ريو فردينياند يريد احتراف الملاكمة كتب: يلاكورة

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: يلاكورة

لندن - (أ ف ب):

أكد قائد منتخب انجلترا السابق، ريو فرديناند الثلاثاء انه سيتدرب كي يصبح ملاكما محترفا يهدف الى احراز الالقاب في رياضة "الفن النبيل".

وسيشارك نجم دفاع مانشستر يونايتد الانجليزي الذي اعتزل اللعب في مايو 2015، في مشروع "ديفندر تو كونتندر" على موقع "بيتفير" للمراهنات، وسيخضع للتمارين مع بطل العالم السابق للوزن المتوسط ريتشي وودهال.

وسوف يسعى فرديناند (38 عاما) للحصول على رخصة مجلس الملاكمة البريطاني، قبل البدء بالتدريب والمنافسة على الالقاب.

وقال فرديناند: "الملاكمة هي رياضة مذهلة للعقل والجسم. لقد كنت دوما شغوفا بها، وهذا التحدي هو فرصة مثالية لي كي اظهر للناس ان كل الأمور ممكنة".

وتابع: "لا اتساهل مع هذا التحدي، من الواضح انه لا يمكن لاي شخص ان يكون ملاكما محترفا. لكن مع فريق الخبراء الذي وضعه بيتفير وديناميتي لتحقيق النجاح، كل الامور ممكنة".

وعبر تويتر، اضاف فرديناند الذي سيعمل ايضا مع المدرب الشخصي ميل دين "هذا يحدث... لا يسعني انتظار بدء العمل مع الفريق الذي وضعه بيتفير، ريتشي وودهال وميل دين #ديفندرتوكونتندر".

- يد يمنى حديدية -

وسيعقد لاعب يونايتد ووست هام وليدز يونايتد وكوينز بارك رينجرز السابق والذي يعمل راهنا كمحلل في شبكتي "بي تي سبورت" و"بي بي سي"، مؤتمرا صحافيا الثلاثاء في لندن.

وتحول وودهال، صاحب الميدالية البرونزية السابق في الالعاب الاولمبية، الى مدرب في المنتخب البريطاني.

ويعتقد ان لدى فرديناند القدرة على التحول الى الاحتراف "بكل صراحة، اعتقد بأن ريو قادر على احتراف الملاكمة في وقت محدد. لديه قوة طبيعية في يده اليمنى، لياقته عالية ومتحمس جدا للتعلم، وهذا أمر مشجع".

وأضاف "من حيث الاسلوب، موهبته خام وانا بحاجة لتطويرها، ما سيتطلب وقتا، لكن لديه كل المكونات الطبيعية، مزايا الطول والوصول مقارنة مع باقي الملاكمين في وزنه، وبالطبع لديه القدرة على احراز الالقاب في المستقبل".

ويبدو عشق فرديناند للملاكمة واضحا على وسائل التواصل الاجتماعي، مع صورته يحمل احزمة صديقه انطوني جوشوا في بطولات الجمعية العالمية للملاكمة، الاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة العالمية.

وكان فرديناند الذي حمل الوان منتخب انجلترا في 81 مباراة دولية، حاضرا لمشاهدة انتصار جوشوا على الاوكراني فلاديمير كليتشكو في ملعب ويمبلي في ابريل الماضي، والتقط الصور مع حامل الذهبية الاولمبية في العاب لندن 2012.

وهناك العديد من الفيديوهات في حسابه على موقع انستجرام وهو يتدرب مع القفازات.

واقر فرديناند ايضا ان ممارسة الملاكمة ساعدته كثيرا في حياته بعد وفاة زوجته ريبيكا اليسون عام 2015 جراء اصابتها بسرطان الثدي.

وسيصبح فرديناند، اذا نجح مشروعه، اول لاعب كرة قدم ينتقل الى حلبات الملاكمة بعد كورتيس وودهاوس، الهداف السابق في فريق شيفيليد ونزداي، الذي توج في بطولة بريطانيا لوزن فوق الخفيف عام 2012.

وكان لاعب وسط شيفيلد يونايتد السابق كورتيس وودهاوس احرز لقب وزن خفيف الوسط في بريطانيا عام 2012، بعد انتقاله من كرة القدم الى الملاكمة.

من جانبه، فاز لاعب الكريكيت اندرو فلينتوف في مباراة واحدة ضد الاميركي ريتشارد داوسون بعد تم توجيهه من قبل باري ماكغويغان.

واحرز فرديناند لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم 6 مرات بين 2003 و2013 مع الشياطين الحمر ودوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية في 2008، كما اختير في تشكيلة الموسم ضمن الدوري الانجليزي 6 مرات.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق