قبل مواجهة غانا.. كيف يتأهل منتخب مصر للمونديال

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعادل منتخب غانا مع الكونغو إيجابيا بهدف لمثله يوم الجمعة في ثالث جولات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 لحساب المجموعة الخامسة.

ذلك التعادل هو بمثابة هدية ثمينة لمنتخب مصر الذي تعثر أمام أوغندا يوم الخميس بالهزيمة بهدف دون رد في كمبالا.

فماذا يحتاج الفراعنة لإنهاء عدم التأهل للمونديال لأول مرة منذ عام 1990.

بداية وقبل الدخول في حسبة برما المعتادة التي دائما ما يدخل فيها الفراعنة يجب على هيكتور كوبر والمنتخب المصري أن يحقق الفوز في المباراتين المقبلتين أمام أوغندا ثم الكونغو.

وسوف يستضيف المنتخب المصري نظيره الأوغندي الثلاثاء المقبل بملعب برج العرب وبعدها في الملعب ذاته سيلاقي الكونغو في الثامن من شهر أكتوبر المقبل.

حال انتصار المنتخب المصري في المباراتين فسوف يرتفع رصيده إلى 12 نقطة ويتصدر المجموعة ويقصي غانا رسميا من سباق حجز بطأقة التأهل إلى روسيا حتى لو فاز النجوم السوداء في مباراة الكونغو المقبلة.

بعدها سوف يستضيف المنتخب الأوغندي نظيره الغاني وسينتظر الفراعنة هدية من النجوم السوداء بإيقاف أوغندا سواء بالتعادل أو بالفوز عليها.

حينها سيصبح موقف المجموعة كالتالي بعد نهاية الجولة الخامسة

مصر 12

غانا إن فازت على الكونغو وأوغندا 8 نقاط

أوغندا 7

حينها سوف يسافر المنتخب المصري إلى غانا وهو يحمل في يده تذاكر السفر إلى موسكو لحضور قرعة المونديال.

وبشكل عام انتصار المنتخب المصري في المبارتين المقبلتين مع تعثر أوغندا أمام غانا أو الكونغو سيهدي الفراعنة بطاقة التأهل لكأس العالم.

فارق الأهداف

المنافسة بين مصر وأوغندا على بطاقة التأهل قد نحتكم فيها لفارق الأهداف لحسمها.

في حالة فوز مصر بالمباراتين المقبلتين على أوغندا والكونغو في الإسكندرية، سيرتفع رصيد الفراعنة إلى 12 نقطة.

على الجانب الآخر، إذا خسرت أوغندا أمام مصر في المباراة المقبلة ثم فازت على غانا في الجولة الخامسة، سيرتفع رصيدها إلى 10 نقاط.

الجولة الأخيرة ستحل فيها مصر ضيفة على غانا، فيما ستحل أوغندا ضيفة على الكونغو.

في حالة تعادل مصر مع غانا وقتها وفوز أوغندا على الكونعو، سيتساوى المنتخبين برصيد 13 نقطة ويكون الاحتكام وقتها لفارق الأهداف حسب لوائح التصفيات.

مصر حاليا تملك فارق أهداف +2 بتسجيل 4 أهداف واستقبال هدفين، أما أوغندا فتملك فارق أهداف +2 أيضا بتسجيل هدفين وعدم استقبال أي هدف.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق