مكتشف محمود علاء يكشف لـ في الجول: قصة بدايته مع الحدود.. وهل ينجح في الزمالك

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف عبد الحميد بسيوني، المدير الفني الأسبق لنادي حرس الحدود، عن قصة بداية محمود علاء مع حرس الحدود، وما يميز اللاعب.

النادي : وادي دجلة

الزمالك بات على مقربة شديدة من ضم محمود علاء من وادي دجلة بشكل رسمي. (طالع التفاصيل)

عبد الحميد بسيوني تحدث عن صفقة الزمالك المحتملة، وعن فرص النجاح في الزمالك.

وقال بسيوني لـ FilGoal.com: "محمود علاء كان ضمن ناشئين حرس الحدود، وكنت أتابعه ومعجب بمستواه".

وأضاف "الفريق كان يشارك في الكونفدرالية الإفريقية، وفي أحد المرات سافر الفريق لخوض مباراة، وسافر طارق العشري المدير الفني ومعه أبو طالب العيسوي المدرب العام رفقة البعثة، فيما انتظرت أنا بالإسكندرية لتدريب المستبعدين".

بسيوني أتبع "كان هناك نقص عددي، فطلبت بعض اللاعبين من الناشئين للمشاركة معي، منهم محمود علاء ومؤمن إبراهيم. كما قلت كنت أتابع لاعبي الناشئين، وكنت معجب بالثنائي للغاية".

وواصل "تدربنا، ثم توجهنا إلي حلوان لخوض مباراة ودية أمام التصنيع علي ما أتذكر، وقتها تألق علاء بشكل غير طبيعي، وعندما عاد الفريق تحدثت مع العشري، وقلت له علي المباراة الودية وظهورمحمود علاء ومؤمن إبراهيم القوي".

بسيوني أكمل "أكدت له أنني أبقيت على الثنائي فقط مع الفريق الأول، وعاد البقية للناشئين، وبالفعل تدربوا مع العشري الذي أعجب بعلاء وتفاجأت به بعد عشرة أيام فقط يقول أنه سيبدأ كأساسي أمام المصري في الدوري ببورسعيد".

وأتم "العشري قال لي وقتها، محمود علاء يملك شخصية قوية وبإمكانه خوض اللقاء، ومنذ تلك اللحظة، محمود يلعب بشكل أساسي، وعندما توليت مسئولية الفريق الفنية، أشركته بشكل كأساسي طوال الوقت،ومنها انضم للمنتخبات وظهر بشكل جيد للغاية".

محمود علاء انتقل من حرس الحدود إلى وادي دجلة عام 2015، والآن بات صاحب الـ 26 عاما قريب للغاية من الانضمام للزمالك.

عبد الحميد بسيوني يقول عن الصفقة المحتملة للزمالك: "سعيد للغاية بانتقال علاء للزمالك، فهو إضافة كبيرة، أتمني أن يوفقه الله وينضم للمنتخب عبر الزمالك، ويحصل علي حقه الطبيعي في المنتخب الأول، لأنه من أفضل اللاعبين في مركزه بالوقت الحالي".

وأكمل "مميزات علاء أنه سريع مهاري، يستطيع إحراز الأهداف. يبدأ الهجمة أعلى مستوى، سواء على اليمين أو اليسار لأنه يجيد اللعب بالقدمين بشكل جيد. لديه أيضا رؤية جيدة للملعب، ويوجه اللاعبين ويقوم بالاستلام بشكل سليم وسريع".

بسيوني أتبع "أتوقع نجاح محمود علاء مع الزمالك، فكما قلت سابقا هو لاعب يملك شخصية قوية، لا يخشى المنافسة، وأتوقع أنه سيلعب بشكل أساسي فور وصوله، لأن إمكانياته تؤهله لأن يتواجد في أي مكان، وأكبر دليل على ذلك، أنه يكون رائعا في كل مباريات دجلة الكبيرة".

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق