"توريس تقدم بطلب للرحيل ورفضناه".. هل يتكرر نفس المصير مع كوتينيو؟

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"النادي لن ينظر لأي عرض قادم من أجل فيليب كوتينيو". ذلك كان بيانا رسميا من ليفربول يتحدث عن موقف فيليبي كوتينيو مع النادي، قبل أن تخرج شبكة "سكاي سبورتس" في نبأ عاجل قالت فيه إن اللاعب طلب الرحيل عن صفوف ناديه.

النادي : ليفربول

ما الذي يحدث في ليفربول؟ هل يرحل كوتينيو؟ أم يستمر؟ هل يبيعه النادي أم لا؟

يوضح لكم FilGoal.com من خلال التقرير التالي ما حدث خلال الساعات الماضية فيما يخص كوتينيو وبرشلونة وليفربول.

البداية

نشرت شبكة "إي إس بي إن" في نسختها البرازيلية تقريرا أوضحت من خلاله أن اللاعب طلب الرحيل إلى برشلونة، كان ذلك يوم 8 أغسطس الماضي. (طالع التقرير)

الشبكة البرازيلية قالت إن اللاعب طلب من بعض الأشخاص المقربين منه التوسط له من أجل أن يتركه ليفربول يرحل إلى صفوف نادي برشلونة خلال السوق الصيفة الجارية. هؤلاء الأشخاص هم ذاتهم من يتوسطون لدى برشلونة من أجل صفقة باولينيو لاعب جوانزو إيفرجراند.

عقب ذلك نشرت شبكة "سكاي" الإسبانية، تقريرا ضم ثلاث نقاط أوضحت به أن عرض برشلونة الأول وكان بقيمة 80 مليون يورو، قد تم رفضه في أقل من 45 دقيقة. (طالع التفاصيل)

وأشار ذلك التقرير إلى أن كوتينيو قد اتفق فعليا على البنود الشخصية مع برشلونة، والنادي الإسباني يثق كليا في قدرته على إقناع ليفربول.

موقف ليفربول

قال يورجن كلوب في أكثر من مرة خلال عدد من المؤتمرات الصحفية على أن لاعبه ليس للبيع، وشدد في أكثر من مرة على أنه لا يقدر بثمن، مشيرا إلى أن موقفه لم يتغير مع النادي، وكوتينيو مستمر في الفريق. (طالع التفاصيل)

نادي ليفربول أصدر بيانا من خلال شركة إف إس جي أكد الملاك من خلاله رغبتهم بالاحتفاظ بلاعبهم المتميز، مشددين من خلاله على أنهم لن ينظروا في أي عروض قادمة من أجل كوتينيو. (طالع التفاصيل)

الجنون يبدأ

عقب هذا البيان بأقل من ساعتين تقريبا، قالت شبكة "سكاي سبورتس" :"كوتينيو محبط من ليفربول وقدم طلبا رسميا للرحيل عن صفوف الفريق".

اعترض جيمس بيرس صحفي "ليفربول إيكو" على ذلك الخبر وعارضه تماما

بعد ذلك خرج نفس الصحفي يقول إن اللاعب قد تقدم بطلب للرحيل عن النادي خلال السوق الصيفية الجارية.

وأرسل كوتينيو طلبه للرحيل عن صفوف ليفربول عبر البريد الإلكتروني في تمام الساعة الواحدة ظهرا، لكن النادي موقفه ثابت تجاه الإبقاء على خدمات لاعبه. وذلك حسب تقرير نشره موقع "ليفربول إيكو".

الأمر ذاته حدث مع شبكة "بي بي سي" التي خرجت ونفت تقدم كوتينيو بطلب للرحيل عن صفوف ليفربول خلال السوق الصيفية الجارية.

تراجعت الشبكة البريطانية سريعا، ونشرت تقريرا أوضحت من خلاله أن اللاعب تقدم بطلب للرحيل عن صفوف ليفربول فعليا.

وأيد إيد دورانز صحفي "جارديان" الخبر الذي نشرته شبكة "سكاي" وقال :"كوتينيو قدم فعليا طلبا رسميا للرحيل عن ليفربول".

وكشفت شبكة "سكاي" فيما بعد عن أن مصدر مقرب من كوتينيو قال إن اللاعب حاول جاهدا أن يجد حلا وديا لعميلة انتقاله ولكنه فشل في ذلك الأمر حتى الآن.

موقف برشلونة

برشلونة قدم عرضا بقيمة 80 مليون يورو وتم رفضه كما أشارت "سكاي" وقدم أخر بقيمة 100 مليون يورو حسبما قالت الشبكة وتم رفضه كذلك.

مع رغبة اللاعب قد تميل الكفة قليلا في صالح برشلونة، لكن الآن ليفربول سيضع المبلغ الذي يريده للتخلي عن كوتينيو.

وذلك لأن العقد الذي وقعه كوتينيو في شهر يناير الماضي لا يحتوي على شرط جزائي حسبما أشارت صحيفة "جارديان" في وقت سابق.

هل يرحل كوتينيو؟

تكرر ذلك الأمر مع ليفربول منذ 6 أعوام، حينما أصر النادي على عدم رحيل فيرناندو توريس، قبل أن يتقدم اللاعب بطلب رسمي للرحيل عن صفوفه.

وقال بيان ليفربول الرسمي في ذلك الوقت :"تقدم توريس بطلب رسمي للرحيل عن صفوف النادي، ورفضنا ذلك الطلب بشكل رسمي كذلك، اللاعب مرتبط بعقد طويل الأمد مع النادي، ونتوقع منه أن يلتزم بتعاقده معنا".

بعد ذلك البيان الذي كان في يوم 28 يناير، رحل توريس إلى تشيلسي بمبلغ 58.5 مليون يورو يوم 31 يناير.

هل يكون موقف كوتينيو مشابها؟ مع تبقي 20 يوما على نهاية سوق الانتقالات الصيفية فكل شيء ممكن.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق