أبرزها سقوط حامل اللقب.. مفاجآت مدوية في افتتاح "البريميرليج"

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حفلت مواجهات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميير ليج" اليوم السبت بالعديد من المفاجآت المدوية أبرزها سقوط تشيلسي، حامل اللقب، أمام جماهيره وبنتيجة (2-3) على يد بيرنلي، بالإضافة إلى فوز الصاعد حديثا هدرسفيلد تاون على كريستال بالاس في عقر داره بثلاثية نظيفة.

 

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" فاجئ بيرنلي، الذي كان ينافس على تفادي الهبوط في الموسم الماضي، الجميع ودك شباك تشيلسي بثلاثية في الشوط الأول.

 

ووجد أصحاب الأرض أنفسهم منقوصين من لاعب بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجه القائد جاري كاهيل (ق14) إثر تدخله العنيف على قدم أحد لاعبي بيرنلي.

 

واستغل الضيوف هذا النقص ليفتتحوا باب التسجيل بعدها بعشر دقائق فقط بأقدام سام فوكس بعدما قابل عرضية ماتيو لوتون من الرواق الأيمن داخل المنطقة ليحولها بقدمه داخل الشباك.

 

استمرت معاناة "البلوز" في اللقاء بعدما استقبلوا هدفا ثانيا في الدقيقة 39 بتسديدة رائعة من داخل المنطقة من ستيفن وارد سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى تيبو كورتوا.

 

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين عمق فوكس من جراح تشيلسي بإضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما ارتقى لعرضية من الرواق الأيمن وسط غياب تام لدفاع الفريق اللندني ليحول الكرة بسهولة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، سجل البديل الإسباني والوافد الجديد ألبارو موراتا هدف الشرف لتشيلسي في الدقيقة 69 بعدما حول عرضية ويليان داخل المنطقة برأسه من الوضع راقدا داخل الشباك.

 

وزاد لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريجاس الأمر صعوبة على فريقه بعدما وجد نفسه مطرودا بالبطاقة الحمراء الثانية قبل النهاية بتسع دقائق.

 

إلا أن ديفيد لويس أحيا الآمال بالهدف الثاني قبل النهاية بدقيقتين بعد تمريرة رائعة من موراتا بالرأس ليجدها المدافع البرازيلي داخل المنطقة ويسددها بطريقة رائعة داخل الشباك، ولكن الوقت لم يسعف الفريق من أجل تدارك الخسارة.

 

وبهذا السقوط المدو، يفقد رجال الإيطالي أنطونيو كونتي أول ثلاث نقاط في مشوار الدفاع عن لقبهم ليقبعوا في المركز السابع عشر، بينما يضيف بيرنلي أول ثلاث نقط له ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف هدرسفيلد وأرسنال على الترتيب، مؤقتا حتى انتهاء جميع مواجهات الجولة.

 

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق