بالفيديو - ويمبلي يحب البطل أرسنال.. المدفعجية يضربون تشيلسي بتألق النني

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توج أرسنال للمرة 15 في تاريخه بكأس الدرع الخيرية بعدما تغلب على تشيلسي اليوم الأحد بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة 1-1.

1
bc10a29c6c.jpgتشيلسي
1
placeholder-logo.pngأرسنال

انتهت 15:00

06d94da6c4.jpg النادي : أرسنال

وعاد أرسنال في المباراة بعدما تأخر بهدف فيكتور موسيس في الدقيقة 47 ليسجل التعادل في الدقيقة 82 عن طريق مدافعه الجديد سياد كولاسيناتش.

واستفاد أرسنال من طرد بيدرو لاعب وسط تشيلسي الذي تدخل بخشونة على محمد النني لينال البطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة 81.

وكرر أرسنال بذلك فوزه على بطل الدوري الإنجليزي بعدما هزمه في شهر مايو الماضي 2-1 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

شاهد ملخص لمسات النني من هنا.

غيابات

وانطلق اللقاء دون وجود أليكسيس سانشيز وميسوت أوزيل في صفوف المدفعجية بسبب عدم الجاهزية والإصابة على الترتيب.

بينما غاب عن تشيلسي نجمه المصاب إدين أزار وشارك ميتشي باتشوايي في خط الهجوم الذي افتقد دييجو كوستا هداف الفريق الموسم الماضي والذي تخلى عنه المدرب أنطونيو كونتي.

وكان أرسنال أفضل من بطل الدوري الإنجليزي في أول 10 دقائق من المباراة فلم يضغط عاليا وإنما حاول الوصول إلى المرمى مستغلا سرعة لاعبيه في الكرات المرتدة.

وسيطر أرسنال جيدا على وسط الملعب مما أجبر رجال كونتي للعب الكرات الطولية أملا في الوصول لمرمى الحارس بيتر تشيك.

وظهرت خطورة المدفعجية الأولى في الدقيقة الثامنة حين اخترق أليكس تشامبرلين دفاع تشيلسي من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية أرضية حاول متابعتها داني ويلبيك لكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب.

ورغم استحواذ تشيلسي على الكرة بنسبة تفوق قليلا الـ50% إلا أن أرسنال كان أكثر فاعلية فسدد لاعبه أليكساندر لاكازيت كرة ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 21 في أخطر فرص الشوط الأول والتي جاءت إثر هجمة مرتدة منظمة بدأها الظهير الأيمن هيكتور بيليرين.

وغادر الملعب بير ميرتساكر قائد أرسنال في الدقيقة 29 بعد إصابته في الوجه إثر التحام مع جاري كاهيل مدافع تشيلسي ونزل بدلا منه سياد كولاسيناتش البوسني.

وهدد تشيلسي مرمى المدفعجية في الدقيقة 35 بعد تسديدة قوية من بيدرو تصدى لها ببراعة تشيك.

أصبح اللقاء متوازنا مع نهاية الشوط الأول واقترب تشيلسي أكثر من مرمى أرسنال لكن مهاجمه ويليان نال البطاقة الصفراء في الدقيقة 37 بعدما ادعى السقوط داخل منطقة جزاء المدفعجية آملا الحصول على ركلة جزاء.

انطلاقة زرقاء

بدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة واستطاع التسجيل مبكرا في الدقيقة 47 عن طريق ظهيره الأيمن فيكتور موسيس الذي تابع رأسية زميله إثر ركلة ركنية فشل أرسنال في إبعاد خطورتها عن مرماه.

وحاول أرسنال الرد سريعا فسدد النني أحد أفضل لاعبي أرسنال في المباراة الكرة بقدمه اليسرى بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 51.

وقام لاعب بازل السابق بمحاولة أخرى أخطر في الدقيقة 58 حين سدد الكرة من زاوية صعبة تصدى لها الحارس كورتوا لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية لأرسنال.

وبات اللقاء أسرع وأفضل بعد تقدم تشيلسي وظهرت الخطورة من الجانبين مع أفضلية لأرسنال الذي دفع بثيو والكوت وأوليفييه جيرو بدلا من لاكازيت وأليكس إيوبي في الدقيقة 66.

وقام كونتي بتبديله الأول في تشيلسي بإقحام ألفارو موراتا لاعبه الجديد بدلا من باتشاويي في الدقيقة 74.

وسدد جرانيت جاكا كرة رائعة في الدقيقة 76 تصدى لها كورتوا لتستمر محاولات أرسنال في إدراك التعادل.

وحاول تشيلسي تدعيم دفاعه فدخل أنطونيو روديجير بدلا من ماركوس ألونسو في الدقيقة 79.

وارتفعت آمال أرسنال في المباراة بعد طرد بيدرو في الدقيقة 81 قبل أن ينفذ جاكا ركلة الحرة داخل منطقة جزاء تشيلسي تابعها كولاسيناتش برأسه داخل الشباك.

ودفع المدرب أرسين فينجر بريس نيلسون بدلا من داني ويلبيك في الدقيقة 88 في محاولة لإنهاء اللقاء قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وكاد والكوت أن ينهي المباراة في الدقيقة 92 بعدما سدد الكرة من داخل منقطة جزاء تشيلسي لكن كاهيل كان بالمرصاد ليبعد الكرة خارج الملعب.

كورتوا يسدد

وبدأت ركلات الترجيح مباشرة فسجل كاهيل الضربة الأولى لتشيلسي قبل أن يرد أرسنال بهدفين عن طريق والكوت ومونريال.

وتقدم الحارس كورتوا لتسديد الركلة الثانية لتشيلسي ليطيح بالكرة فوق العارضة وتبعه موراتا بتسديده للكرة خارج الملعب.

وسجل تشامبرلين كرته بنجاح ومثله فعل جيرو ليفوز أرسنال باللقب.

وتساوى أرسنال مع ليفربول بوصوله للقب 15 في كأس الدرع الخيرية التي يحمل الرقم القياسي في التتويج بها مانشستر يونايتد 21 مرة.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق