عبد الفتاح: تصرف لاعبي وإداريي الفيصلي همجي

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتبر عضو اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة الحكام الدولي المعتزل عصام عبدالفتاح ما حدث من لاعبي وإداريي وجماهير الفيصلي الأردني عقب نهائي البطولة العربية للأندية بالاعتداء بشكل سافر على الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين بعد الخسارة من نظيرة الترجي التونسي 3-2، بالأمر غير المقبول نهائيا والتصرف الهمجي والذي لايمت للرياضة بصلة، مطالبا الاتحاد العربي والأردني باتخاذ أقسى العقوبات على المعتدين. وشدد على ضرورة أن يتخذ الاتحاد المصري موقفًا قويًا، وإعادة كرامة احد المنتمين للوسط الرياضي..

وقال: "يجب أن يكون الاتحاد العربي في مستوى الثقة ويتخذ قرار رادعا بشطب مثيري الشغب ومحاسبة المعتدين على الحكم ومنعهم من مزاولة الكرة نهائيا، والمنظر الاعتداء كان بعيدا تماما عن الأخلاق الرياضية".

وبين: "بالنسبة للهدف الثالث للترجي والذي كان نقطة الشرارة في الأحداث، موقف الحكم المصري كان سليماً، والذي اعتبره احد نجوم النهائي وقدم لقاء مميزا، بشهادة جميع النقاد وخبراء التحكيم، وإذا كان هناك خطأ يتحمله مساعده الأول، لسوء تمركزه، والحالة كانت صعبة".

وتابع بحديثه لـ"الرياض": "ما حدث خلال البطولة من احتجاجات وعدم رضا على التحكيم الذي لم يوفق في مباريات عدة يتحمله الاتحاد العربي الذي لم يوفق في طريقة اختيار الحكام المرشحين وآلية التكاليف بالاعتماد على اختيار الدول دون النظر للمستوى والتصنيف وهذا غير صحيح يجب أن يكون من قبل لجنة الحكام، ليكون الاختيار بعيدا عن المجاملات من خلال مشاركة النخبة على مستوى القارتين".

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق