هكذا يواجه البدري الترجي وهذا أهم لاعبي الأهلي

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الترجي فريق قوي بكل تأكيد ولكن لديه بعض الثغرات مثل المساحات خلف الظهيرين" هذا كان أحد تصريحات حسام البدري عن المواجهة المرتقبة غدًا السبت أمام فريق الترجي التونسي.

-
432dcaba2f.jpgالأهلي
-
placeholder-logo.pngالترجي

لم تبدأ 19:00

ومن خلال هذا التقرير نستعرض بعض النقاط التي سيركز عليها الجهاز الفني لفريق الأهلي في هذه المواجهة.

تعرف على كل نقاط قوة وضعف الترجي.. وخدعة الركنيات

الأهلي فريق يعتمد على فلسفة الاستحواذ والتدرج بالكرة بداية من حارس المرمى شريف إكرامي المميز بالتمريرات المتقنة.

سيعتمد البدري بالتأكيد على تقدم الظهيرين لخط المنتصف وارتداد حسام عاشور بين قلبي الدفاع لكي يتسلم الكرة ووجهه للملعب وهو الأمر الذي سيساعده على اتساع مجال الرؤية ومن ثم التمرير للأمام.

https://i.imgur.com/m8qaOoA.jpg

https://i.imgur.com/aj3miN8.jpg

يعتمد الفريق أيضًا تجميع اللعب والتمرير في إحدى الجبهات ثم تغيير وجهة اللعب بسرعة للجبهة الأخرى وهو الأمر الذي يساعد على ضرب الضغط الذي يتقنه فريق الترجي.

استغلال سرعات وليد أزارو في حالة الاعتماد عليه كمهاجم أساسي في هذه المباراة –وهو الأمر الأقرب- في ظل البطء الشديد التي يعاني منها قلبا دفاع الترجي تحديدًا.

تحركات الجناحين سواء كانا أحمد الشيخ وجونيور أجاي أو غيرهما للقنوات المتواجدة بين العمق والأطراف وسحب ظهيري الترجي لخلق مساحات لتقدم ظهيري الأهلي واختراق الأطراف خاصة وأنهما نقطة الضعف الأبرز في الفريق التونسي كما أوضح المدير الفني للأهلي.

تشكيل تركيبات هجومية في كلا الجبهتين يمينًا عن طريق أحمد فتحي وعمرو السولية وأحمد الشيخ، ويسارًا عن طريق عبد الله السعيد وعلي معلول وجونيور أجاي لسهولة ضرب واختراق الجبهات أو العمق خاصة المساحات بين قلب الدفاع والظهير للفريق التونسي.

https://i.imgur.com/57hSkSM.jpg

https://i.imgur.com/EJJF9nO.jpg

https://i.imgur.com/ROU5cWS.jpg

https://i.imgur.com/py2aGdH.jpg

التركيز على التمرير ثم التحرك السريع خاصة في عمق الملعب وعمل التمريرات البينية في المساحات بين لاعبي خط دفاع الترجي مع التحركات القطرية للجناحين أو المهاجم أو حتى أحد لاعبي وسط الأهلي المتقدم.

أما على الجانب الدفاعي فالترجي يعتمد في هجومه على توسيع الملعب عرضيًا وإرسال تمريرات قطرية للجناحين خاصة فخر الدين بن يوسف.

وقتها سيخرج فتحي للخط لمواجهته وتظهر خلفه المساحات التي يتحرك بها خنيسي المهاجم أحيانًا وخليل شمام الظهير الأيسر أحيانًا أخرى.

لذا فهنا دور حسام عاشور لاعب الارتكاز هام في تغطية تلك المساحة بين فتحي وسعد سمير أو علي معلول ورامي ربيعة.

https://i.imgur.com/N93quD2.jpg

كذلك التركيز خلال الكرات الثابتة على رقابة اللاعبين على حدود المنطقة حيث يتم تمرير الكرة لهم كثيرًا، وكذلك رقابة الزاوية البعيدة حيث ترسل العرضيات إليها ثم ترتد برأسية بالعرض.

فرض رقابة لصيقة على اللاعب طه ياسين خنيسي المهاجم الدولي الخطير مع توفير التغطية الدائمة خلف اللاعب الذي يراقبه لمنع خطورته تمامًا.

بالتأكيد استغلال الفرص أمام المرمى أمر هام للغاية ولكن اللاعب حسام عاشور وفقًا للمواقف الدفاعية أو الهجومية فهو أهم لاعبي الفريق خلال المباراة لذلك لابد وأن يكون في أفضل مستوياته كي ينجح الفريق في تحقيق الفوز.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق