فريق بلقب السوبر 5 مرات، وهما بالتساوي صاحبا الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، غير أن دورتموند يتفوق من ناحية حصد ألقابه الخمسة، من لعب 8 نهائيات أما بايرن فخاض كأس السوبر 10 مرات.

في المقابل فإن لاعبي بايرن أيضًا يتطلعون لتلك المباراة لإحداث التحول المطلوب من الفترة التحضيرية إلى أجواء المباريات الرسمية.

يذكر أنه سيتم رسميًا خلال هذه المباراة لأول مرة في ألمانيا استخدام تقنية الفيديو لمساعدة الحكام.

جنون جنون جنون صفقة نيمار 

تطايرت كلمات مثل "جنون"، و"سخرية"، و"ذهول"، "انزعاج"، في سماء الدوري الألماني بعد صفقة انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان..

كان المدرب الألماني أوتو ريهاجل قال في عام 1977 إنه ليس هناك لاعب في العالم يستحق مليون مارك. كان هذا قبل 40 عامًا. لنا أن نتخيل ونخمن ما قاله المدرب حين سمع بقيمة الشرط الجزائي للبرازيلي نيمار!

ريهاجل وغيره كثيرون في عالم الكرة صُعقوا بقيمة الشرط الجزائي المدفوع من باريس سان جيرمان لبرشلونة في صفقة انتقال نيمار إلى صفوف النادي الفرنسي.

222 مليون يورو، دفعت مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب للسخرية من الاتحاد الأوروبي ، بعد هذه الصفقة، ربما سخرية ملؤها ألم على حال الكرة.

أما أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ، فقال إن الصفقة تعدت حد الجنون، وكرة القدم الألمانية في حالة ذهول، واستغراب وانزعاج.

222 مليون يورو بالإضافة إلى راتب سنوي بقيمة 30 مليون يورو لمدة 5 أعوام، وربما تفاصيل أخرى لم يعلن عنها بعد كل هذا سيجعل من قيمة صفقة نيمار تتجاوز النصف مليار يورو.

هذه الصفقة لن تمر مرور الكرام على عالم كرة القدم، وستترك آثارها على الدوري الألماني، الذي تكافح أنديته الكبيرة والصغيرة  للبقاء على قيد الحياة في عالم الكرة الأوروبية الذي وصل إلى حد الجنون.

فرنسا: 

ليكيب:

نيمار يشعر بانه ببيته 

أبدى نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، المنضم حديثًا من صفوف برشلونة الإسباني، سعادته بالانتقال إلى صفوف الفريق الفرنسي.

 وقال نيمار، في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لوسائل الإعلام، الجمعة: "أشعر أنني في بيتي، لدي مزيد من الأصدقاء بصفوف باريس سان جيرمان".

وأضاف اللاعب البرازيلي: "جئت هنا من أجل تحديات جديدة في مشواري مع كرة القدم، جاهز للعب، وأتطلع لارتداء قميص الفريق في أسرع وقت ممكن".

وشدد على أن قرار رحيله عن صفوفه برشلونة، والانضمام إلى صفوف سان جيرمان، هو الأصعب في حياته.

وأوضح: "لم أنضم إلى باريس سان جيرمان من أجل المال، وإلا كنت في مكان آخر، بل قررت الانضمام إلى نادٍ كبير، والبحث عن تحديات جديدة، فأفضل لاعبين يتواجدون هنا في باريس".

وبسؤاله عن الشرط الجزائي الجديد في عقده مع النادي الباريسي، رد اللاعب البرازيلي ضاحكًا: "لقد وصلت إلى باريس منذ دقائق".

وأشار اللاعب البرازيلي إلى أنه قرر الانضمام إلى صفوف العملاق الباريسي، منذ 48 ساعة فقط، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه مستعد لخوض مباراة أميان، في بداية مشوار باريس سان جيرمان، بالدوري الفرنسي.

وانضم نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع البارسا.

من جانبه، قال ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، إن نيمار انضم إلى صفوف الفريق من أجل المساهمة في تتويجه بالبطولات، والانضمام للمشروع الرائع للنادي.

مطالبة بالتحقيق  

طالبت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو" اليوم الجمعة المفوضية الأوروبية بالتحقيق فيما إذا كانت الصفقات الضخمة بين الأندية مثل تلك التي تتعلق بانتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا من صفوف برشلونة لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، تنتهك قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

وقال الأمين العام للنقابة، الهولندي ثيو فان سيجلن، إنَّ "فيفبرو تدعو المفوضية الأوروبية للتحقيق بشأن تدفق أموال الانتقالات على أراضي الاتحاد الأوروبي لمعرفة تأثير هذا الأمر على توازن المنافسة في المنطقة".

ويأتي طلب النقابة التي تتخذ من هولندا مقرًا لها، في إشارة لصفقة انتقال نيمار لباريس سان جيرمان كنموذج على وجود تصاعد تضخمي في سوق كرة القدم الذي يسيطر عليه "مجموعة مختارة من الأثرياء، خاصة الأندية الأوروبية".

وتطالب (فيفبرو) السلطات المختصة في المفوضية الأوروبية ببحث هذه المسألة للدفع بـ"إصلاح لنظام التعاقد القائم حاليًا والمعمول به منذ عام 2001 لحماية اللاعبين والعاملين في القطاع على السواء من أجل الحفاظ على مصلحة المنافسة الرياضية".

وأضاف فان سيجلن، أنَّ "ثراء كرة القدم محاصر (..) من قبل بضعة دوريات، وأندية في حين يمكن توزيعه بشكل أكثر عدلاً وفاعلية".

وأكدت النقابة أن "سوق متضخم ومشوه به تصاعد في أسعار الانتقالات ساهم في تدمير توازن المنافسة".

وذكر فيفبرو، بأنَّه قدم دعوى قضائية أمام المفوضية الأوروبية عام 2015 بهدف تدخلها للتحقيق في ظاهرة تحدث بشكل رئيسي في القارة العجوز من أجل "إعادة التوازن لكرة القدم، ووضع حد لجنون سوق الانتقالات لصالح كرة القدم، واللاعبين، والمشجعين".

و أوضحت مصادر من النقابة بأنها لم تطالب بفتح تحقيق بشأن صفقة انتقال نيمار بالتحديد، مشيرة إلى أن هذه القضية هي جزء من ظاهرة وذكرت بأنها انتقدت أيضًا صفقات انتقال الفرنسي بول بوجبا، الذي دفع من أجله مانشستر يونايتد ما يفوق الـ100 مليون يورو ليوفنتوس العام الماضي

يوم رائع بالعاصمة 

عاشت العاصمة الفرنسية باريس الجمعة، حدثًا خاصًا مع تقديم اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا كلاعب جديد في سان جيرمان، قادمًا من برشلونة، في صفقة خيالية.

واصطفت الجماهير الفرنسية في شوارع باريس لاستقبال النجم البرازيلي، وكانت الجماهير متفاعلة بشكل كبير مع وصول نيمار، وتجوله في شوارع العاصمة.

كان اللاعب البرازيلي، أعرب عن سعادته بالتعرف على هذه الجماهير الحاشدة التي كانت في انتظاره خارج ملعب بارك دي فرانس، الخاص بالنادي الباريسي.

وتسلَّقت الجماهير الأشجار، وأشعلت الألعاب النارية لدى استقبالها نيمار، كما قامت العديد من الجماهير بالغناء للاعب البرازيلي نيمار، وجعله رمزًا جديدًا للنادي الفرنسي.

تهنئة من الاتحاد البرازيلي 

بعث الاتحاد البرازيلي لكرة القدم برسالة إلى مهاجم المنتخب، نيمار، بعد انتقاله لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونشر الاتحاد البرازيلي، عبر حسابه على شبكات التواصل الاجتماعي صورا لنيمار وهو يرتدي قميص السيليساو وتمنى له "النجاح" في النادي الباريسي.

وجاءت تهنئة الاتحاد، بعد دقائق من إعلان النادي الفرنسي عبر موقعه الألكتروني أن نيمار وقع على عقد لخمسة أعوام، يمتد  حتى يونيو 2022.

وانتقل نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، بعدما قام الممثلون القانونيون للاعب بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البلوجرانا داخل منشآت النادي الكتالوني والبالغة 222 مليون يورو.

وقال نيمار، في تصريحات لموقع النادي الباريسي "أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى باريس سان جيرمان. منذ أن وصلت إلى أوروبا، دائما ما كان أحد الفرق الأكثر تنافسية وطموحا".

وأوضح نيمار "التحدي الأكبر، ما يجعلني متحمسا للانضمام لرفاقي الجدد هو مساعدة الفريق على تحقيق الألقاب التي تريد الجماهير الفوز بها".

انجلترا:

ميرور:

اصابة لالانا 

تعرَّض ليفربول لصدمة قوية، بعدما تأكَّد غياب أحد أبرز نجوم الفريق لعدة أشهر؛ بداعي الإصابة.

وقالت شبكة بي بي سي  الجمعة، إنَّ يورجن كلوب قال إنَّ لاعب الوسط آدم لالانا سيغيب عن الفريق لعدة أشهر؛ بسبب إصابة في الفخذ.

كان لالانا تعرَّض للإصابة الأربعاء الماضي، في مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد في نهائي كأس أودي الودية.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها بي بي سي : "أعتقد أنَّنا لن نستطيع أن نحكم عليه حتى سبتمبر. إنها ليست الأخبار التي كنا نريدها بالتأكيد".

ومن المتوقَّع أن يغيب اللاعب الدولي الإنجليزي عن مباريات المنتخب في تصفيات كأس العالم أوائل سبتمبر المقبل، أمام منتخبي مالطا، وسلوفاكيا.

الصن:

يامل 

يأمُل ماوريسيو بليجرينو مدرب ساوثهامبتون، التعاقد مع المزيد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الحالية الصعبة على النادي الذي يستعد لانطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز. 

وتعاقد ساوثهامبتون مع لاعب الوسط البولندي يان بدناريك فقط. وقال بليجرينو، الذي تولى المسؤولية خلفًا لكلود بويل، للصحفيين: "ندرس سوق الانتقالات. لدينا بعض الخيارات ويمكننا دائمًا تدعيم التشكيلة. سنواصل البحث وسننتظر لنرى ما سيحدث".

و يُعاني ساوثهامبتون من عدم وضوح مستقبل قائده فيرجيل فان ديك، بعد غيابه عن التدريبات الشهر الماضي. 

وقال بليجرينو، إنه يتوقع ظهور فريقه بشكل مختلف عندما يستضيف إشبيلية في آخر مبارياتهم اليوم قبل بداية الموسم.

وبعد الفوز على سانت إيتيان (3-0) مطلع الأسبوع الماضي بدا المدرب الأرجنتيني محبطًا عقب الخسارة الكبيرة (4-0) أمام أوجسبورج الألماني على ملعب ساوثهامبتون يوم الأربعاء.

ويفتتح فريق المدرب بليجرينو الدوري الممتاز عندما يستضيف سوانزي سيتي يوم 12 أغسطس الحالي.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

صفقة محرز 

قالت تقارير صحفية فرنسية إن نادي روما ، لا زال يرغب في التعاقد مع اللاعب الدولي الجزائري، رياض محرز، جناح ليستر سيتي الإنجليزي.

وذكر "فوتبول إيطاليا" نقلًا عن تقارير فرنسية، أن روما قدم عرضًا هو الأكبر في تاريخه، لضم رياض محرز من ليستر سيتي، حيث يُقدر بـ35 مليون يورو، بعد رفض "الثعالب" لعرض بقيمة 30 مليونًا فقط.

وعلى الرغم من تأكيد المدير الرياضي لنادي روما، مونشي، من قبل، أن فريقه قدم "العرض الأخير" لليستر سيتي، إلا أن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أكدت أن روما رفع عرضه لضم اللاعب الجزائري.

وفي حال تمت الصفقة، سيكون رياض محرز أغلى لاعب في تاريخ روما، متفوقًا على الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا، الذي انضم للفريق في عام 2000، مقابل 23 مليون إسترليني، بينما سيكون ثمن محرز 31.5 مليون إسترليني.

وكان ليستر سيتي قد أعلن، الخميس، تعاقده مع النيجيري كليتشي إيهياناتشو، قادمًا من مانشستر سيتي، ما قد يسهل رحيل محرز.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

يوفنتوس يواصل 

ذكرت تقارير صحفية أنَّ يوفنتوس يواصل مساعيه الحثيثة لتدعيم صفوفه بصفقة قوية قبل انتهاء موسم الانتقالات الصيفية.

وقالت صحيفة "توتو سبورت" ، إنَّ يوفنتوس يتابع عن قرب مع مينو رايو وكيل اللاعبين الشهير من أجل ضم بليز ماتويدي، لاعب وسط باريس سان جيرمان.

وأضافت الصحيفة "الاتصالات لم تتوقف مطلقًا بين إدارة يوفنتوس ورايولا، الذي يحاول بكل قوته إنهاء الصفقة لصالح اليوفي".

وأشارت إلى أنَّ "رايولا يسعى لإنهاء الصفقة لصالح يوفنتوس مستغلاً ضم النادي الفرنسي للنجم البرازيلي نيمار ومن ثم إمكانية بيع بعض لاعبيه لمعادلة الموقف المالي للنادي".

وأكَّدت الصحيفة، أنَّ مسؤولي يوفنتوس، لا يرغبون في الانتظار حتى الأيام الأخيرة من الميركاتو حتى لا تتكرر أزمة البلجيكي أكسيل فيتسيل الذي كاد ينضم لليوفي باليوم الأخير من الميركاتو، قبل أن يقرر زينيت الروسي عدم بيعه؛ لعدم ضم لاعب بديل.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق