عقل المدرب.. كرات ثابتة نقطة قوة وضعف ليورجن كلوب كتب: أيمن محمد

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: أيمن محمد

لكل مباراة عقل نتناول تفاصيله الدقيقة في عقل المباراة ونلقي الضوء عليه بسرعة في عقل المدرب.

تعادل ليفربول وواتفورد في الجولة الأولي من البريمرليج بثلاثة أهداف لكل منهما .. ماذا قدم يورجن كلوب؟

1- يعاني كلوب من صعوبة بناء الهجمات لم يستخدم اليوم أيا من الأساليب المعروفة لكسر ضغط واتفورد علي خط الدفاع وخط الوسط ..لم يلجأ المدير الفني الألماني لتنظيم 3+7 وهو ما جعل ساديو ماني يقوم بالسقوط كثيرا للخلف ومحاولة الصعود بالكرة.

2- الفريق بدون كوتينيو بدون عقل مفكر ، قدرات هندرسون علي صناعة اللعب تراجعت كثيرا عما كانت من قبل وقت روجرز ومع إصابة لالانا سيصبح الفريق في وضع صعب خاصة أمام الفرق المتراجعة لنصف ملعبها.

3- الفريق لم يسيطر علي المباراة مطلقا في الشوط الأول رغم إمتلاكه الكرة ولكنه ظل حائرا فقط كرة ساديو ماني كانت معبرة عن حال الفريق ، ماني قام بصناعة الهدف لنفسه أولا قبل تمرير الكرة بشكل ثلاثي مع إيمري تشان.

4- الكرات الركنية كانت نقطة قوي كبري لليفربول وأضاع منها هدفين محققين منهم كرة في العارضة وفي نفس الوقت كانت الركلات الركنية ضد ليفربول نقطة ضعف للفريق وظهر الإستهتار في الهدف الثالث ( الذي إستقبله الفريق من تسلل واضح ) بعدم وضع لاعب علي العارضة القريبة ، الفريق إستقبل هدفين من الكرات الركنية.

5- تحركات ثلاثي الوسط تحتاج إلي مزيد من التنظيم والإلتزام كلا بمناطقه حتي لا يحدث إصطدام بينهم ويحتاج الفريق لتمريرات واضحة تصنع هجمة مرتدة خطيرة بالتزامن مع تحركات ثلاثي الهجوم.

6- سرعة محمد صلاح كانت نقطة فارقة سواء في المساحات الصغيرة قبل حصوله علي ركلة جزاء مستحقة أو في المساحات الكبيرة بإكمال الهجمة مع فيرمينيو وتسجيل الهدف الثالث.

7- إضاعة الفرص الكثيرة كانت سببا مباشرا في عدم نجاح يورجين كلوب في الظفر بثلاثة نقاط مهمة لذلك علي كلوب مستقبلا عدم الإطمئنان للنتيجة خاصة مع تواضع خط دفاعه.

للتواصل مع الكاتب على فيسبوك.. اضغط هنا


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق