شابي: برشلونة جاء بلاعبين لا يناسبونه

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتقد شابي هيرنانديز نجم برشلونة السابق ولاعب السد القطري حاليا التعاقدات التي قام بها الأول في سوق الانتقالات.

ويعتقد بطل العالم مع إسبانيا في 2010 أن برشلونة تأثر بقلة عدد اللاعبين الذي تخرجوا من أكاديمية النادي وعدم ملائمة الكثير من عناصره مع فلسفته.

وقال شابي البالغ من العمر 37 عاما في حوار مع صحيفة ماركا الإسبانية:"برشلونة تراجع كثيرا في الآونة الأخيرة".

وتابع "كنت جزء من هذا الفريق المرعب الذي لم يعد كذلك الآن. كان من الممكن أن تكون تعاقدات برشلونة أفضل. لقد تراجع الفريق بعدما كان يضم أفضل لاعبي العالم في السنوات الماضية والذين جائوا من أكاديمية النادي".

وواصل "أسلوب برشلونة يلائمه 6 لاعبين من الفريق الحالي هم ليونيل ميسي وأندريس إنييستا وخوردي ألبا ولويس سواريز وسيرخيو بوسكيتس وجيرار بيكيه، لكن لابد لهذا النادي أن يمتلك 11 لاعبا يعرفون فلسفته قبل أن يبحث عمن يضمه من الخارج، لقد انتدب النادي لاعبين لا يلائمون أسلوبه".

واستمر "برشلونة هو الفريق الأصعب في العالم، لابد أن تفوز وأن تلعب جيدا، حين يفوز دون إقناع لابد من معرفة الأسباب".

وأضاف "ما يميز ريال مدريد أن الكل يبقى متحدا عندما يخسر الفريق، لا يوجد من ينافس الرئيس على زعامة النادي بعكس برشلونة الذي لا يمكن لشخص أن يرأسه لأكثر من 6 سنوات، لذلك أقول إن النجاح صعبا في برشلونة، ليس فقط على اللاعبين".

وعن ميسي أوضح "هو الأفضل سواء كفرد أو في خضم المجموعة".

وعن قيادته لبرشلونة مستقبلا قال:"إنه شرف أنتظره لكن لن يحدث قريبا، ليست لدي المؤهلات الكافية، أحتاج إلى سنتين أو 3 على الأقل".

وضم برشلونة في سوق الانتقالات كل من مارلون سانتوس المدافع البرازيلي وجيرارد ديولفيو الجناح الإسباني ونيلسون سيميدو الظهير الأيمن البرتغالي وباولينيو لاعب الوسط البرازيلي وعثمان ديمبيلي المهاجم الفرنسي.

وخسر برشلونة لقب الدوري وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وفقد مؤخرا لقب السوبر الإسباني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

ورحل نيمار عن الفريق لينضم إلى باريس سان جيرمان تاركا مكانه شاغرا مما دفع النادي للتعاقد مع ديمبيلي من بروسيا دورتموند وحاول أيضا انتداب فيليبي كوتينيو من ليفربول.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق