الملامح الأولية لصراع الانتخابات في الأهلي.. كل شيء بعيد عن الحسم

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دقت طبول الانتخابات مبكرا في الأهلي، وسيستمر إيقاع المعركة حتى نوفمبر المقبل.

حتى الآن، المرشحان المحتملان هما الرئيس الحالي محمود طاهر، ومحمود الخطيب.

ولكن، حتى الآن لم يعلن طاهر، أو الخطيب، ترشحهما رسميا للانتخابات.

ولكن الأمر لا يتعلق بطاهر أو الخطيب وحدهما، بل بالكثير من الأشخاص الفاعلين وأصحاب القوة في الانتخابات حال قرروا الترشح.

الملامح الأولية للصراع الانتخابي – قائمة الخطيب

لم يحسم محمود الخطيب أي أسماء في قائمته المحتملة سوى اسمين. هما بطلة السباحة السابقة، وعضو المجلس السابقة، رانيا علواني، ورجل الأعمال محمد الجارحي الذي خاض الانتخابات الماضية على قائمة المرشح إبراهيم المعلم.

وحاليا، يقوم الخطيب بشعائر العمرة، ومن المنتظر أن تبدأ الخطوات الرسمية والتحرك نحو تشكيل قائمة تخوض الانتخابات في نوفمبر المقبل.

بعيدا عن علواني والجارحي، هناك بعض الأسماء المحتمل دخولها قائمة الخطيب ولكن هناك بعض التفاصيل التي ينبغي حسمها قبل دخول تلك الأسماء للقائمة.

حتى الآن، لم يتم حسم أمر وجود هشام سعيد، المهندس والعضو السابق في مجلس إدارة حسن حمدي الرئيس السابق للنادي، وإن كان أمر عدم دخوله القائمة أقرب من وجود اسمه فيها.

في المقابل، من الأقرب أن يكون محمد شوقي أحد أعضاء القائمة المحتملة.

34190eed05.jpg

من يكون النائب؟

منصب نائب الرئيس أمر أخر بعيد عن الحسم في القائمة المحتملة للخطيب.

وزير الرياضة السابق, وعضو مجلس حسن حمدي، العامري فاروق قد يكون نائبا في القائمة. إلا أن وجود العامري في القائمة قد يعني خروج "الخالدين" مرتجي والدرندلي من القائمة بسبب حالة عدم الوفاق بينهما وبين الوزير السابق.

احتمالية وجود مرتجي أو الدرندلي، عضوا مجلس إدارة الأهلي مع حسن حمدي، قد يعني دعمهما للطرف الأخر في الانتخابات ووجودهما بشكل رسمي أو داعم لقائمة طاهر.

ولكن، في حال عدم وجود العامري ودخول الخالدين لقائمة الخطيب المحتملة، من المتوقع أن يكون مرتجي نائبا والدرندلي أمينا للصندوق.

دور لحسن حمدي؟

من الصعب للغاية أن يتواجد حسن حمدي بأي دور رسمي مع قائمة الخطيب، إلا أنه من المتوقع أن يظل له رأيا استشاريا.

4b49aa4d70.jpg

قائمة طاهر

في ظل عدم حسم الرئيس الحالي لأمر ترشحه للانتخابات، يبدو أعضاء مجلسه الحالي، كامل زاهر ومهند مجدي ومروان هشام، أقرب لخوض الانتخابات على قائمته مرة أخرى، دون عماد وحيد الذي يبدو أقرب لقرار عدم خوض الانتخابات المقبلة.

قائمة طاهر مازالت تنتظر موقف الخالدين من التواجد في قائمة الخطيب المحتملة، وعدم وجودهم بالطبع يعني مكسبا لجبهة طاهر، ناهيك عن إمكانية دعمهم لجبهة طاهر.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق