تقرير.. مدرب الزمالك "المثالي".. خليط مورينيو ورباعي عالمي كتب: هادي المدني

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: هادي المدني

يواصل الزمالك بحثه عن مدير فني جديد يتولى قيادة الفريق بداية من الموسم المقبل، بعد خروجه من موسم 2016-2017 صفر اليدين، ويأمل فريق ميت عقبة في أن يجد من يعيده لمنصات التتويج من جديد.

عهد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك في ولايته الحالية، شهد تعاقده مع 11 شخصا لقيادة الزمالك ومنهم من تكرر أكثر من مرة مثل أحمد حسام "ميدو"، محمد صلاح، ومحمد حلمي.

ونرصد من خلال تلك السطور 5 خصائص يحتاج المدير الفني الجديد للزمالك لجمعها من مدربين عالميين من أجل النجاح مع كافة العناصر الحاكمة داخل القلعة البيضاء.

تعامل أنشيلوتي مع الإدارة

من تعامل مع بيرلسكوني في ايه سي ميلان، وفلورنتينو بيريز في ريال مدريد، لكن يجد صعوبة أبدا في أن ينجح بالتعامل مع أي إدارة أخرى، من هؤلاء الذين يمتلكون رغبة في السيطرة فنيا وإداريا.

تحتاج إدارة الزمالك إلى مدير فني يقبل تدخل مرتضى منصور في كل كبيرة وصغيرة بداية من التعاقدات وحتى تشكيل المباريات، وتقبل ما أعلنه رئيس النادي من أنه هو من سيضع قائمة الفريق للموسم المقبل.

سياسة مورينيو مع الإعلام

سيكون أكثر الناس سعادة بقرارات مرتضى منصور بمقاطعة المدير الفني للإعلام شخص يمتلك أسلوب مورينيو في التعامل مع وسائل الإعلام، فهو أكثر من يبغض الحديث للصحافة والمؤتمرات الصحفية قبل وبعد كل مباراة.

عقب الخسارة من أتلتيكو مدريد حين كان مديرا فنيا لتشيلسي، كان عليه أن يدخل مؤتمر صحفي بعد عدة ساعات للحديث عن مباراة مقبلة في الدوري، فقال لوسائل الإعلام "أنا هنا لأني مجبر على المؤتمر الصحفي، فأرجو أن ننتهي من تلك المهمة سريعا."

إدارة زيدان للفريق

أبرز اسم ظهر على الساحة في الفترة الأخيرة من حيث القدرة على استخراج أفضل نتائج من القائمة التي يمتلكها بالكامل، وإبقاء كافة العناصر في أعلى درجة من التركيز الذهني والبدني.

الجميع شاهد ما فعله في اخر شهرين من الموسم الماضي حين لعب تقريبا بكافة العناصر الموجودة بالقائمة بداية من حارس المرمى وحتى الهجوم، وتمكن من الجمع بين الدوري ودوري الأبطال.

حماس كونتي مع الجماهير

يتميز جمهور الزمالك دائما بحبه للعناصر أصحاب "الكاريزما" الأمر الذي ظهر في العلاقة المميز التي تجمعهم بقائد الفريق شيكابالا، حتى في أسوأ الظروف يظل الجميع مساندا له.

وإذا كان الحديث عن الكاريزما فلن تجد الكثير مثل الإيطالي أنتونيو كونتي، وايضا الأرجنتيني دييجو سيميوني، والألماني يورجن كلوب في أسلوبهم الرائع وتفاعلهم مع الجماهير.

الفكر الهجومي لجوارديولا

سيكون مرتضى منصور في لحظة سعده عندما يتعاقد مع مدرب بأسلوب جوارديولا الهجومي، وإن كان الإسباني ليس من بين من يستخدمون رأسي حربة في كل مباراة، لكنه غالبا مع يعتمد على عنصر دفاعي وحيد بوسط الملعب وباقي العناصر هجومية.

علينا الآن أن ننتظر إن كان الزمالك سيجد من بين الأسماء المرشحة لتدريب الفريق شخص قادر على تحقيق أحلام جميع عناصر الزمالك، بين جماهير، إدارة، ولاعبين.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر من هنا


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق