بداية الخطوات الرسمية لحجب الثقة عن إدارة برشلونة

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم أوجوستي بينديتو المرشح السابق لرئاسة نادي برشلونة، بطلب رسمي إلى إدارة النادي لتوفير استمارات لحجب الثقة عنهم.

-
placeholder-logo.pngبرشلونة
-
placeholder-logo.pngيوفنتوس

لم تبدأ 20:45

-
placeholder-logo.pngبرشلونة
-
placeholder-logo.pngإسبانيول

لم تبدأ 20:45

إدارة جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، تقابل بانتقادات كبيرة خلال الفترة الأخيرة مع اتهامات بالفشل في إدارة شئون الفريق.

وحسب صحيفة "سبورت" الكاتالونية، وص بينديتو إلى مقر نادي برشلونة صباح اليوم الجمعة، وتقدم بطلب رسمي للحصول على استمارات لحجب الثقة عن الإدارة الحالية للنادي.

وبموجب هذا الطلب، تصبح الإدارة وبداية من اليوم 1 سبتمبر، مرغمة على منح بينديتو استمارات لحجب الثقة عن الإدارة خلال خمسة أيام عمل، على أن يحاول المرشح السابق في انتخابات عامي 2010 و2015 جمع العدد المطلوب لحجب الثقة.

سيكون على بينديتو جمع 16,570 صوت هم ما يوازوا 15% من أعضاء نادي برشلونة لإسقاط بارتوميو من منصبه.

"في الوقت الحالي أعتقد أن 20,000، 30,3000، 40,000 أو حتى 50,000 يرغبون في سحب الثقة من بارتوميو". هكذا صرح بينديتو.

ولتنفيذ علمية حجب الثقة عن بارتوميو، سيكون على برشلونة تنظيم جمعية عمومية يوم 2 أكتوبر المقبل للتصويت على عملية حجب الثقة، ولابد أن يدعم هذا المقترح بنسبة 66.6% لتنظيم انتخابات جديدة.

إدارة برشلونة أمهلت بينديتو 16 يوما لجمع العدد المطلوب من التوقيعات. ما يعني أن صاحب الـ 53 عاما سيكون أمام فرصة لجمع التوقيعات خلال مباريات برشلونة التي ستقام في "كامب نو" خلال تلك المدة، أمام إيبار، وإسبانيول في الدوري وأمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا لجمع العدد المطلوب من التوقيعات.

على الجانب الآخر لا يتفق بينديتو مع هذا الأمر، الرجل اعترض على حساب أيام العطلات الرسمية ضمن المهلة الممنوحة، وطالب بعدم احتسابها.

177212_0.jpg

حسب صحيفة "سبورت" فإن أيام العطلات الرسمية لن تحتسب ضمن الخمسة الأيام المفروضة على برشلونة لتسليم الاستمارات خلالها إلى بينديتو، وبذلك فقد يسلموا الاستمارات له يوم 8 سبتمبر المقبل قبل يوم واحد من مباراتهم أمام إسبانيول في الدوري.

لهذا السبب، وحسب حسبة بينديتو، فإن نهاية المهلة ستكون يوم 2 أكتوبر المقبل وليس 16 سبتمبر، هذا إذا بدأت المهلة يوم 8 سبتمبر المقبل وقت تسلمه للاستمارات من النادي، ومع عدم احتساب أيام العطلات الرسمية.

وبالتالي، فسيكون أمام بينديتو أربع مباريات ستقام على ملعب "كامب نو" خلال تلك الفترة لجمع التوقيعات. أمام إسبانيول، إيبار، ثم يوفنتوس في دوري الأبطال ولاس بالماس".

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق