دالبرت.. الظهير الذي يبحث عنه سباليتي

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ظل إنتر ميلان الإيطالي يعاني من مركز الظهير الأيسر خلال المواسم الماضية مع تعاقب يوتو ناجاتومو ودافيد سانتون وكريستان أنسالدي على هذا المركز بدون إضافة للفريق.

النادي : نيس

وصول دالبرت هنريكي هذا الصيف إلى الفريق أعطى بعض الأمل لجماهير الأفاعي في التخلص من مشكلة الجبهة اليسرى للفريق خصوصا أن الظهير البرازيلي قدم مستويات مميزة الموسم الماضي مع نيس في فرنسا وتنافست أندية أوروبا مع إنتر على الحصول على خدمات صاحب ال23 عاما.

ولد دالبرت في بارا مانسا بمقاطعة ريو دي جانيرو البرازيلية وبدأ مسيرته في الأكاديمية المحلية هناك قبل أن ينتقل إلى أكاديمية فلومينيسي ثم فلامينجو، رحلته الأوروبية الأخرى جاءت قبل أن يكمل عامه ال19 عندما سافر في يناير 2013 إلى البرتغال ولعب لنادي أكاديميكو دي فيسو في الدرجة الثانية.

حصل معهم على جائزة أفضل ظهير أيسر في أول موسم كامل معهم لينتقل بعدها إلى فريق فيتوريا جيماريش حيث لعب هناك لمدة موسم واحد قبل أن يقرر كشافي نيس التعاقد معه الصيف الماضي ب2 مليون يورو.

مع المدرب لوسيان فافر في فرنسا أظهر اللاعب قدراته المميزة ففي خطة 3-5-2 كانت إسهاماته الهجومية واضحة على أداء الفريق في الجبهة اليسرى بفضل سرعته الكبيرة ومهارته الفردية وعرضياته المتتالية.

نسبة تمريرات صحيحة هي 86% ومتوسط تمريرات حاسمة هي 0.8 تمريرة في المباراة الواحدة صنع منهم 3 أهداف لزملاءه ومتوسط 2.9 عرضية يرسلها في المباراة الواحدة مع 100 مرور ناجح من لاعبي الخصوم كأكثر لاعب يقوم بذلك في نيس الموسم الماضي.

ولكن مع الإصابات التي ضربت مدافعي نيس أضطر المدرب السويسري إلى التخلي عن تلك الطريقة والاعتماد على 4-2-3-1 ليصبح على دالبرت العودة أكثر للدفاع ونجح مع زملاءه في قيادة نيس إلى المنافسة على لقب الدوري حتى الأمتار الأخيرة قبل أن ينهي البطولة في المركز الثالث ومركز مشارك في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

2.7 تدخلات ناجحة على المنافس في المباراة ومتوسط أخطاء هو 0.8 خطأ في المباراة الواحدة أرقام تدل على تدخلات اللاعب الحاسمة للحصول على الكرة من المنافس بدون إرتكاب الأخطاء الكثيرة ولكن 9 كروت صفراء في الموسم الماضي تشير إلى حاجة اللاعب الهدوء أحيانا في تدخلاته المندفعة.

المدرب لوتشيانو سباليتي يغير طريقة لعبه ما بين 3-5-2 و4-3-3 كثيرا أثناء الموسم ودالبرت سيكون الظهير الذي يتمناه في صفوف فريقه.

صفقة رابحة فنيا لإنتر ميلان لسد ثغرة الجبهة اليسرى الضعيفة للفريق منذ سنوات سابقة وصفقة رابحة ماديا لإدارة نيس التي باعت اللاعب ب20 مليون يورو بعد موسم واحد فقط قضاه البرازيلي الشاب مع النادي الفرنسي.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق