برشلونة يرد على حملة سحب الثقة في بيان رسمي: سنمنحكم ضعف عدد الاستمارات المطلوب

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رد نادي برشلونة على حملة سحب الثقة من جوسيب ماريا بارتيميو رئيس النادي الحالي في بيان رسمي.

أوجوستي بينديتو المرشح السابق لرئاسة نادي برشلونة، تقدم بطلب رسمي إلى إدارة النادي لتوفير استمارات لجمع الأصوات وحجب الثقة عنهم. (طالع التفاصيل)

ولتنفيذ علمية حجب الثقة عن بارتوميو، سيكون على برشلونة تنظيم جمعية عمومية يوم 2 أكتوبر المقبل للتصويت على عملية حجب الثقة، ولابد أن يدعم هذا المقترح بنسبة 66.6% لتنظيم انتخابات جديدة.

إدارة برشلونة أمهلت بينديتو 16 يوما لجمع العدد المطلوب من التوقيعات (16 ألف و570 صوت). ما يعني أن صاحب الـ 53 عاما سيكون أمام فرصة لجمع التوقيعات خلال مباريات برشلونة التي ستقام في "كامب نو" خلال تلك المدة، أمام إيبار، وإسبانيول في الدوري وأمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا لجمع العدد المطلوب من التوقيعات.

على الجانب الآخر لا يتفق بينديتو مع هذا الأمر، الرجل اعترض على حساب أيام العطلات الرسمية ضمن المهلة الممنوحة، وطالب بعدم احتسابها.

برشلونة أصدر بيانا رسميا يرد فيه على طلب بينديتو، وجاءت بنوده كالتالي:

1) تبعا للطلب المقدم للنادي، والمتطلب جمع توقيع 15% من إجمالي أعضاء النادي لتنظيم انتخابات جديدة.

2) للأخذ في الاعتبار، فإن النسبة المئوية الصحيحة ستكون لعدد الأعضاء الحقيقي الذين لهم أحقية التصويت، وذلك في يوم تقديم التوقيعات، والبالغ عددهم 110,648 ألف صوت.

3) بالتالي، لتنفيذ تلك العملية مطلوب جمع 16,570 ألف صوت.

4) ولهذا السبب، لقد وفر النادي اليوم عدد 33 ألف و140 استمارة، أي ضعف العدد المطلوب.

5) الأطراف المعنية بالأمر ستكون مطالبة بجمع العدد المطلوب من التوقيعات في غضون 14 يوما، تبدأ غد السبت لتقديم الدليل على إمكانية تنظيم انتخابات جديدة.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق