في الشباك

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

*كالعادة تتسابق الفرق على سداد مديونياتها ومستحقات لاعبيها وإنهاء القضايا التي صدرت فيها أحكام من غرفة فض المنازعات في الأسبوع الأخير قبل بداية الموسم، وهي ظاهرة تؤكد أن الطريق أمام هذه الفرق لايزال طويلاً وشاقاً نحو الوصول إلى الاحترافية.

*هل تملك الأندية السعودية الـ12 القدرة على الإيفاء بمتطلبات الحصول على الرخصة الآسيوية وهل تملك جميعها تنظيمات قانونية ومالية وبنية تحتية تؤهلها لذلك؟ وحدها رابطة دوري المحترفين التي تستطيع على الإجابة على هذه التساؤلات القديمة الجديدة.

  • أقل من مائة ساعة تفصلنا عن انطلاقة "دوري جميل" وسط استعدادات مكثفة أخذت الحيز الأكبر من المساحة في الإعلام الرياضي، لكن الميدان وحده من يحدد نجاح فرق الدوري من عدمه في التحضير للموسم الجديد، والمؤكد أنه لا يمكن إصدار الأحكام على الفرق قبل مرور خمس جولات على الأقل.

    *صفقات من العيار الثقيل أبرمها الفريق الصاعد حديثاً الفيحاء، وآخرها التعاقد مع لاعب وسط الهلال الشاب عبدالكريم القحطاني، ما يجعل كل الأنظار تتجه لهذا الفريق بتجربته الأولى مع الكبار، والمهم أن لا تكون هذه التحركات غير المسبوقة بمثابة عبء فني على الفريق ومدربه بسبب ضعف الانسجام بين العناصر.

    *قدم مهاجم الاتحاد المصري محمود عبدالمنعم "كهربا" نفسه بشكل رائع في الموسم الماضي فنياً وسلوكياً، لكن ما الذي تغير وجعله يصر على الاعتداء على أحد إداريي الاتفاق في مواجهة عادية ضمن بطولة تنشيطية؟ على إدارة الاتحاد التعامل مع مثل هذه الحادثة بجدية حتى لا تتكرر في وقت مهم من المنافسات.

    *فريق القادسية أحرج الأهلي أمام جماهيره الغفيرة على ملعبه في جدة وهزمه بثلاثية، الأمر الذي وضع علامة استفهام كبيرة تجاه قدرة المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف على مواكبة التطلعات الأهلاوية خصوصاً مع الانتقادات المستمرة لعمله طيلة فترة الاعداد.

    *مستويات الحكام السعوديين ستكون تحت مجهر المراقبين في ظل الانقسامات والمشكلات التي تعاني منها لجنة الحكام وتأكيدات المهتمين بالتحكيم على فشل معسكر فالنسيا.

    *القنوات الرياضية كافة مطالبة بتجديد ضيوف برامجها، إذ أصيب المشاهدون بالملل بسبب تكرار الضيوف وتنقلهم مع طواقم القناة من مكان إلى آخر خلال فترة الصيف.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق