أهلي "التاريخ" يواجه الترجي الذي لا يقهر لإكتشاف طريق دوري الأبطال الجديد كتب: هادي المدني

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: هادي المدني

يلتقي الأهلي بالترجي التونسي في السابعة من مساء اليوم السبت على استاد الجيش ببرج العرب، ولديه رغبة في تحقيق نتيجة ايجابية تمنحه فرصة تجاوز أصعب العقبات في الطريق نحو لقب دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب الفريقان المباراة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما سيكون لقاء العودة برادس في الـ23 من الشهر الجاري.

يأمل الأهلي أن يكون أول فائز بدوري أبطال إفريقيا بنظامه الجديد بعدما أصبح دور المجموعات بداية من دور الـ16.

لمحة تاريخية

إلتقى الأهلي مع الترجي 14 مرة في البطولات الأفريقية، حقق الأحمر 5 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 6 مواجهات.

وأحرز الأهلي في شباك الترجي التونسي 14 هدفا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 8 أهداف فقط، في البطولات الأفريقية.

وكانت أكبر نتيجة في مواجهات الفريقين هي 3-0 وحدثت مرتين الأولى في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا عام 2007، والثانية في مجموعات الكونفيدرالية عام 2015.

ويدخل الأهلي المباراة والتاريخ يسانده حيث لم يسبق للفريق الخسارة أمام الترجي بمصر على مدار التاريخ، بينما لم يخسر في تونس أمام فريق الدم والذهب منذ يوليو 2011.

الوضع الحالي

لعب الأهلي مباراة واحدة في الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق في مواجهة طلائع الجيش، وسط أحداث من الاعتراض التحكيمي أظهره الفريق الأحمر.

أما الترجي فقد حافظ على مسيرته التي لا تعرف إلا الفوز في الدوري المحلي بعدما فاز في الجولات الأربع الأولى من البطولة، واستمر في مسيرته الاستثنائية بعدما حقق الدوري الموسم الماضي وفاز بالبطولة العربية.

مسيرة الأهلي والترجي

لم يعرف الأهلي في البطولة الأفريقية بموسمها الحالي سوى هزيمة واحدة كانت أمام الوداد البيضاوي في دور المجموعات، وفيما عدا ذلك فاز 4 مباريات، وتعادل في ثلاث، وحل وصيفا في مجموعته.

أيضا الترجي خسر مباراة واحدة كانت أمام حوريا الغيني في دور الـ32 وبخلاف ذلك فاز في 4 مباريات وتعادل في ثلاث مثل الأهلي تماما.

الموقف الفني

قال حسام البدري المدير الفني للأهلي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة :"واثق في قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز على الترجي في مباراة السبت، كلهم متحفزون للمشاركة من أجل إسعاد الجماهير".

وأضاف مدرب الأهلي قائلاً: "حسم التأهل إلى نصف نهائي البطولة سيكون في رادس وليس في برج العرب، وندرك أن مواجهة الترجي ستقام على شوطين في مصر وتونس".

وأنهى مدرب الأهلي تصريحاته قائلاً: "ننتظر دعم الجماهير أمام الترجي في برج العرب، وجودهم سيكون عامل تحفيزي لتحقيق نتيجة إيجابية قبل رحلتنا التالية إلى تونس".

أما مجدي تراوي المدرب العام في الجهاز الفني للترجي التونسي قال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة :"نعاني من الإرهاق بسبب تواجدنا في مجموعة صعبة قبل التأهل لهذه المرحلة، قدمنا خلالها مجهود بدني كبير بالإضافة إلى الاشتراك في البطولة العربية حتى نهايتها".

وتابع: "الترجي دائماً يلعب لتحقيق الفوز، الآن لدينا 20 لاعب ولا نعاني من غيابات مؤثرة بسبب الإصابات، هدفنا تقديم عرضاً قوياً في المباراتين ضد الأهلي".

القائمة

وجاءت القائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي: شريف إكرامي، أحمد عادل عبدالمنعم، محمد الشناوي .

خط الدفاع : سعد سمير، رامي ربيعة، محمد نجيب، أحمد فتحي، محمد هاني، علي معلول، صبري رحيل، حسين السيد.

خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، هشام محمد، عبدالله السعيد، صالح جمعة، كريم نيدفيد.

خط الهجوم: وليد سليمان، مؤمن زكريا، أحمد حمودي، أحمد الشيخ، وليد أزارو، عماد متعب، جونيو أجايي.

وجاءت قائمة الترجي على النحو التالي:

حراسة المرمى :معز بن شريفية - علي الجمل.

خط الدفاع :إيهاب المباركي - حسين الربيع - شمس الدين الذوادي - علي المشاني - منتصر الطالبي - خليل شمام.

خط الوسط :فوسيني كوليبالي - فرانك كوم - غيلان ااشعلالي - فرجاني ساسي - سعد بڨير - محمد أمين مسكيني.

خط الهجوم : أنيس البدري - فخر الدين بن يوسف - ماهر بالصغير - بلال الماجري - هيثم الجويني - ياسين الخنيسي.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق