هل يتعامل الاتحاد العربي مع "همجية" الفيصلي بقسوة مثلما فعل مع الزمالك 2004؟ كتب: أيمن جيلبرتو

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: أيمن جيلبرتو
برعاية:

اعتدى لاعبو وافراد من الجهاز الفني والاداري لفريق الفيصلي الأردني بشكل "همجي" على الحكم المصري ابراهيم نورالدين في ملعب الاسكندرية.

وخسر الفيصلي نهائي البطولة العربية للأندية على يد الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 3-2 في نهائي البطولة التي استضافتها مصر.

وتسبب هدف الترجي الثالث في ثورة لاعبي الفيصلي وجهازهم الإداري على حكم المباراة واعتداء بعضهم عليه.

وبعد نهاية المباراة، تعدى اللاعبون والجهاز الاداري على نورالدين بشكل "همجي"، بجانب قيام الجماهير بتحطيم المقاعد والقاء الزجاجات على ارض الملعب.

ومن المنتظر أن يقوم الاتحاد العربي من خلال لجانه المختلفة بإعداد تقرير عما حدث داخل ارض الملعب من اعتداء "همجي" على حكم المباراة.

وبالعودة لعام 2004، قام الاتحاد العربي بفرض عقوبات قاسية على نادي الزمالك بسبب احداث مباراة الصفاقسي التونسي.

وشهدت تلك المباراة في نصف نهائي البطولة عام 2004 احداثا مؤسفة بعد خسارة الزمالك من الصفاقسي بنتيجة 2-1.

وقام الاتحاد العربي بمعاقبة مدحت عبدالهادي بالإيقاف عن المشاركة في البطولات العربية لمدة عامين وتغريمه 2600 دولار بسبب محاولته التعدي على الحكم الرابع، بجانب عقاب عبد الحليم على بالإيقاف لمدة عام ونفس الغرامة المالية.

ولم يكتفي الاتحاد العربي بهذا الأمر، بل تم حرمان ايمن منصور من مرافقة ناديه او أي فريق آخر في أي بطولة عربية لمدة عام وغرمه 2600 دولار لمحاولته دخول أرض الملعب وتعديه بالضرب على أحد لا عبى فريق الصفاقسي التونسي.

وامتدت العقوبات لتشمل فينجادا المدير الفني للزمالك وقتها بجانب مدحت عبدالصبور اداري الفريق بالإيقاف لمدة عام وغرامة 2600 دولار، في حين اوقف الاتحاد طارق السيد ظهير الفريق ثلاث مباريات.

ووفقا لتصريحات احد مسؤولي الاتحاد العربي في ذلك الوقت فقد تم اعتماد في قراراته على المساواة والروح الرياضية وعدم الكيل بمكيالين بين الفريقين.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق