تقرير.. 5 طرق تمنح هجوم مانشستر يونايتد فرصة تدمير المنافسين كتب: هادي المدني

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: هادي المدني

اختتمت أندية الدوري الإنجليزي صفقات الموسم الصيفي، واستطاع مانشستر يونايتد أن يدعم صفوفه بعدد من العناصر، أبرزها على المستوى الهجومي، لوكاكو ، إضافة إلى إعادة زلاتان إبراهيموفيتش.

وإن كان تسجيل 10 أهداف في 3 مباريات أمر مبهر بالنسبة للبعض، فمن الممكن أن ننتظر مزيد من القوة الهجومية خاصة مع عودة إبراهيموفيتش للمباريات في يناير المقبل.

ورصد موقع "سكواكا" المتخصص في تحليل الأداء 5 طرق من الممكن أن يعتمد عليها مانشستر يونايتد من أجل تدمير دفاع المنافس بأساليب هجومية مختلفة، ومتعددة.

الطريقة الحالية

بدون شك أثبت مورينيو بشكل الهجوم الحالية فاعلية كبيرة في الوصول لمنطقة الجزاء، وتسجيل الأهداف، مع تشكيل خطورة متواصلة على مدار 90 دقيقة.

في وجود ميختاريان مع ماتا، وراشفورد، ومن أمامهم لوكاكو استطاع الفريق تسجيل 10 أهداف في الجولات الثلاث الأولى من البريميرليج.

دخول إبراهيموفيتش

دخول زلاتان إلى التشكيل سيجعل الأمور أكثر خطورة لعدة أسباب أهمها هو وجود عنصران في الخط الأمامي بإمكانهما تدمير المنافس وتبادل اللعب ليحصل كل منهم على الراحة.

ولن يكون هناك حاجة لإجراء تعديل في شكل اللعب، فقط من الممكن أن يشارك لينجارد بدلا من ماتا، ومارسيال بدلا من راشفورد، وإبرا بدلا من لوكاكو، ويبقى ميختاريان كما هو.

الهجوم الثلاثي

ربما لن يقبل إبراهيموفيتش أن يلعب كمهاجم على أحد الأطراف، لكن لوكوكا مع وضع عاملي السن والسرعة في الاعتبار قد يكون خيار مثالي إذا لعب كمهاجم أيمن ضمن طريقة 4-3-3، ونفس الأمر ينطبق على راشفورد.

يستطيع راشفورد ولوكاكو على السواء اللعب في مركز رأس الحربة، ومهاجم الطرف أيضا، وهو ما يجعل إمكانية اللعب بثلاثي أمامي ممكنة ومتاحة إلى حد بعيد.

أصحاب القامات العالية

أكثر شيء يميل له مورينيو في الشكل الهجومي الأمامي إذا تعثرت المباراة هو استخدام أصحاب القامة الطويلة ليكون لديهم فرصة من أجل استغلال ألعاب الهواء.

وربما يكون أفضل عناصر يمكن أن يستخدمها مورينيو في هذه الحالية هو الاعتماد على رأسي حربة في الأمام وهو لوكاكو مع إبرا، ومن خلفهم مروان فيلايني.

رباعي أمامي

أخر شيء يمكن أن يفكر فيه مورينيو هو التعلم من أسلوب جوارديولا الهجومي، لكن ربما تدفعه الظروف يوما ما إلى اللعب برأسي حربة وجناحين ضمن طريقة 4-2-4.

وفي هذه الحال أمام المدير الفني البرتغالي إمكانية الاعتماد على ميختاريان في جناحي الملعب، وإبرا ومعه لوكاكو في مركزي رأس الحربة.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق