مواجهة بين طاهر وحطب حول أزمة الأهلي واللجنة الأوليمبية

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحدث محمود طاهر رئيس الأهلي حول الأزمة الدائرة بين النادي، واللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب.

اقرأ - أسئلة في أزمة الأهلي واللجنة الأوليمبية.. ومحاولات للإجابة

وتحدث طاهر، في تصريحات لبرنامج "الحريف" على قناة DMC، قائلا: "لا يوجد صراع مع اللجنة الأوليمبية، بل خلاف في وجهات النظر".

وأضاف "اللجنة الأوليمبية تفسر المادة الرابعة من مواد الإصدار لقانون الرياضة على أن اجتماع الجمعية العمومية يجب أن يكون في يوم واحد، بينما مستشاري النادي القانونيين لا يرون ذلك".

وهنا، رد حطب أن المادة تشدد أن الاجتماع يجب أن يكون على يوم واحد.

وتقول المادة: "تضع اللجنة الأوليمبية لائحة استرشادية للنظم الأساسية للهيئات الرياضة، تقوم بإرسالها إلى تلك الهيئات. وتعقد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضة اجتماعا خاصا خلال 3 أشهر من تاريخ العمل بالقانون المرافق لوضع نظمها الأساسية، وتحدد اللجنة الأوليمبية المصرية النصاب اللازم للموافقة عليها، فإذا انتهت المدة المحددة بعاليه ولم تجتمع هذه الجمعيات سواء لعدم اكتمال النصاب أو لغير ذلك من الأسباب، فيعمل بأحكام النظام الأساسي الاسترشادي المشار إليه بعد نشره في الوقائع المصرية على نفقة الدولة دون أن يخل ذلك بحق الجمعية العمومية في تعديل نظمها الأساسية وفقا للإجراءات المنصوص عليها في أحكام القانون المرافق".

وتسائل هنا طاهر "الجميع يسعى لتعظيم دور الجمعيات العمومية، لذا لم لا نيسر الأمر على الجمعية العمومية بإقامتها على يومين في فرعين ولا شيء في القانون يمنع ذلك حسب تفسيرات مستشاري النادي؟".

كما نفى طاهر توجيه أي إهانة لنواب البرلمان، مؤكدا أنه لم يقل إن هناك مواد أضيفت بعد التصويت على قانون الرياضة مؤكدا: "قلت إن بعض النواب المحترمين أخبروني أن المادة الرابعة تمت إضافتها ليلة التصويت، وليس بعد التصويت".

وبعدها، انتقل طاهر للحديث حول مركز تسوية المنازعات الذي من المفترض أن يرؤسه حطب رئيس اللجنة الأوليمبية حيث قال: "كيف أختصم حطب مثلا وهو رئيس للمركز، يجب أن يكون مستقلا تماما".

ورد حطب "لا علاقة لي بالأحكام، فقط دوري إداري".

وأتم حطب، بعد انتهاء مداخلة طاهر، أنه لو أقام الأهلي جمعيته العمومية على يومين، سيتم تطبيق اللائحة الاسترشادية عليه ولن تعتمد اللجنة الأوليمبية الجمعية العمومية، ما يجعل النادي مجبرا على تطبيق اللائحة الاسترشادية.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق