في_إنجلترا – أزمة توتنام مستمرة.. وقد يعاني مثلما حدث مع أرسنال قبل 11 عاما

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترقب كبير يخيم على الأجواء داخل نادي توتنام قبل انطلاق الدوري الإنجليزي وذلك بسبب غياب التدعيمات والإضافات الصيفية على تشكيلة الفريق مع خروج بعض النجوم من النادي إلى منافسين مباشرين كما حدث مع كايل ووكر المنتقل إلى مانشستر سيتي.

بناء الملعب الجديد لتوتنام والذي سيكلف خزينة النادي 750 مليون جنية إسترليني أثر بشكل كبير على سوق انتقالات النادي الذي لم يبرم أي تعاقد حتى الآن في إنتظار الأيام القليلة القادمة قبل إنتهاء السوق ليلة ال31 من أغسطس.

ويأخذكم FilGoal.com في رحلة إعداد فريق توتنام للموسم الجديد حتى نطلاق مباراته الأولى في الدوري أمام الصاعد حديثا نيوكاسل.

سوق الانتقالات

يمكن أن نلخص سوق انتقالات توتنام الصيفي في تصريح ظهيرهم الأيسر داني روز الخميس الماضي"يجب على النادي تدعيم الفريق بلاعبين مميزين وليسوا هؤلاء الذين تضطر إلى البحث عنهم على صفحات جوجل" لكن للأسف توتنهام لم يبرم أي تعاقد على أي مستوى.

بعض الأنباء عن عروض ينتظر أن يقدمها الفريق إلى لاعبين للتعاقد معهم لم تتجاوز كونها شائعات والمدرب ماوريسيو بوكيتينيو مازال ينتظر.

"لست رجل أعمال ولكن بالتأكيد في مثل هذه الظروف التي يمر بها النادي يجب أن تنتظر حتى تصل إلى الاختيار الصحيح" برر بوكيتينيو تأخر وانعدام صفقات الفريق قبل انطلاق الموسم.

على الناحية الأخرى كانت عمليات البيع قليلة أيضا فلم يتخل النادي عن أحد ركائزه الأساسية سوى كايل ووكر إلى مانشستر سيتي والذي خرج من حسابات مدربه منذ منتصف الموسم الماضي.

كما تخلى الفريق بالبيع نهائيا عن الثلاثي نبيل بن طلب وكلينتون نيدجي وفردريكو فازيو بالبيع النهائي إلى أندية شالكة ومارسيليا وروما بعد أن قضوا الموسم الماضي معارين معهم.

80 مليون يورو دخلت خزائن الفريق اللندني خلال هذا الصيف حتى الآن.

ولكن يبدو أن الإنفاق على ضم اللاعبين حاليا ليس أولوية لدى توتنام فهو يقوم بتمويل ملعبه وايت هارت لين الجديد ما قد يشكل أزمة في السنوات المقبلة مثلما حدث مع أرسنال من قبل.

غريم توتنام التقليدي كان مهتم ببناء ملعب الإمارات الذي افتتحه عام 2006 بعدما رحل عن معقله الشهير هايبري وبسبب ذلك اضطر لتوجيه كل نفاقاته إلى تشييد الاستاد الجديد بدلا من الصفقات فتراجع الفريق عن الفوز بالألقاب.

الجولة التحضيرية

بدأ توتنام فترته الإعدادية في هونج كونج حيث واجه فريق كيتشي المحلي ونجح في التغلب عليه بنتيجة 4-1 قبل أن يطير إلى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في كأس الأبطال الودية هناك وواجه الثلاثي الفرنسي باريس سان جيرمان والإيطالي روما ومنافسه في الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي.

فاز على باريس بأربعة أهداف لهدفين وخسر من روما بثلاثة أهداف مقابل هدفين بينما hكتسحه سيتي بثلاثية نظيفة ليعود بعدها الفريق إلى لندن وملعب ويمبلي الذي سيكمل عليه مبارياته هذا الموسم لحين hghkjihx من بناء الاستاد الجديد.

على ويمبلي استضاف الديوك اللندنية يوفنتوس الإيطالي ونجحوا في الفوز عليه بهدفين نظيفين في آخر مبارياته الودية.

أبرز اكتشافات بوكيتينيو في معسكراته الإعدادية كان الظهير الأيمن كايل ووكر بيترز، ليس الذي تم بيعه لسيتي ولكن ناشئ جديد تم تصعيده لتعويض رحيل الأول ونجح في إثبات جدارته وإستحقاقه للإستمرار وسط الكبار.

التوقعات

مازال توتنام محافظا على قوامه الأساسي الذي ختم به الموسم الماضي كما هو، الفريق مازال قادرا على مواصلة المنافسة على الدوري الإنجليزي بفضل مدربه والتطور المستمر للاعبيه.

لكن ستظل المشكلة القائمة والتي تمنع الفريق من حصد البطولات هي غياب البدائل للاعبيه الأساسيين مما يجبره على الاعتماد على نفس الأسماء طوال الموسم الطويل خاصة مع تواجد الفريق في دوري أبطال أوروبا مما يؤثر على مسيرة الفريق دائما.

سيواصل توتنام المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بكل قوة ولكنه في المقابل سيضطر إلى التخلي عن أحلامه في الوصول بعيدا في بطولات دوري أبطال أوروبا وثنائية الكأس المحلية.

سيكون ذلك للحفاظ على مكانه وسط الأربعة الكبار ومواصلة حجز مقعده في دوري أبطال أوروبا ولكن سيظل حلم الحصول على بطولات بعيدا عن رجال المدرب بوكيتينيو إلا في حالة وصول تدعيمات صيفية خاصة لدكة البدلاء الشبه فارغة.

المصدر Filgoal

أخبار ذات صلة

0 تعليق