بالفيديو.. هولندا تهزم الدانمارك وتتوج ببطولة أمم أوروبا للكرة النسائية

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توج منتخب هولندا لكرة القدم للسيدات اليوم بأول ألقابه القارية بالفوز على الدنمارك بنتيجة 4-2 في بطولة أمم أوروبا النسائية التي استضافتها بلاد الطواحين.

 

وشهد ملعب دي جرولش فيستي بمدينة أنسخديه الهولندية المشهد الختامي لليورو والذي كان ممتعا منذ بدايته وحتى نهايته، وسجل خلاله ستة أهداف، وهي المباراة التي حضرها أكثر من 28 ألف مشجع من المدرجات.

 

أحرز هدفي الدنمارك كل من ناديا نديم (ق6) من ضربة جزاء وبيرنيل هاردير (ق33)، بينما سجل للهولنديات كل من فيفيان ميديما(ق10 و89) وليكه مارتنز (ق28) وشيريدا سبيتسي (ق51).

 

وبذلك، حصدت هولندا أول ألقابها في الأمم الأوروبية للسيدات، التي تحمل سيدات ألمانيا الرقم القياسي بالفوز بها (8 مرات) واللائي غادرن من ربع النهائي، وهي المرة الأولى أيضا التي يتأهل فيها المنتخب المضيف ومنافسه الدنماركي للمباراة النهائية.

 

كانت سيدات الدانمارك هنّ البادئات بالتسجيل عبر مهاجمتهم الأفغانية الأصل نادية نديم، لاعبة نادي بورتلاند ثورنز الأمريكي، من علامة الجزاء (ق6)، إلا أن الرد الهولندي لم يتأخر كثيرا وسجلت فيفيان ميديما، لاعبة آرسنال، هدف التعادل (ق10).

وعادت هولندا، التي تقودها المدربة الوطنية سارينا فيجمان، لهز شباك الدنماركيات عبر المهاجمة الأخرى ليكه مارتنز، لاعبة برشلونة، (ق28).

 

ولكن بنات المدرب الوطني نيلس نيلسين لم يهدئن حتى أعدن المباراة لنقطة البداية مرة أخرى عبر لاعبة وسط فولفسبورج، بيرنيل هاردير، (ق33) لينتهي النصف الأول من المغامرة المثيرة بالتعادل الإيجابي (2-2).

b36dc0c6fe.jpg

مع بداية الشوط الثاني، تولت شيريدا سبيتسي، لاعبة وسط فريق تفينتي المحلي، وضع الفريق الهولندي في المقدمة من جديد (ق51)، ولكن لم تستطع فتيات الدنمارك العودة هذه المرة، لتقضي ميديما على آمال الضيوف بتسجيل الهدف الرابع والأخير في الوقت القاتل من المباراة (ق89).

 

وبهذه النتيجة الكبيرة والتتويج الأول للطواحين، أُسدل الستار على النسخة الثانية عشر لبطولة كرة القدم لسيدات أوروبا، وهي الرابعة التي يفوز بها المنتخب المضيف بعد نسخ 1989 و1995 و2001 والتي فازت بها واستضافتها ألمانيا. 

b2e3c89472.jpg

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق