جيرارد: برشلونة يضغط بقوة لضم كوتينيو.. وموقفه مختلف عن سواريز

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال ستيفن جيرارد مدرب أكاديمية ليفربول إن برشلونة يضغط بقوة للحصول على خدمات فيليبي كوتينيو وهو ما أشعل الأزمة في النادي الإنجليزي.

النادي : ليفربول

وكانت شركة "إف إس جي" المالكة لنادي ليفربول قد أصدرت بيانا قالت فيه إن اللاعب لن يباع تحت أي ظرف. (طالع التفاصيل)

وتقدم كوتينيو بعد ذلك البيان بساعات قليلة بطلب للرحيل عن ليفربول وسط تقارير أشارت إلى أن اللاعب لا يرغب في اللعب مرة أخرى للنادي الإنجليزي، ويرغب في الانضمام إلى برشلونة. (طالع التفاصيل)

وأجرى جيرارد حوارا مطولا مع التلفزيون البريطاني قال فيه:"المشكلة تكمن في برشلونة، لأنه يقول لممثلي كوتينيو إما أن ينضم إلينا الآن أو لن يفعل أبدا، لذا هم يضغطون كثيرا ولهذا السبب تحرك فيليبي".

وأضاف "الفتى الذي يأتي من أمريكا الجنوبية لديه دائما حلم باللعب لبرشلونة، والفكرة المسيطرة أنه لو لم ينضم الآن فلن يحدث له هذا الأمر أبدا".

وتابع "أنا متعاطف قليلا مع كوتينيو بالطبع لأنني أعرفه وأعرف أنه ليس شخصا سيئا وأعلم أنه لا يريد أن يتسبب في حرب، لكن في نهاية المطاف لقد وقع على عقد يمتد لخمسة أعوام، النادي كان رائعا معه وجعله اللاعب الذي هو عليه الآن".

وأردف "تتذكر بالطبع أنه كان يعاني مع إنتر ميلان، منحناه الفرصة وبنيناه كلاعب، أقل ما يمكنه أن يفعل للنادي هو أن يلعب لعام إضافي".

وتطرق جيرارد للمقارنة بين وضع كوتينيو وما حدث مع لويس سواريز مهاجم الفريق السابق الذي انضم إلى برشلونة في صيف 2014 بمبلغ 81.72 مليون يورو قائلا:"وضع سواريز مختلف قليلا، أرسنال كان يتصل كثيرا لضمه".

وأكمل "لست واثقا أنه في تلك المرحلة برشلونة كان يتواصل لضم سواريز، كان هناك بعض التقارير في الصحف لكنها مجرد شائعات، لست واثقا أن برشلونة كان موجود في هذا الوقت تحديدا لضم سواريز، الذين سمعت عنهم وعن اهتمامهم الحقيقي كان أرسنال، وعرض مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني وجنيه إضافي".

وأتبع "بعد ما قدمه سواريز للنادي والعلاقة التي كانت لديه مع الجماهير فجلست معه وقلت له لماذا ترغب في إفساد كل ذلك وترحل وتنضم لفريق لن يضمن لك النجاح؟ لا أعتقد أن تلك قفزة للأمام، لما لا تكون صبورا وامنح ليفربول موسما أخر؟ الجماهير ستتفهم إن منحتهم عاما إضافيا ثم أتى برشلونة لضمه".

واسترسل "أعتقد أن الفارق هنا أن كونتينيو وقع في يناير الماضي على عقد يمتد لخمسة أعوام، وأصبح اللاعب الأعلى تقاضيا للأجر في النادي وخرج وقال إنه سعيد للغاية وبعد ذلك أتى برشلونة فقدم طلبا للانتقال، أعتقد أن الجماهير محبطة وبإمكاننا تفهم ذلك الأمر".

وأضاف جيرارد أنه لم يتحدث مع اللاعب مشيرا إلى أن يورجن كلوب مدرب الفريق يتحكم في الوضع كليا قائلا:"لم أتدخل للحديث مع كوتينيو، أعتقد أن يورجن كلوب يتحكم في الوضع والشركة المالكة كذلك إنهم المفتاح لكل شيء، توجد أوقات في الماضي حينما كان اللاعبون يشعرون بعدم الاستقرار ورحلوا وقالوا حينها نحن محبطين للغاية وضاقت بنا السبل فقررنا الرحيل وحدث الأمر".

وأضاف "يعد ذلك اختبارا كبيرا للنادي من القمة للقاع لمحاولة الاستمرار قويا قدر الإمكان حتى النهاية ولا يستسلم".

وأتم "هل يبقى كوتينيو أم يرحل؟ يجب أن يبقى بالنسبة لي".

وصرح يورجن كلوب مدرب ليفربول في وقت سابق قائلا:" "كمدرب لفريق ليفربول لدي إدارة هي من تقرر وعلى سبيل المثال بوجه عام إن بعنا اللاعب أم لم نفعل يجب أن أتقبل ذلك القرار". (طالع كافة تصريحاته من هنا)

ويرغب برشلونة في ضم كوتينيو من ليفربول بعد رحيل نيمار دا سيلفا مهاجمه إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 222 مليون يورو.

وانضم كوتينيو إلى ليفربول قادما من إنتر ميلان في صيف 2013 بمبلغ 13 مليون يورو. ويمتد عقده الحالي حتى صيف 2022.

وشارك اللاعب الدولي البرازيلي مع النادي الإنجليزي في 181 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 42 هدفا وصنع 37 أخرين.

المصدر Filgoal

أخبار ذات صلة

0 تعليق