التحول الرياضي

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من الجميل أن يكون لكل مرحلة أدواتها والأجمل أن تكون هذه الأدوات مقنعة للشارع الرياضي سواء في القرار أو في الاختيار أو حتى في طبيعة المخرجات التي تستقبلها وسائل الإعلام الرياضي فيتشكل على غرارها الانطباع عن مدى الصح من الخطأ.

هيئة الرياضة مع رئيسها الجديد تعمل بخطوات متسارعة وتستهدف النهوض بهذا المجال ووضع التشريعات والأسس القوية لتمتين قواعده وهذا جيد لكن الذي أراه ليس في مفهوم العمل ومفهوم التعامل مع الإعلام إذ بدأنا نرى حساسية مفرطة تجاه أي كلمة إعلامية تنتقد العمل أو تتعارض مع طريقته، فهذه تعد تحولا صادما لحرية الإعلام لا سيما ونحن نعلم أن ولاة الأمر حفظهم الله أكثر حرصا على أن يضطلع الإعلام بكل وسائله بدوره في ملاحقة الأخطاء وكشفها حتى تكون هذه سببا من الأسباب الرئيسة للمعالجة.

مجال الرياضة يعتبر من المجالات التي تكثر فيها الأخطاء وإذا لم تتعامل الهيئة بنظرة أوسع تجاه حرية الكلمة فهذه في تصوري لا تليق بل انها تأتي متعارضة مع توجيهات قيادتنا الرشيدة تجاه نظرتها للإعلام ورسالته.

أعلم جيدا أن رئيس الهيئة يسعى جاهدا لتقديم العمل المتميز الذي تستفيد من مخرجاته رياضة الوطن ولهذا احببت أن أشير إليه بضرورة ابقاء الحيز الأكبر للحرية الإعلامية الهادفة وعدم التفكير في كبح جماحها فالمسؤول هو جزء مهم في منظومة العمل الرياضي، وكرة القدم وكل ما يندرج تحت طبيعتها هي المتنفس الأهم بالنسبة للشباب.

نعم نحن ضد التعصب وضد أي محاولة إعلامية تستهدف إثارة الاحتقان بين الجماهير لكن تحجيم هذه الوسائل الإعلامية لا يمكن له أن يحقق المبتغى للرياضة ولا للمسؤولين عن اتحاداتها ولجانها وهيئتها.

الذين يرفضون انتقاد الإعلام هم الذين لا يثقون بأفكارهم وقراراتهم ولهذا ولأننا نثق في رئيس الهيئة نقول نحن معك لكن تحمل انتقاداتنا فهذه طبيعة ونهج الإعلام الرياضي في كل أصقاع الدنيا.

عموما بالتوفيق لرياضة الوطن والقائمين عليها والأمل في أن نرى في القريب العاجل نجاحا باهرا يعكس صورة تلك القرارات ويثبت أن المرحلة مرحلة متطورة ومنتجة لكرتنا ورياضاتنا المختلفة التي هي الأخرى تحتاج للكثير من العمل.

ختاما بودي أسأل إذا كان قرار مركز التحكيم غير نافذ لدى الهيئة فلماذا لم تصدر قرارا يوازي قرار محمد العويس في قضية عوض خميس؟

هذا السؤال يحتاج للتوضيح حتى لا يصبح التأويل خاطئا وسلامتكم.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق