بالصور – قذائف الزمالك تهد جدار المصري وتصل به لصدارة الدوري

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجح الزمالك في استغلال قذائف لاعبيه لهد جدار المصري الدفاعي وقلب الطاولة عليه ليفوز بالمباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة بهدفين لهدف.

واستضاف المصري منافسه الزمالك في ملعب برج العرب في إطار الجولة الثالثة من الدوري المصري.

ورفع ذلك الانتصار رصيد الزمالك إلى سبع نقاط يحتل بهم صدارة جدول الدوري بالتساوي مع المقاولون العرب ولكن فارق الأهداف يصب في مصلحة ذئاب الجبل.

أما المصري فتجمد رصيده عند ست نقاط يحتل بهم المركز الثالث في جدول الترتيب بعدما مني بأول هزيمة له في الدوري.

افتتح المصري أهداف المباراة عن طريق إسلام أبو سليمة برأسية في الدقيقة 15.

وأدرك الزمالك التعادل عن طريق محمد أشرف "روقة" بتسديدة قوية بيمناه في الدقيقة 52.

وسجل أحمد مدبولي هدف انتصار الزمالك بتسديدة قوية بيمناه في الدقيقة 67.

ومن بين 24 مرة تقدم فيهم المصري على الزمالك في النتيجة خلال مواجهتما في الدوري عبر التاريخ تعد هذه هي المرة السادسة التي ينجح فيها الزمالك في قلب الطاولة عليه والفوز باللقاء.

بدأ اللقاء بشكل هادئ للغاية دون وجود أدنى خطورة على كلا الفريقين وفي الدقيقة 15 حصل المصري على ركلة ركنية من الناحية اليسرى.

وأرسل عمرو موسى الركلة الركنية ومررها محمد عبد اللطيف "جريندو" برأسه إلى الخلف ليستغلها إسلام أبو سليمة ويحولها برأسه في شباك أحمد الشناوي مسجلا الهدف الأول للمصري.

واصل المصري ضغطه بقوة على الزمالك من أجل إدراك الهدف الثاني لكن دون خطورة على مرمى الشناوي، فيما غابت الخطورة عن لاعبي الفريق الأبيض ولم يهددوا مرمى محمود السيد.

وفي الدقيقة 28 اشتبك الشناوي مع جريندو لمنعه من تمرير الكرة وتدخل بانسيه لاعب المصري وحصل حارس الزمالك في نهاية المطاف على إنذار.

واستمرت قلت الخطورة في الشوط الأول لينتهي بتقدم المصري بهدف دون رد.

الشوط الثاني بدأ مغايرا كليا، فالزمالك أصبح أخطر هجوميا ووضح جليا انخفاض اللياقة البدنية للاعبي المصري ما جعل تكتلهم الدفاعي ينفك.

وفي الدقيقة 50 أرسل كاسونجو عرضية زاحفة من الناحية اليمنى ولكن إسلام صلاح شتتها ببراعة قبل أن ينقض عليها لاعب الزمالك ويدرك التعادل.

وبعد دقيقتين فقط أرسل حازم إمام عرضية من الناحية اليمنى شتتها دفاع المصري ووجد روقة الكرة وراوغ لاعب الفريق البورسعيدي وسدد مباشرة بيمناه في الشباك ليدرك التعادل.

استمر ضغط الزمالك أكثر وبعد ثماني دقائق كاد عبد الله جمعة يسجل هدفا ثانيا للزمالك وسدد كرة رائعة بيسراه مستغلا خروج محمود السيد من مرماه لكن الأخير تصدى له وحولها إلى ركنية.

وكاد المصري ينجح في التقدم في النتيجة سريعا جدا بعدما استغل علاء علي خطأ من محمد مجدي وسدد لكن الشناوي تصدى له.

وفي الدقيقة 67 استغل مدبولي الكرة أمام منطقة الجزاء وسدد مباشرة بيمناه لتسكن شباك محمود السيد تعلن عن الهدف الثاني للفريق الأبيض.

وبعد أربع دقائق سدد علاء علي كرة أرضية زاحفة بيمناه لكن مرت بجوار مرمى الزمالك بقليل.

وفي الدقيقة 75 مرر الشناوي كرة طولية لباسم مرسي الذي سدد مباشرة على الطائر لكن تصويبته ذهبت أعلى مرمى المصري بقليل.

حاول المصري الضغط أكثر لإدراك التعادل لكن غابت الخطورة عن اللمسة الأخيرة ولم يتم تهديد مرمى الشناوي كثيرا لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق