بالفيديو.. بعد ضم دويدار.. هل يحتاج الأهلي لـ"عجوز جديد" في خط دفاعه؟

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد أن أعلن النادي الأهلي مؤخرا عن ضم المدافع أحمد دويدار، في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء عقده مع الزمالك بنهاية هذا الموسم، والذي أعاره لسموحة منذ يناير الماضي، فتح ذلك مجالا للتساؤل حول مدى استفادة الأحمر من ضم لاعب اقترب عمره من الـ30 عاما.

الأهلي يضم حاليا في خط دفاع الفريق محمد نجيب وعمره 34 عاما، ولكن دفعت حاجة الفريق لمدافع جديد بعد إعارة أحمد حجازي لنادي ويست بروميتش الإنجليزي لمدة موسم، مع وجود 3 مدافعين فقط به، هم محمد نجيب وسعد سمير ورامي ربيعة، إلى محاولة ضم مدافع جديد، خاصة في ارتباطه بخوض منافسات دوري أبطال أفريقيا قبل غلق باب القيد في 9 أغسطس.

وساهمت أيضا مماطلة أندية عدد من المدافعين الذي كان يفاوضهم الأهلي لضمهم مثل محمود عزت من سموحة ومحمود علاء من وادي دجلة ومحمود متولي من سموحة، إلى الإسراع في ضم دويدار، خاصة أنها صفقة انتقال حر، ولكن المؤكد أن هذه الصفقة ستكون عبارة عن قضاء حاجة لحين التعاقد مع مدافع صغير السن ومتميز، وفي حالة إثبات دويدار لنفسه سيتم الاستغناء عنه في أقرب وقت.

ولكن ماذا قدم دويدار ليستحق الانضمام للأهلي وهو قد قرب من عامه الـ30، وهو ما يستعرضه "الحكاية" في التقرير التالي:

- من مواليد 29 أكتوبر 1987، ويبلغ من العمر 29 عاما ويتم عامه الـ30 في أكتوبر المقبل.

- بدأ مسيرته كناشئ مع اتحاد الشرطة منذ 2005، وصعد للفريق الأول 2008، وشارك معه في 119 مباراة في الدوري وكأس مصر، وأحرز 13 هدفا، ولم يحصل معه على أي لقب

- أعاره الشرطة لكاظمة الكويتي في يناير 2013 لمدة 6 أشهر.

- انضم للزمالك من الشرطة مطلع موسم 2014- 2015، وشارك معه في 59 مباراة بجميع المسابقات، وأحرز معه هدفا وحيدا، وحصد معه  بطولات "1 دوري و2 كأس مصر".

- وأعاره الزمالك لسموحة منذ يناير 2017، ليشارك معه في 5 مباريات فقط.

- مع منتخب مصر شارك في 9 مباريات ودية دولية، ومباراة وحيدة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ورغم اصطحاب المدير الفني للمنتخب، هيكتور كوبر، له في أمم أفريقيا 2017، إلا أنه لم يشارك كأساسي.

شاهد فيديو لأبرز لمسات دويدار بالضغط على هذا الرابط

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق