حكاية أسينسيو - الذي أصر نادال نجم التنس العالمي على انضمامه لريال مدريد

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كرة حائرة في وسط ملعب إشبيلية، تصل للاعب يخوض لقائه الرسمي الأول مع فريقه الجديد على حدود منطقة الجزاء، يستلم الكرة بيسراه ويصوب، ويسجل.

1
f44d27396b.jpgبرشلونة
3
placeholder-logo.pngريال مدريد

انتهت 22:00

eb7516ec2d.jpg النادي : ريال مدريد

ريال مدريد يتقدم عن طريق الوافد الجديد الذي دون اسمه في ذهن جماهير الفريق الملكي جيدا. إنه ماركو أسينسيو.

الموهبة الأعظم في الكرة الإسبانية حاليا كما يقول المدرب المخضرم فيسنتي ديل بوسكي، انضم وهو في العاشرة من عمره لفريق الناشئين بنادي ريال مايوركا، وقتها لفت الأنظار بشدة نظرا لموهبته التي كانت أكبر من عمره.

يتذكر ناندو بونس المدير الرياضي لمايوركا بداية أسينسيو في فريق مدينته، حين كان في الحادية عشرة من عمره، قائلا:"لقد كان مختلفا عن أقرانه، صغير لكنه يمتلك شخصية كبيرة. نوعيته لا تمر علينا كثيرا في فرق الناشئين".

7 سنوات تدرج خلالها في فرق الناشئين، حتى شارك للمرة الأولى مع الفريق الأول موسم 2013--2014 في دوري الدرجة الثانية الإسباني، بعد أن شارك مع فريق مايوركا الثاني في 13 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع 7 في دوري الدرجة الثالثة للموسم ذاته.

الأرقام لم تكن جيدة في موسمه الأول، لكن موهبته تحدث عن نفسها، وجذب أعين برشلونة وريال مدريد. في الموسم الثاني، ومع المدرب فاليري كاربين توهج أسينسيو، صنع 6 أهداف وسجل 3 في 12 مباراة.

ما قدمه أسينسيو في النصف الأول من موسم 2014-2015، جعل ريال مدريد يوقع معه فورا قبل نهاية الموسم، بالتحديد في 24 نوفمبر عام 2014 مقابل 3.9 مليون يورو.

أداء أسينسيو لم يكن السبب الوحيد في توقيع ريال مدريد معه، بل لاعب التنس رافاييل نادال.

نص المكالمة كان "مرحبا سيادة الرئيس، أنصحك بالتوقيع مع هذا اللاعب" كما أشارت القناة السادسة الإسبانية.

المدير الرياضي لفريق ريال مايوركا، ميجيل نادال، لاعب برشلونة السابق وعم رافاييل نادال، كان قد تحدث عن دور "رافا" في الصفقة، قائلا:"نادال قاد مفاوضات ريال مدريد معنا لضم أسينسيو".

لاعب التنس المايوركي العاشق للفريق الملكي، شاهد أسينسيو مع ريال مايوركا فأجرى أتصالا بالرئيس فلورنتينو بيريز للتوقيع مع اللاعب.

الموافقة على عرض ريال مدريد لم تكن بسبب قرابة ميجيل ورافاييل، لكن لموافقة الفريق الملكي على شروط مايوركا لاتمام عملية البيع، عكس برشلونة الذي لم يوافق على الشروط.

ريال مايوركا اشترط استمرار أسينسيو في الفريق حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة من الفريق الذي سينتقل له وهو ما رفضه برشلونة الذي كان يرغب في انتقال أسينسيو مباشرة للفريق على أن يشارك مع برشلونة ب حتى نهاية الموسم.

أيضا اشترط برشلونة دفع قيمة الصفقة على 3 أقساط، عكس ريال مدريد الذي دفع المبلغ دفعة واحدة، مما حال دون اتمام النادي الكتالوني الصفقة.

انتقل أسينسيو إلى ريال مدريد لكنه استمر حتى نهاية الموسم مع مايوركا وأنهى موسمه بتسجيله 6 أهداف وصناعة 8.

عقب نهاية الموسم، انضم أسينسيو لريال مدريد لكنه رحل سريعا إلى كتالونيا، ليس لبرشلونة ولكن لفريق إسبانيول الذي خاض معه الموسم الماضي معارا، شارك خلاله في37 مباراة في الموسم سجل خلالها 4 أهداف وصنع 15.

زيدان قرر عودة أسينسيو لريال مدريد، وخاض مع الفريق الفترة التحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية، أمام باريس سان جيرمان وديا كانت انطلاقته، وبعدها عبر مدربه عن سعادته بما قدمه.

انتهت الفترة التحضيرية وواجه ريال مدريد نظيره إشبيلية في بطولة كأس السوبر الأوروبي، مباراة افتقد فيها زيدان لتشكيلته الأساسية التي عاد معظم لاعبيها للتو من كأس أمم أوروبا في فرنسا، غاب كريستيانو رونالدو وجاريث بيل فكانت فرصة ذهبية لأسينسيو للمشاركة الذي سجل أول أهداف فريقه في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 3-2 ليحصد أول ألقابه مع فريقه الجديد.

استمر أسينسيو في ريال مدريد ولم يشارك كثيرا، لكنه سجل في مباراته الأولى في الدوري أمام ريال سوسيداد وفي دوري الأبطال أمام ليجيا وارسو وأمام كولتورال ليونيسا في الكأس.

زيدان وضح موقف أسينسيو من المشاركة وقال:"إنه جوهرة، يجب الاعتناء به، سيكون له مكانا في التشكيل الأساسي للفريق".

وتابع "من المبكر عقد المقارنات، لكنني لم أر لاعبا يمتلك قدما يسرى رائعة بهذه الشكل منذ أن ظهر ليونيل ميسي".

أسينسيو مازال مستمرا في الإبداع، بهدف رائع في شباك برشلونة مرة أخرى بطريقة رائعة!

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق