تقرير.. بـ"سيطرة مصرية".. 7 لاعبين يكسرون قاعدة البريميرليج كتب: محمد همام

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: محمد همام

 شهدت الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإنجليزي تألق الصفقات الجديدة حيث منح الكثيرون الإضافة لأنديتهم من خلال تسجيل الأهداف. 

الصفقات الجديدة كانت تحت مجهر المتابعين خاصة في الفرق الكبرى إلا أن تألقهم أصبح ظاهرة الجولة في الدوري الأشهر والأغلى على مستوى العالم. 

الأندية الإنجليزية أبرمت صفقات عديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية والهدف دعم الصفوف حيث تمُنى بعض الفرق نفسها في المنافسة على اللقب وأخرى تطمح بالبقاء. 

ويرصد "يلا كورة" أبرز الوجوه الجديدة التي تألقت في الجولة الأولى بالبريميرليج. 

- ألكسندر لاكازيت 

احتاج لاكازيت مهاجم آرسنال 90 ثانية فقط لكي يسجل هدفه الأول بقميص الجانرز، ونجح مهاجم ليون السابق في هز شباك ليستر سيتي في مباراة انتهت نتيجتها (4-3) في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات" معقل الجانرز. 

لاكازيت والذي أصبح أغلى صفقة في تاريخ آرسنال بعدما انتقل من ليون مقابل 52 مليون يورو، يبدو أن أرسين فينجر وجد ضالته لكي يقود خط هجوم فريقه بدلاً من مواطنه أوليفيه جيرو. 

- محمد صلاح

انتظر الكثيرون مشاركة المحترف المصري محمد صلاح المنتقل حديثًا إلى ليفربول مشاركته الرسمية الأولى، وبالفعل أثبت الفرعون المصري جدارته أمام واتفورد بعدما تسبب في حصول فريقه على ضربة جزاء بالإضافة إلى تسجيله أولى أهدافه الرسمية في مباراة انتهت بنتيجة (3-3).

صلاح والذي دخل التاريخ مع ليفربول باعتباره الصفقة الأغلى في تاريخ النادي عندما انتقل من روما بـ42 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في القارة الإفريقية. 

- أحمد حجازي 

مصري آخر يتألق في الملاعب الإنجليزية وهو أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون حيث نجح في تسجيل هدفه الأول في المباراة الرسمية الأولى ليقود فريقه لاقتناص الثلاث النقاط أمام بورنموث. 

حجازي انتقل من الأهلي خلال الصيف الجاري مقابل مليون يورو إلا أن المدافع الدولي تأقلم سريعًا بعدما خاض مباريات فريقه الودية أساسيًا. 

- واين روني 

بعد 13 عامًا قضاها النجم الإنجليزي واين روني داخل جدران الأولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد عاد نجم الشياطين الحمر السابق إلى إيفرتون من جديد ليقود فريقه للفوز بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام ستوك سيتي.

- ألفارو موراتا 

في مباراة مثيرة بالجولة الأولى سقط تشيلسي بطل الدوري في النسخة الأخيرة على ملعبه وبين جماهيره بالخسارة أمام بيرنلي بهدفين مقابل ثلاثة في مباراة شهدت ظهور الوافد الجديد ألفارو موراتا. 

موراتا والذي انتقل إلى البلوز من الريال في صفقة قياسية تخطت 65 مليون يورو نجح في تسجيل أولى أهدافه وساهم في هدف. 

- روميلو لوكاكو 

لوكاكو تواجد في قائمة اللاعبين التي تمكنت من التسجيل في المباراة الأولى حيث استطاع الوافد الجديد لمانشستر يونايتد أن يسجل هدفين أمام وستهام في مباراة انتهت لصالح الشياطين الحمر بأربعة أهداف دون رد على ملعب "الأولد ترافورد". 

لوكاكو نجح في وضع بصمته الأولى مع اليونايتد بعدما رحل من إيفرتون في الصيف الحالي في صفقة قياسية قدرت بـ75 مليون جنيه إسترليني.

- ستيف موني

في أول ظهور رسمي للمهاجم البنيني ستيف موني استطاع مهاجم هدرسفيلد تاون الصاعد حديثًا للدوري الإنجليزي أن يسجل هدفين في شباك كريستال بالاس في مباراة انتهت بفوز هدرسفيلد تاون بثلاثة أهداف دون رد. 

وكان ستيف موني انتقل إلى هدرسفيلد تاون خلال الصيف الجاري قادمًا من صفوف مونبلييه الفرنسي.  

 

 

 

 

 

  

 


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق