8 أرقام حققها المنتخب المصري بالفوز على أوغندا

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فوز غالي يعيد المصريين للحلم. مصر تهزم أوغندا بهدف مقابل لا شئ.

1
1dfcd942cd.jpgمصر
0
placeholder-logo.pngأوغندا

انتهت 20:00

9b245636ee.jpg النادي : ليفربول

مصر تعود لصدارة المجموعة الخامسة من تصفيات كأس العالم بعد الفوز على أوغندا.

يقدم لكم FilGoal.com ملخص لأبرز 8 أرقام تحققت من فوز مصر على أوغندا.

صالح سابع الهدافين

أصبح محمد صلاح هو سابع الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر. سجل 30 هدفا في 54 مباراة دولية، وتساوى مع عمرو زكي في المركز السابع باحتساب المباريات الرسمية وغير الرسمية.

صلاح بنسبة 88%

بعد هدف محمد صلاح في مرمى أوغندا. أصبح محمد صلاح مساهما بـ 88% من أهداف منتخب مصر بعهد هيكتور كوبر في المباريات الرسمية. اشترك صلاح في 15 هدفا من 18 سجلهم المنتخب بالمباريات الرسمية.

فتحي

وصل أحمد فتحي للمباراة الـ 132 دوليا في تاريخه. بذلك أصبح الخامس في ترتيب الأكثر مشاركة مع منتخب مصر، بالتساوي مع هاني رمزي.

نهاية الفترة الأسوأ

أنهى منتخب مصر السلسلة الأسوأ في عهد هيكتور كوبر.

قبل مباراة أوغندا، خسر منتخب مصر ثلاث مباريات رسمية مع كوبر. أمام الكاميرون في نهائي أمم إفريقيا، أمام تونس في تصفيات أمم إفريقيا 2019 ثم أمام أوغندا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

تلك السلسلة ليست الأسوأ في عهد كوبر فقط مع المنتخب، هي أيضا الأسوأ لمنتخب مصر منذ 1990 حين خسر المنتخب مبارياته الثلاث في أمم إفريقيا 90 والتي خضناها بالمنتخب الأوليمبي لانشغال المنتخب الأول بالتحضير لكأس العالم.

بفارق هدف

فوز مصر على أوغندا بهدف مقابل لا شئ، هو الفوز الثامن لمصر مع هيكتور كوبر بفارق هدف واحد.

شباك نظيفة

الخروج بشباك نظيفة أيضا كان رقما مميزا لمصر خلال هذا اللقاء. تلك المباراة هي الـ 16 لمنتخب مصر مع هيكتور كوبر التي نخرج فيها بشباك نظيفة من أصل 27 مباراة خاضها المنتخب معه.

ثاني الهدافين التاريخيين بأوغندا

سجل محمد صلاح هدفه الثالث بشباك منتخب أوغندا هذا المساء. الهدف يجعله في المرتبة الثانية بقائمة هدافين مصر التاريخيين بمرمى الأوغنديين.

هداف مصر التاريخي في مرمى أوغندا هو عمرو زكي برصيد 4 أهداف، ثم يأتلي بدوي عبد الفتاح وأحمد الكأس في المرتبة الثانية برصيد 3 أهداف، وتساوى صلاح معهم اليوم. لكن تبقى الإشارة لأن كل أهداف زكي في مرمى أوغندا كانت بمباريات ودية.

ثنائية صلاح والسعيد

استمرت ثنائية صلاح والسعيد الناجحة في الإنتاج. صناعة من السعيد وصلاح ينهي الكرة في المرمى.

محمد صلاح سجل 10 أهداف لمنتخب مصر في عهد هيكتور كوبر، في المقابل سجل عبد الله السعيد 6 أهداف، ليصبح الناتج 16 هدفا من أصل 45 هدفا سجلهم منتخب مصر بنسبة 34% من أهداف منتخب مصر.

محمد صلاح صنع ثلاثة أهداف لعبد الله السعيد في عهد كوبر، فيما صنع عبد الله السعيد هدفا لصلاح.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق